spot_img

ذات صلة

جمع

آخر موعد لسداد فاتورة التليفون الأرضي | تكنولوجيا

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

هاتف Redmi Note 12 Turbo يحصل على ترخيص 3C جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

حافظة هاتف Galaxy A34 5G تكشف عن تصميم الجهاز جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

بغد 4 سنوات.. ”بلاك بانثر” يعيد عالم مارفل إلى الصين | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

لماذا أعلنت مايكروسوفت تسريح جماعي لموظفيها؟ | تكنولوجيا

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في هذا المقال ،لماذا أعلنت مايكروسوفت تسريح جماعي لموظفيها؟ | تكنولوجيا ، لمزيد من التفاصيل حول المقال تابع القراءة

أعلنت مايكروسوفت، أنها ستلغي 10،000 وظيفة في جميع أنحاء العالم، أي ما يقرب من 5٪ من قوتها العاملة، وتتقاضى رسومًا تبلغ 1.2 مليار دولار مع تباطؤ النمو العالمي.

وفي مذكرة للموظفين اطلعت عليها وكالة رويترز ، قال الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا ناديلا، إن عمليات التسريح ستنتهي بحلول نهاية مارس، مع بدء الإخطارات.

وفقًا للمدير التنفيذي، كانت الشركة تكافح مع الركود في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية حيث أن العملاء الذين كانوا يسارعون إنفاقهم على التكنولوجيا الرقمية أثناء الوباء يحاولون الآن “تحسين إنفاقهم الرقمي لتحقيق المزيد باستخدام أقل”.

وكتب ناديلا يقول: “إننا نرى أيضًا مؤسسات في كل صناعة وجغرافيا تتوخى الحذر لأن بعض أجزاء العالم في حالة ركود وأجزاء أخرى تتوقع حدوث ذلك” .

وأضاف: “مع ذلك.. مايكروسوفت ستواصل التوظيف في المجالات الاستراتيجية الرئيسية”، مؤكدا على أهمية بناء “منصة كمبيوتر جديدة” باستخدام التطورات في الذكاء الاصطناعي.

يأتي إعلان خفض الوظائف من Microsoft في أعقاب إعلانات مماثلة من شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى وسط مخاوف متزايدة من حدوث تباطؤ عالمي.

قالت أمازون في وقت سابق، إنها ستخفض حوالي 18000 وظيفة بينما تقوم شركة Meta الأم لشركة Facebook بتسريح 11000 ، أي حوالي 13 ٪ من قوتها العاملة. كما قام الرئيس التنفيذي الجديد لشركة Twitter Elon Musk بتخفيض القوة العاملة للشركة مؤخرًا.


في نهاية مقال لماذا أعلنت مايكروسوفت تسريح جماعي لموظفيها؟ | تكنولوجيا نختم معكم عبر شبكة جدة الإخبارية

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img