spot_img

ذات صلة

جمع

إيلون ماسك يغير اسمه على ”تويتر” لعدة أسباب | تكنولوجيا

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

شروط يوتيوب لتحقيق الربح من مقاطع الفيديو | تكنولوجيا

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

لم يستطع الربع الرابع ان يخفف من عام تسجيل شركة تسلا القياسي جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

ابل تعلن عن رقاقات M2 Pro وM2 Max التي تدعم الجيل القادم من أجهزة MacBook Pro جدة الاخبارية

شبكة جدة الاخبارية – نستعرض معهم من خلال مقال ،ابل تعلن عن رقاقات M2 Pro وM2 Max التي تدعم الجيل القادم من أجهزة MacBook Pro

أعلنت شركة ابل رسمياً عن رقاقات M2 Pro وM2 Max التي تنطلق لدعم الجيل القادم من أجهزة MacBook Pro.

كشفت ابل عن رقاقات M2 Pro وM2 Max التي تدعم الإصدارات القادمة من أجهزة MacBook Pro التي تأتي بحجم 14 و16 إنش، وأيضاً الجيل الجديد من أجهزة Mac mini.

وتتميز الرقاقات الجديدة بآداء أسرع بنسبة 40%، مع تعزيز عمر البطارية، ومن المقرر أن تأتي رقاقة M2 Pro بعدد 10 أو 12 من الأنوية في وحدة المعالجة، والتي تشمل 8 من الأنوية لتعزيز الآداء، و4 من الأنوية لتعزيز الكفاءة.

 

أيضاً تقدم الرقاقة تعزيز للآداء بنسبة 20% مقارنة برقاقة M1 Pro المميزة بعدد 10 من الأنوية، من جانب أخر تم ترقية الأنوية في كرت الشاشة من 16 إلى 19 من الأنوية، لدعم الأجهزة بآداء أسرع في إطلاق التطبيقات مثل Photoshop.

وتعد رقاقة M2 Max الأقوى في إصدارات ابل، والتي تستهدف دعم أجهزة pro القادمة، وتتضمن 67 مليار ترانزستور، وتأتي بعدد 12 من الأنوية، كما تم تعزيز أنوية كرت الشاشة من 34 في رقاقة M1 Max إلى 38 من الأنوية في الإصدار الجديد، كما يدعم المعالج 96 جيجابايت من الذاكرة الموحدة.

وتؤكد ابل على تعزيز معالجة الجرافيك بنسبة 30% مقارنة M1 Max، كما تم تعزيز تقنية التعلم الآلي، أيضاً تأتي الرقاقة بمحرك Neural للذكاء الإصطناعي بعدد 16 من الأنوية، والذي يقدم آداء أسرع بنسبة 40%.

أيضاً تدعم رقاقة M2 Pro تنسيق الفيديو H.264و HEVC وأيضاً ProRes، وفك تشفير الفيديو وتشغيل وبث فيديو بدقة 4K أو بدقة 8K ProRes مع إستهلاك أقل للطاقة.

وتعمل رقاقة M2 Max على مضاعفة سرعات فك تشفير وتشغيل محتوى الفيديو مقارنة برقاقة M2 Pro، ومن المقرر أن تأتي أجهزة MacBook Pro القادمة والمميزة برقاقات ابل الجديدة بنفس تصميم الأجهزة السابقة مع حجم 14 و16 إنش، بينما يتم تعزيز الآداء في هذه الإصدارات، مع 96 جيجابايت من الذاكرة الموحدة في الإصدار المميز برقاقة M2 Max.

ومن المقرر أن تأتي أجهزة MacBook Pro المميزة برقاقة M2 Pro بتعزيز في آداء وحدة المعالجة بنسبة 20%، وفي آداء كرت الشاشة بنسبة 30%.

أيضاً تعزز الرقاقات الجديدة قدرة البطارية في أجهزة MacBook Pro القادمة للإستمرار بعمر شحن يصل إلى 22 ساعة من التشغيل، مع دعم تقنية WiFi 6E الذي يأتي بسرعة مضاعفة في الإتصال بشبكات الإنترنت.

من جانب أخر تأتي الأجهزة بمنفذ HDMI يدعم دقة 8K عند 60Hz للمرة الأولى في أجهزة ابل، كما يدعم دقة 4K بمعدل تحديث 240Hz، مع 3 من منافذ Thunderbolt 4، وSDXC، وشاحن MagSafe 3.

المصدر


في نهاية مقال ابل تعلن عن رقاقات M2 Pro وM2 Max التي تدعم الجيل القادم من أجهزة MacBook Pro نختم معكم عبر شبكة جدة الإخبارية

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img