spot_img

ذات صلة

جمع

صور حية توضح تصميم هاتف Sony Xperia 1 V برقاقة Snapdragon 8 Gen 2 جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

إسراء كاشون تبكى بعد حصولها على المفتاح الذهبى في ”الدوم” | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

فيلم هيفاء وهبي الجديد.. طرح إعلان ”رمسيس باريس” … فيديو | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

زغاريد وفستان أبيض.. زفة جديدة لأصالة وفائق حسن | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

تعرف على التطبيقات الأكثر تنزيلا حول العالم خلال 2022 | تكنولوجيا

أصدرت شركة Apptopia، قائمتها الخاصة بألعاب وتطبيقات الجوال الأكثر تنزيلا في جميع أنحاء العالم للعام السادس على التوالي، في هذه المقالة، يمكنك اكتشاف أفضل التطبيقات التي تم تنزيلها خلال الأشهر الـ 12 الماضية على نظامي أندرويد و iOS.

وبحسب ما ذكره موقع “gizchina”، يتم تجميع الألعاب والتطبيقات التي تم تنزيلها بأعلى معدل خلال العام الماضي، بواسطة شركة التحليل المتخصصة Apptopia، والتي تشارك قائمتها للتطبيقات الأكثر تنزيلا في جميع أنحاء العالم على مدار عاما كاملا، وفيما يلي أكثر 10 تطبيقات تنزيلا في عام 2022.

أفضل 10 تطبيقات تم تنزيلها في عام 2022

يعد تيك توك TikTok التطبيق الأكثر تنزيلا في جميع أنحاء العالم لعام 2022، حيث تمكن من الحصول على 672 مليون عملية تنزيل جديدة في عام 2022 على مستوى العالم، لا شيء جديد في تطبيق Bytedance فقد تصدّر التصنيف العالمي للسنوات الثلاث الماضية على التوالي.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت عدد تحميلات تطبيق CapCut، وهو تطبيق تحرير فيديو مجاني وشامل مملوك لشركة “بايت دانس” الصينية، ليصل إلى المركز الرابع في قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلا، مع إجمالى عدد تنزيلات يبلغ 357 مليون عملية تنزيل، ويرجع الارتفاع الهائل في عدد التنزيلات لهذا التطبيق نظرا لاستخدامه لإنشاء مقاطع فيديو يتم نشرها لاحقا على تطبيق تيك توك TikTok.

وكالعادة تحتل خدمات شركة “ميتا” الأمريكية، ثلاث مراكز في العشرة الأوائل من قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلا، حيث يحتل تطبيق إنستجرام المركز الثاني مع عدد تحميلات يبلغ 548 مليون عملية تنزيل، وفي المرتبة الثالثة يأتي تطبيق المراسلة واتساب مع 424 مليون عملية تنزيل، وفي المركز الثامن يأتي تطبيق فيسبوك مع 298 مليون عملية تحنيل.

وفي المرتبة الخامسة في هذا الترتيب العالمي، يبرز تطبيق سناب شات بعدد تحميلات بلغت 330 مليون مستخدم، بينما يحتل تطبيق المراسلة الروسي “تيليجرام” المرتبة السادسة بعدد 310 مليون عملية تحميل، وفي المرتبة العاشرة يحتل تطبيق الموسيقي “سبوتيفي” بعدد 238 مليون مستخدم، وفي المركز السابع والتاسع من قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلا يوجد لعبتان.

أفضل الألعاب التي تم تنزيلها في عام 2022

توفر Apptopia، قائمة بأفضل 10 ألعاب تم تنزيلها على مستوى العالم في عام 2022، فمع 304 مليون عملية تنزيل، احتلت لعبة “صب واي سيرفرس” الكلاسيكية الصدارة، وشهدت لعبة Stumble Guys، وهي معركة ملكية متعددة اللاعبين، حوالى 254 مليون عملية تنزيل في عام 2022، بيتما تحتل لعبة Roblox المركز الثالث، و Candy Crush Saga المركز الرابع و Race Master 3D المركز الخامس.

ومن بين أفضل تطبيقات التسوق في العالم لعام 2022، أوضحت شركة “Apptopia”، أن تطبيق SHEIN يحتل المركز الأول، يليه عن كثب Meesho و Shoppe، ويأتي تطبيق “أمازون” في المركز الرابع.

وذكر تقرير “Apptopia”، أن تطبيق خرائط جوجل، الذي تم تنزيله 113 مليون مرة، يحتل المرتبة الأولى بين تطبيقات السفر، يليها أوبر بـ107 مليون عملية تحميل، وبوكينج دوت كوم بـ80 مليون عملية تحميل، وAirbnb 52 مليون عملية تحميل.

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img