spot_img

ذات صلة

جمع

ماجد الكدواني يكشف سر نجاح الموسم الثاني من موضوع عائلي | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

سوني ستتوقف عن تقديم مجموعة PlayStation Plus بعد 9 مايو جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

مايكروسوفت ستضيف نموذج “ChatGPT” إلى خدمة “Azure” الخاصة بها

أعلنت شركة “مايكروسوفت” عن منح المزيد من عملائها إمكانية الوصول إلى تقنيات شركة “OpenAI”، بما في ذلك نموذج “ChatGPT”. وتتيح الشركة الآن استخدام خدمات “OpenAI” عبر خدمة “Azure” التابعة لـ “مايكروسوفت”.

ويمكن للعملاء الذين لديهم إمكانية الوصول إلى الخدمة، استخدام أدوات “OpenAI” المتنوعة لتطبيقات السحابة الخاصة بهم، بما في ذلك نموذج توليد الفن “Dall-E AI” ونظام اللغة “GPT 3.5”. وبحسب الشركة، فسيتمكن العملاء من الوصول إلى نموذج “ChatGPT” الذي تصنفه الشركة على أنه إصدار أكثر دقة من “GPT 3.5” قريباً.

وارتبط اسم شركة “مايكروسوفت” بشركة “OpenAI” منذ أن استثمرت مليار دولار في الشركة الناشئة التي أسسها إيلون ماسك في عام 2019. ويأتي هذا الإعلان بعد وقتٍ قصير من نشر تقارير تفيد بأن “مايكروسوفت” تجري محادثات لاستثمار 10 مليارات دولار إضافية في الشركة.

وقد صرح إريك بويد، رئيس منصات الذكاء الاصطناعي في “مايكروسوفت”، لصحيفة “ذا فاينانشيال تايمز” في مقابلة: “ستغير نماذج الذكاء الاصطناعي هذه الطريقة التي يتفاعل بها الناس مع أجهزة الحاسوب”.

وتجدر الإشارة إلى أن توافر نموذج “ChatGPT” مجاناً في الوقت الحالي، إلا أن شركة “OpenAI” تعتزم جني الأموال منه في المستقبل وقد فتحت بالفعل قائمة انتظار للمهتمين باختبار نسخة مدفوعة من النموذج.

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img