تكنولوجيا

نبذة عن الإصدار التجريبي من iOS 16

أطلقت شركة أبل تحديثات تجريبية جديدة على iOS 16 و iPadOS 16 للعامة، مما يمنح غير المطورين فرصة لتجربة النظام الجديد قبل إطلاقه في الخريف.

ويعد التسجيل للحصول على الإصدار التجريبي ‌iOS 16‌ أو ‌iPadOS 16‌ beta أمرًا بسيطًا جدًا يمكن إجراؤه عن طريق تسجيل جهاز آيفون او آيباد في برنامج Apple Beta Software المجاني من أبل.

فعلى جهاز iOS الخاص بك، قد بفتح Safari وانتقل إلى موقع برنامج Apple Beta Software على الويب. ثم اضغط على زر التسجيل وأدخل بيانات اعتماد معرف أبل الخاص بك، أو قم بتسجيل الدخول باستخدام Apple ID‌ إذا قمت بالتسجيل لاختبار الإصدار التجريبي من التحديث السابق.

قم بالموافقة على شروط وأحكام برنامج Apple Beta Software إذا لزم الأمر.

بعد تسجيل الدخول، ستظهر لك شاشة رئيسية تمثل Guide for Public Betas، قم بالنقر فوق iOS، ثم اقرأ تعليمات أبل بعناية، بعد ذلك استخدم الرابط الموجود في قسم “البدء”، وحدد “تسجيل جهاز iOS الخاص بك”.

تأكد من عمل نسخة احتياطية مؤرشفة من الإصدار الحالي من iOS باستخدام Finder باتباع إرشادات أبل. سيسمح لك ذلك بالرجوع إلى إصدار أقدم إلى iOS 15 إذا لزم الأمر وهو أمر بالغ الأهمية إذا لم تستمتع بتجربة اختبار ‌iOS 16‌.

قم بالتمرير لأسفل وانقر على زر “تنزيل الملف الشخصي”. وعندما ترى نافذة منبثقة تفيد بأن موقع الويب يحاول تنزيل ملف تعريف تكوين، انقر فوق “سماح”.

افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iOS الخاص بك، ثم انقر فوق قسم “تم تنزيل الملف الشخصي” الموجود أسفل معلومات معرف أبل. وفي الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، انقر على “تثبيت”.

أدخل رمز المرور الخاص بك ثم انقر فوق “تثبيت” مرة أخرى. إذا كان لديك ملف تعريف تجريبي سابق مثبتًا، فقد تحتاج إلى إزالته في هذه المرحلة ضمن عام> ملف التعريف وإعادة الخطوات المذكورة أعلاه. بخلاف ذلك، وافق على نص الموافقة وانقر على “تثبيت” مرة ثالثة.

سيطالبك هاتفك بإعادة التشغيل. من هناك، ارجع إلى شاشة الإعدادات الرئيسية.

ضمن “عام”، اختر “تحديث البرنامج” ثم “تنزيل وتثبيت”.

بمجرد تنزيل التحديث التجريبي، يمكنك النقر فوق “التثبيت الآن” لإعداده، ومن هناك، سيقوم جهاز آيفون بتثبيت البرنامج وإعادة التشغيل، وستكون جاهزًا لاستخدام نظام ‌iOS 16‌.

ويأتي تحديث ‌iOS 16‌ متوافق مع هاتف iPhone‌ 8 وما فوق، ولسوء الحظ فإنه لا يدعم أي من iPhone‌ 6s و ‌iPhone‌ 7.

يوفر iOS 16 العديد من الميزات المتطورة، بما في ذلك ميزة قفل شاشة التي تم إصلاحها بالكامل على آيفون، مما يتيح لك تخصيص مظهر جهازك بطرق جديدة. يمكن أن تحتوي شاشات القفل الآن على أدوات، ويمكن ربطها بأوضاع التركيز.

تدعم خدمة FaceTime ميزة Handoff، وهناك ميزات جديدة للصحة واللياقة. وأضافت أبل مشاركة أفضل للصور مع iCloud Shared Photo Library، وغير ذلك الكثير.

بعض ميزات ‌iOS 16‌ لم تعمل بعد ولن يتم تنفيذها حتى وقت لاحق في فترة الاختبار التجريبي. سيخضع iOS و ‌iPadOS 16‌ للاختبار التجريبي لعدة أشهر حيث تقوم أبل بتحسين البرنامج وتحديثه قبل إصداره في الخريف.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى