تكنولوجيا

مراجعة سماعة Huawei FreeBuds SE اللاسلكية

قدمت شركة هواوي سماعة Huawei FreeBuds SE اللاسلكية بأفضل جودة في الصوتيات، مع مستوى تسعير منخفض، وفي السطور القادمة نستعرض المميزات المقدمة من هواوي في هذا الإصدار والعيوب التي رصدت في السماعة اللاسلكية.

تتجه الشركات المصنعة للسماعات اللاسلكية غالباً إلى خفض جودة الصوتيات في السماعة مع تكلفة منخفضة في مستوى التسعير، إلا أن سماعة FreeBuds SE تجمع بين مستوى التسعير الجيد وأفضل جودة في الصوتيات

التصميم

تتميز سماعة FreeBuds SE بتصميم أنيق صغير الحجم، كما تقدم هواوي السماعة باثنان من الألوان هما الأزرق والأبيض، وتعد هذه النغمة من اللون الأزرق بشكل خاص من الألوان الفريدة في الأسواق، لذا ستكون إختيار جيد لمحبي التميز.

كما تتميز السماعة اللاسلكية وحافظة الشحن بتصميم خفيف الوزن جداً، حيث تأتي كل جهة من السماعة بوزن 5.1 جرام، بينما تأتي الحافظة بشكل مستقل بوزن 35 جرام، لذا تقدم تجربة سلسة في التنقل وحمل السماعة.

وتظهر السماعة في نظرة سريعة بتصميم يحاكي الإصدار السابق من سماعات هواوي اللاسلكية FreeBuds 4i، ويختلف الإصدارين في تصميم الجذع في الإصدار الجديد الذي يأتي بشكل بيضاوي أكثر.

كما تدعم هواوي سماع FreeBuds SE بتصميم داخل الأذن، يتوافق مع الأذن بشكل مثالي، ويدعم خفض الضغط على الأذن، ولقد أكدت التجربة العملية على دعم التصميم الخفيف داخل الأذن للسماعة المستخدم بتجربة مريحة لإرتداء السماعة لفترات طويلة لمشاهدة الأفلام، والإستماع للموسيقى، وأيضاً ممارسة الألعاب.

أيضاً تقدم هواوي ثلاثة من رؤوس السماعة التي تأتي بأحجام مختلفة وتتميز بتصميم من السيليكون يقدم تجربة رائعة في الإستخدام دون أن تؤثر على القناة السمعية.

كما أن إختيار رأس السماعة الأنسب لأذن المستخدم يدعم ثبات السماعة داخل الأذن بشكل أفضل أثناء التمارين الرياضية، أو السير، أيضاً تدعم نهايات السماعة المميزة بتصميم السيليكون عزل جيد للصوتيات السلبية والضوضاء المحيطة.

من جانب أخر تأتي سماعة FreeBuds SE بتصميم يدعم مقاومة أعلى للماء والأتربة بمعايير IP54، لذا ستدعم مقاومة جيدة للأتربة والتعرق أو قطرات الماء.

مميزات سماعة Huawei FreeBuds SE

تقدم هواوي سماعة FreeBuds SE اللاسلكية دون ميزة إلغاء الضوضاء النشطة، أو وضع الشفافية وميزة الشحن اللاسلكي، إلا أن تصميم السماعة اللاسلكية داخل الأذن مع رأس السماعة المميز بتصميم من السيليكون يدعم خفض الضوضاء بآداء جيد.

أيضاً لا تدعم السماعة وضع الشفافية الذي يتيح للمستخدم الإستماع للمحيط من حوله، لذا سيكون على المستخدم الإنتباه بشكل أفضل في حالة إستخدام السماعة في الأماكن الخارجية المزدحمة، أو عند ممارسة الرياضة في الهواء الطلق.

كما سيكون على المستخدم إزالة السماعة من الأذن عند بدء محادثة مع الأخرين أو خفض مستوى الصوتيات.

من جانب أخر تقدم هواوي تطبيق Huawei AI Life الذي يتيح للمستخدم ضبط إعدادات السماعة اللاسلكية بدقة أعلى، كما يتوفر التطبيق لمستخدمي هواتف Android و iOS، ويقدم التطبيق تجربة سلسة وسريعة لضبط إعدادات الإيماءات، وإختيار لتعطيل ميزة إدراك إرتداء السماعة، والكشف عن التآكل.

وترتكز ميزة الكشف عن التآكل وإعدادات الإيماءات على مستشعر G ومستشعر IR، كما تدعم ميزة الإيماءات اثنان من التبويبات والتي تنقسم لدعم النقر على الجزء العلوي من جذع السماعة في الجهة اليسرى واليمنى لدعم الوظائف والمهام الرئيسية من الإيقاف والتشغيل والرد على المكالمات.

