spot_img

ذات صلة

جمع

”قرايب مين”.. عبد الباسط حمودة يطرح احدث اعماله على يوتيوب | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

العالمية ” بريانكا شوبرا ” تكشف وجه ابنتها لأول مرة … صور | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

إطلاق أجهزة ASUS Vivobook Go 15 OLED و Vivobook Go 14 مع معالجات AMD Ryzen 7000 جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

إصدار OnePlus 11 5G US يظهر على منصة FCC مع دعم Wi-Fi 7 جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

عودة تويتر للعمل بعد التعطل لساعات | تكنولوجيا

عادت منصة تويتر إلى العمل بشكل طبيعى، بعد انقطاع خدماتها لعدة ساعات عن آلاف المستخدمين.

وكان موقع داون ديتكتور، الذي يتتبع حالات انقطاع الإنترنت، أكد أن خدمات تويتر انقطعت عن آلاف المستخدمين أمس الأربعاء وأبلغ أكثر من عشرة آلاف مستخدم عن مشاكل في الوصول إلى موقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة اعتبارا من الساعة 7:40 مساء بالتوقيت الشرقي واشتكى بعض المستخدمين أيضًا أن إشعارات تويتر الخاصة بهم لا تعمل.

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة تويتر إيلون ماسك، على انقطاع الخدمة أمس الأربعاء، عن تويتر مما حال دون وصول عشرات الآلاف من المستخدمين على مستوى العالم إلى منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة أو استخدام ميزاتها الرئيسية، وغرد “ماسك” قائلا “إنه لا يزال قادرا على استخدام الخدمة وكتب ماسك ردا على مستخدم سأل عما إذا كان تويتر معطلا قائلا “يعمل من أجلي”.

وشهد موقع تويتر انقطاعا كبيرا أمس الأربعاء، مما حال دون وصول عشرات الآلاف من المستخدمين على مستوى العالم إلى منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة أو استخدام ميزاتها الرئيسية.

ووفق تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز، فإن المشاكل كانت عامة وشملت مستخدمي أجهزة الحاسوب المكتبية، وحتى تطبيق الهاتف الخلوي، بحسب موقع “داون ديتكتور”.

ولم يتضح سبب الانقطاع، فيما أبلغ مستخدمون أنهم قاموا بإجراء تسجيل الخروج من حساباتهم، فيما قال بعضهم إنهم لا يستطيعون مشاهدة الردود على تغريداتهم.

ونقلت الصحيفة عن آيزاك ماتير، مديرة الأبحاث في “نت بلوكس” قولها إن “المشكلة تظهر في العديد من الدول، وهي منتشرة على نطاق واسع”.

وأضافت أن “العديد من خدمات تويتر الأساسية تأثرت، سواء كانت عبر الأجهزة الخلوية أو عبر متصفحات الحاسوب” ولم يرد موقع تويتر على طلب للتعليق وتُظهر صفحة الحالة الخاصة بشبكة التواصل الاجتماعي أن جميع الأنظمة تعمل.

وأثناء انقطاع الخدمة، لم يتمكن بعض المستخدمين من تسجيل الدخول إلى حساباتهم على تويتر عبر أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو المحمولة.

وأثرت المشكلة أيضا على تطبيق تويتر على الهاتف المحمول والميزات بما في ذلك الإشعارات.

وفي بعض محاولات تسجيل الدخول إلى تويتر ظهرت رسالة خطأ تقول “حدث خطأ ما، ولكن لا تقلق- هذا ليس خطأك. فلنحاول مرة أخرى”.

ويأتي انقطاع خدمات تويتر بعد أيام على إغلاق مالك الشركة الجديد، إيلون ماسك، أحد مراكز بيانات الشركة في سكرامنتو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

لكن إيلون ماسك، قال السبت إن “تويتر تعمل بسلاسة.. حتى بعد أن قمت بفصل أحد الخوادم الأكثر حساسية”، إذ يركز مالك الشركة الجديد على خفض التكاليف وتسريح الموظفين.

ويأتي الانقطاع بعد شهرين من استحواذ ماسك على موقع تويتر مقابل 44 مليار دولار، في صفقة شابتها الفوضى وأثارت الجدل واستقال المئات من موظفي تويتر في نوفمبر، وفق بعض التقديرات، ومن بينهم مهندسون مسؤولون عن إصلاح الأخطاء ومنع انقطاع الخدمة.

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img