spot_img

ذات صلة

جمع

سعر هاتف سامسونج جالكسي اي 24 Galaxy A24 وأهم مميزاته وعيوبه جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

مرسيدس CLA المحدثة تصل بتحديثات تقنية وقوة أكبر جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

وزير النقل الألماني ينفي وضع حدود سرعة على شبكة أوتوبان جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

مرسيدس توزع 2,77 مليار ريال من المكافئات لموظفيها في ألمانيا جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

شيفرولية كورفيت C9 ستظهر في 2028 بمحرك وقود جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

أيهما أفضل: ممارسة الرياضة في الجيم أم بالواقع الافتراضي؟

يعد الذهاب إلى الجيم لممارسة الرياضة أمرًا يحتاج إلى تحفيز كبير، ولكن خلال المستقبل القريب لن تحتاج إلى الذهاب للجيم. فسوف تتمكن من ممارسة الرياضة في أي مكان في حالة إذا كنت تملك نظارة الواقع الافتراضي (VR).

– ممارسة الرياضة في الجيم مقابل ممارستها في الواقع الافتراضي

أوضحت العديد من الدراسات مؤخرًا أن ممارسة الرياضة في الواقع الافتراضي أفضل لك من ممارستها في العالم الحقيقي. ويعود ذلك إلى عدة أسباب أهمها: أن التكنولوجيا تساعدك في التمرين لفترة أطول، وسوف تشعر بألم أقل، وستقلل من رغبتك في تناول الطعام بعد ذلك.

تعقيبًا على هذا الأمر قال الدكتور “ديفيد نيومان”؛ من جامعة جريفيث في أستراليا: “إن الفوائد النفسية لممارسة الرياضة في الواقع الافتراضي ترجع إلى جذب الانتباه بعيدًا عن الجسم ونحو البيئة الافتراضية. وبالإضافة إلى ذلك يتم قضاء وقت أقل في التفكير بالتعب والوجع في العضلات”.

وأضاف “نيومان”: “إن حداثة البيئة أو واقعيتها يمكن أن تعمل على تشتيت انتباه الناس بعيدًا؛ ما يمكن أن يجعل التمرين غير سار”.

اقرأ أيضًا:

أفضل مكملات غذائية ينصح بها خبراء التغذية

– فوائد ممارسة الرياضة في الواقع الافتراضي:

فوائد ممارسة الرياضة في الواقع الافتراضي

1- التمرين لفترة أطول

من خلال تحليل تأثيرات الواقع الافتراضي في معدل ضربات القلب والأحاسيس الجسدية الأخرى أثناء التمرين سجل باحثون في جامعة ولاية نيويورك معدل ضربات أعلى بالنسبة لممارسي الرياضة في الدقيقة السادسة باستخدام ساعة ابل الذكية.

كذلك وجد الباحثون أن معدل ضربات قلب ممارسي الرياضة أعلى أثناء ركوب الدراجات وارتداء نظارة الواقع الافتراضي؛ ما يشير بدوره إلى أنهم يحرقون المزيد من السعرات الحرارية.

2- التخفيف من الألم

علاوة على ذلك أظهرت الدراسات أن الانغماس في الواقع الافتراضي يمكن أن يصرف انتباه المستخدم عن الألم الجسدي، ويمكن أن ينطبق هذا عند ارتداء سماعة رأس أثناء جلسة التمرين.

ووجد العلماء في ماساتشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية أن مرضى الجراحة يحتاجون إلى تخدير أقل عند تجربة الواقع الافتراضي.

لذا درسوا ردود أفعال المرضى الذين ارتدوا سماعة رأس أثناء خضوعهم لجراحة اليد وتمكنوا من طلب المسكنات أثناء العملية. وانتهى الأمر بهذه المجموعة بتلقي جرعات أقل من أولئك الذين لم يستخدموا الواقع الافتراضي، وقضت المحموعة الأولى أيضًا وقتًا أقصر في وحدة رعاية ما بعد التخدير.

اقرأ أيضًا:

تطبيق لقراءة الروشتات.. جوجل تطور حلًا لإنقاذ المرضى

3- تقليل الرغبة في تناول الطعام

كشفت دراسة أخرى، نُشرت بمجلة Appetite في أغسطس الماضي، أن ممارسي الرياضة أرادوا تناول طعام أقل بعد تمرين الواقع الافتراضي؛ حيث أجرى الباحثون في جامعة بريستول البريطانية الدراسة أثناء التمرين وتم قياس معدلات ضربات القلب ونفقات الطاقة باستخدام ساعة FitBit.

بعد ذلك شارك ممارسو الرياضة في مهمة تفضيل الطعام بالكمبيوتر؛ حيث تم إعطاؤهم خيار تناول الأطعمة بمستويات مختلفة من السعرات الحرارية.

وأظهرت النتائج أن ركوب الدراجات في الواقع الافتراضي يثير قدرًا أكبر من المتعة والأحاسيس من ركوب الدراجات التقليدي، وتناول المشاركون طعامًا أقل بعد تمرين الواقع الافتراضي، وهو ما يعادل انخفاضًا بنسبة 12% في تناول السعرات الحرارية.

4- تحقيق التمرين العقلي والبدني

لقد أثبتت نظارات الواقع الافتراضي (VR) أنه يمكن الجمع بين التدريبات ومزايا ألعاب الفيديو التفاعلية، التي تعمل على تحسين أداء الدماغ. كما تم اقتراح أن ممارسة الرياضة في الواقع الافتراضي يمكن أن تساعد في تجنب الحالات المرتبطة بالشيخوخة، مثل الخرف، أكثر من ممارسة الرياضة في الجيم فقط.

المصدر

اقرأ أيضًا:

كيف تحسّن صحتك بعادات يومية بسيطة؟

 

الرابط المختصر :

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img