تكنولوجيا

HMD Global تطلق جهاز لوحي بحجم 8 بوصة يسمى Nokia T10

كشفت شركة HMD Global عن هاتف Nokia T10 في وقت سابق اليوم. ولقد تم الإعلان عن هذا الجهاز اللوحي الصغير على أنه يتمتع بتصميم قوي وطويل الأمد مع شاشة عالية الدقة بحجم 8 بوصة ودعم Wi-Fi و Wi-Fi + 4G LTE.

يعمل الجهاز بنظام Android 12، ووعدت الشركة بتزويد هذا الجهاز اللوحي بترقيات أمنية شهرية تكفي لثلاث سنوات.

يأتي الجهاز ببطارية بسعة 5250 مللي أمبير مع شحن بقوة 10 واط، ويعمل بمعالج Unisoc T606 مع 6 وحدات Cortex A-55 للكفاءة ووحدتي Cortex-A75 للأداء.

تأتي الكاميرا الأساسية للجهاز اللوحي بدقة 8 ميجابكسل مع ضبط تلقائي للصورة وفلاش، هناك أيضًا كاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل، ويدعم الجهاز اللوحي تقنية Face Unlock.

يتميز Nokia T10 بتصميم مقاوم للماء مع معيار IPX2، ويحتوي على منفذ USB-C ومقبس صوت مقاس 3.5 ملم وذاكرة عشوائية بسعة 3 او 4 جيجابايت مع ذاكرة داخلية بسعة 32 جيجابايت او 64 جيجابايت. هناك أيضًا فتحة MicroSD يمكنها استيعاب ما يصل إلى 512 جيجا بايت من التخزين.

يدعم الجهاز اللوحي اتصال Bluetooth v5.0 وشبكة Wi-Fi مزدوجة النطاق (2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز)، بالإضافة إلى دعم أنظمة الملاحة GLONASS و GPS و Galileo. يتميز الجهاز اللوحي أيضًا بمستشعر الإضاءة المحيطة ومقياس التسارع وجهاز استقبال راديو FM مدمج.

من الجدير بالذكر أن شاشة LCD ذات حجم 8 بوصة تقدم دقة 1280 × 800 بكسل وهي معتمدة من أجل Netflix HD. يمكن استخدام Nokia T10 كشاشة ثانوية أي كامتداد لشاشة الكمبيوتر الشخصي، فيحتوي الجهاز على مكبرات صوت استريو مع تشغيل OZO لتوفير تجربة مشاهدة شاملة جيدة أثناء البث.

سيتم بيع الجهاز بسعر 159 دولارًا للإصدار الأساسي وسيأتي في نوعين مختلفين؛ Wi-Fi و Wi-Fi + 4G LTE.

يتوفر الجهاز بلون واحد فقط وهو الأزرق.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى