spot_img

ذات صلة

جمع

إيلون ماسك يغير اسمه على ”تويتر” لعدة أسباب | تكنولوجيا

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

شروط يوتيوب لتحقيق الربح من مقاطع الفيديو | تكنولوجيا

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

لم يستطع الربع الرابع ان يخفف من عام تسجيل شركة تسلا القياسي جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

جهاز OnePlus Pad قد يصل في 7 فبراير جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

“أبل” قد تطلق نظارات الواقع الافتراضيّ الربيع المقبل

أفاد تقرير من “بلومبرغ” بأنّ “أبل” تستعدّ لإطلاق نظارة للواقع المختلط (الواقع الافتراضي والمعزّز) هذا الربيع. وبحسب ما ورد تخطط الشركة للكشف عن الجهاز قبل مؤتمر المطورين العالميين في يونيو، وستبدأ في شحنها في الخريف.

من المتوقع أن توفر النظارة، التي قد تكلف ما يصل إلى 3000 دولار، تجارب الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR) باستخدام نظام التشغيل الجديد “xrOS” من “أبل”. وتقول “بلومبرغ” إن الشركة قد عرضت بالفعل الجهاز الذي يحمل اسم “Reality Pro” على “عدد صغير من المطورين البارزين” حتى يتمكنوا من البدء في إنشاء تطبيقات الطرف الثالث لها.

هذا، وتؤكّد توقّعات الصحافي في “بلومبرغ” مارك غورمان الإشاعات من المحلل الخبير بـ”أبل” مينغ شي كيو، الذي قال الأسبوع الماضي إن تطوير النظارة قد تأخر “بسبب مشكلات في اختبار المكونات الميكانيكية وتوافر أدوات تطوير البرامج”. وأضاف أنه “من المرجح” أن تعلن “أبل” عن سماعة الرأس في حدث إعلامي في الربيع أو في مؤتمر المطورين العالميين.

وكانت قد ظهرت العديد من التقارير حول إمكانات النظارة المحتملة في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك مسح بصمة العين لعمليات تسجيل الدخول والمدفوعات والاتصال الفعلي. ووفقاً لتقرير صادر عن “ذا إنفورمايشن”، يمكن أن تتكامل النظارة مع سماعة “AirPods Pro”. قد تركّز أيضاً بشكل أكبر على العمل بدلاً من الألعاب، مثل “Quest Pro” من “ميتا”، التي تكلّف 1499 دولاراً، وقد لا تأتي مع وحدة تحكم في الألعاب.

في المقابل، لا يزال هناك “العديد من مكامن الخلل التي يجب حلها” مع أجهزة وبرامج وخدمات الجهاز، وفقاً لغورمان، وقد نشهد إصدارات جديدة أقل هذا العام نتيجة لذلك، وقد يكون هذا أيضاً هو السبب في أن شركة “أبل” لم تحقّق هدفها في الانتقال بعيداً من الرقائق التي تعمل بنظام “إنتل” في غضون عامين.

الآن، من المتوقع أن تطلق “أبل” مجموعة جديدة من “ماك بوك برو” مع تحسينات هامشية هذا العام، إلى جانب جهاز “ماك بوك Air” مقاس 15 بوصة، وجهاز ماك برو” جديد، الذي لن يأتي مع خيار شريحة M2 “Extreme”.

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img