spot_img

ذات صلة

جمع

إيلون ماسك يغير اسمه على ”تويتر” لعدة أسباب | تكنولوجيا

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

شروط يوتيوب لتحقيق الربح من مقاطع الفيديو | تكنولوجيا

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

لم يستطع الربع الرابع ان يخفف من عام تسجيل شركة تسلا القياسي جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

مواصفات 10 سيارات منتظرة في 2023 (2-1)

من المتوقع أن يكون 2023 عامًا مثيرًا لظهور السيارات الجديدة لأول مرة، خاصة أن السيارات الكهربائية بالكامل تبدأ في الوصول بكميات أكبر وشرائح أكثر.

وعلى الرغم من الاهتمام بالمركبات الكهربائية؛ حيث يعمل صانعو السيارات على تسريع الجداول الزمنية الخاصة بإنتاجهم، إلا أننا ما زلنا بعيدين عن الكهرباء التي تشكل غالبية مبيعات السيارات، ولكن هناك عددًا قليلًا جدًا من السيارات التي تعمل بالغاز والكهرباء جزئيًا والتي نتحمس لها هذا العام.

إليك مواصفات 10 سيارات جديدة قادمة في عام 2023:

1- ألفا روميو تونالي الهجينة 2023

ألفا روميو تونالي الهجينة 2023

 

أخيرًا أصبحت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الثانية في تشكيلة شركة ألفا روميو في طريقها إلى الأسواق بعد ظهورها لأول مرة في جنيف منذ ما يقرب من أربع سنوات.

ومن المقرر أن تكون هذه أول سيارة لشركة ألفا روميو تعمل بالطاقة الهجينة، ولكنها أيضًا الأخيرة؛ حيث قال “لاري دومينيك”؛ الرئيس التنفيذي لشركة ألفا روميو: “من الآن فصاعدًا ستكون كهربائية بالكامل”.

2- دودج هورنت

دودج هورنت
دودج هورنت

 

في حين أنها تبدو مشابهة بشكل كبير لسيارة تونالي فإن دودج هورنت هي أول سيارة دفع رباعي كهربائية من شركة دودج مع نظام بطارية إضافي.

ومن المقرر أن تكون لدى دودج هورنت مجموعة توليد تعمل بالبنزين أو خيار هجين إضافي: محرك رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني أو PHEV بقوة 285 حصانًا، وكلاهما يأتي مع نظام الدفع الرباعي القياسي.

3- 2023 BMW XM

2023 BMW XM
2023 BMW XM

 

BMW XM هي سيارة هجينة عالية الأداء ستكون أقوى هجين متصل بالكهرباء على الإطلاق. ومع حلول ربيع عام 2023 سوف تظهر هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة ذات الخمسة مقاعد بمواصفات رائعة، مع محرك يستطيع أن يمنح قوة 644 حصانًا. كما من المقرر أن يتم طرح نسخة بقوة 735 حصانًا لاحقًا في عام 2023.

كذلك ستأتي سيارة 2023 BMW XM بمحرك V8 سعته 4.4 لتر، وستحتوي حزمة البطارية التي تبلغ قوتها 27.5 كيلو وات في الساعة على 30 ميلًا من النطاق الكهربائي الكامل تدفع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات إلى 60 ميلًا في الساعة خلال أقل من 4 ثوانٍ.

لن تكون 2023 BMW XM سيارة عادية ولكنها سيارة مميزة تظهر ما يمكن أن تفعله سيارات الدفع الرباعي عالية الأداء.

اقرأ أيضًا:

السيارات الكهربائية وأزمة الطاقة.. تساؤلات حول تحمل التكاليف

4- فيسكر أوشن 2023

فيسكر أوشن 2023
فيسكر أوشن 2023

 

سوف تحتوي سيارة فيسكر أوشن لهذا العام على محرك بعدة خيارات ومواصفات متنوعة وعديدة الاستخدامات والتي تعتمد على الطاقة الكهربائية، ومن أهم السمات: محرك رياضي قوي، قوة المحرك 275 حصانًا، يستطيع أن ينتقل من الصفر إلى 60 ميلًا في الساعة، ويستطيع السائق قطع 402 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة.

كذلك سوف تتميز السيارة الجديدة بتصميمات خارجية أنيقة ومتطورة، مثل: ألواح شمسية مثبتة في السقف؛ من أجل تجميع الأشعة وتوليد الطاقة بشكل مجاني، واجهة أمامية رائعة وقوية، والعديد من مصابيح LED التي تعمل أثناء النهار، المظهر الخارجي الجذاب بثلاث زخارف مختلفة ومتنوعة.

أما بالنسبة للتصميم الداخلي لسيارة فيسكر أوشن  2023 فتتوافر به: شاشة لمس بمقاس 17.1 بوصة ويستطيع قائد السيارة تحويل الشاشة إلى أفقي وعمودي بسهولة، سماعات صوت نقية جدًا، مدخل اتصال USB، مكيف هوائي.

5- فورد سوبر ديوتي

فورد سوبر ديوتي
فورد سوبر ديوتي

 

تحتاج الشاحنات الثقيلة إلى محركات للخدمة الشاقة ودعمت فورد شاحنتها سوبر ديوتي 2023 بمحركات جديدة وقديرة، أبرزها هو المحرك القياسي الجديد V8 بسعة 6.8 لتر، والذي يحل محل السابق سعة 6.2 لتر.

ويتميز المحرك الجديد بأنه يحتوي على كتلة من الحديد الزهر ورؤوس من الألومنيوم بالإضافة إلى حقن الوقود متعدد المنافذ.

كما تتميز السيارة بتصميم خارجي قوي، فهناك مصابيح أمامية مبسطة تظهر غائرة ومدمجة في الشبك الأمامي، بالإضافة إلى المصابيح الرئيسية LED  الجديدة  على شكل حرف C التي تعمل في النهار، ويتناغم معها تصميم مشابه على شكل حرف C للمصابيح الخلفية.

وقد نجح المصممون في الهبوط بالجزء العلوى من جسم السيبارة عندما دفعوا بالجزء الخلفي للخارج بعض الشيء؛ ما أظهر السيارة بعرض أكبر من قاعدتها. كذلك توجد فتحات تهوية وظيفية في الرفرف الأمامي؛ ما يقلل من ضغط الهواء أسفل غطاء المحرك ويساعد في تبريده أيضًا.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفضل السيارات الكهربائية العائلية في عام 2022

 

الرابط المختصر :

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img