كما تتوفر إختيارات أخرى لتخطي المسارات أو الرجوع، وأيضاً لمساعد هواوي الرقمي الذي يتوفر عبر تطبيق AI Life.

ومن السلبيات في ميزة الإيماءات عدم دعم ضبط مستوى الصوتيات عبر التمرير على جذع السماعة اللاسلكية، حيث يتم ضبط مستوى الصوتيات عبر الإعدادات الخاصة بالجهاز المتصل بالسماعة.

من جانب أخر تأتي ميزة إدراك إرتداء السماعة بمستوى جيد وإستجابة سريعة، حيث تعمل الميزة على إيقاف الموسيقى بشكل تلقائي عند إزالة السماعة من الأذن، بينما تستمر الموسيقى في التشغيل التلقائي عند وضع سماعة FreeBuds SE داخل الأذن.

كما تدعم هواوي السماعة بعدد اثنان من الميكروفونات المدمجة، التي تعمل على تعزيز نقاء ووضوح المكالمات الصوتية.

وتدعم سماعة FreeBuds SE الإتصال بتقنية البلوتوث 5.2 لدعم إتصال سريع بين السماعة والأجهزة، حيث يمكن الضغط المطول على الزر داخل حافظة الشحن إلى أن تومض إضاءة LED بشكل سريع.

أيضاً تأتي السماعة بميزة”Open-to-pair” حيث يمكن من خلال هذه الميزة بدء ضبط الإتصال بين السماعة والجهاز لمرة واحدة ومن ثم سيتم الإتصال بشكل تلقائي لاحقاً عند فتح حافظة الشحن.

جودة الصوتيات 

تأتي سماعة Huawei FreeBuds SE بمحرك ديناميكي بحجم 10مم، وتصميم شديد الحساسية للغشاء البوليمرى، وعند إقران FreeBuds SE بهاتف Huawei P50 Pro مع موسيقى من تطبيق Spotify قدمت السماعة بث للصوتيات بأعلى جودة.

كما إختبرت كفاءة bass مع الملفات الصوتية المختلفة، حيث قدمت سماعة FreeBuds SE آداء قوي في bass، بتجربة متعددة الإتجاهات مع ضبط جيد للجهير دون أن يؤثر على صوت الغناء والمؤثرات الصوتية، لذا تعد السماعة واحدة من الإصدارات المحدودة التي تجمع بين الصوتيات المميزة بأعلى جودة ومستوى التسعير المنخفض، كما تأتي الصوتيات بأفضل درجة من الوضوح.

لذا بشكل عام فإن سماعة Huawei FreeBuds SE تتوافق مع جميع أنواع الموسيقى ومشاهدة المحتوى بأفضل آداء، مع إستجابة سريعة لدعم جيد في الألعاب، مع آداء متوازن.

البطارية

تدعم البطارية سماعة Huawei FreeBuds SE في الإستمرار بعمر شحن يصل إلى 6 ساعات من الإستماع للموسيقى، بينما يصل عمر الشحن مع الحافظة إلى 24 ساعة من التشغيل، ومن المقرر أن تدعم الحافظة شحن السماعة خلال 1.5 ساعة، بينما تستغرق الحافظة ساعتين للشحن بشكل كامل، إلا أن السماعة لا تدعم تقنية الشحن السريع.

لذا قد لا تأتي سماعة Huawei FreeBuds SE بالعديد من المميزات التي تتوفر في الإصدارات المميزة بتكلفة أعلى في الأسواق، إلا أنها تقدم أعلى جودة في الصوتيات مع bass متوازن مثالي مع مستوى تسعير منخفض.

أيضاً تغيب عن السماعة ميزة إلغاء الضوضاء النشطة وميزة الشفافية، إلا أن رؤوس السماعة المميزة بتصميم من السليكون تدعم خفض الضوضاء بشكل جيد لكن سيحتاج المستخدم لإزالة السماعة عند بدء المحادثات مع الأخرين.

0.00

طورت هواوي سماعة Huawei FreeBuds SE بأعلى جودة في الصوتيات، مع مستوى تسعير جيد، وتصميم صغير يقدم تجربة مثالية لإستخدام السماعة على مدار اليوم

8.5/10

الإيجابيات

  • تصميم أنيق صغير الحجم ووزن خفيف
  • أعلى جودة في الصوتيات مع bass متوازن
  • تصميم يدعم عزل جيد للضوضاء
  • مستوى تسعير جيد
  • عمر جيد للبطارية

السلبيات

  • لا تدعم ميزة إلغاء الضوضاء النشطة
  • لا تدعم نمط الشفافية للإستماع للمحيط
  • ضبط مستوى الصوتيات عبر إعدادات الهاتف فقط
  • لا تدعم تقنية الشحن السريع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى