spot_img

ذات صلة

جمع

ذكرى رحيل عادل أدهم .. سينما الهناجر تحتفل بالبرنس | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

أسعار التذاكر تصل لـ41000 جنيه.. حفلات عيد الحب بمصر | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

تغريم محمد رمضان 10 آلاف دولار .. تفاصيل | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

استخدامات جديدة لهاتفك الذكي ربما لا تعرفها | تكنولوجيا

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

الكشف عن العوامة ذاتية الدفع U-Safe في معرض CES 2023

قد يعتقد البعض أن أخطر ما يواجه المنقذين في عملية إنقاذ الأشخاص أثناء الغرق هو الظروف البيئية الغادرة لكن هذا الاعتقاد خاطئ؛ لأن من يغرق يكون مذعورًا للغايةوقد يسحب المنقذ تحت الماء معه دون قصد؛ لذلك يبادر المنقذون بالإتيان إلى الشخص الذي يغرق من الخلف بهدف تأمين أنفسهم وتسهيل عملية الإنقاذ. ورغم هذا قد يزداد الأمر خطورة خاصة إن كان الغرق يحدث في عرض البحر و وسط الأمواج؛ لذا تم صنع العوامة ذاتية الدفع U-Safe.

وسائل الأمن والسلامة والإنقاذ كانت حاضرة في معرض لاس فيجاس CES 2023؛ حيث أعلنت الشركة البرتغالية Noras Performance عن العوامة ذاتية الدفع U-Safe. والتي تم تصميمها لكي تواجه الأمواج.

 

ما هي عوامة الإنقاذ U-Safe؟ وكيف تعمل؟

U-Safe عبارة عن روبوت مائي مصمم للقيادة إلى سباح في محنة . يتم ذلك باستخدام زوج من التوربينات المركبة في أسفله تكون متعددة الاتجاهات. وتعمل بغض النظر عن اتجاه U-Safe في الماء. يمكن أن تصل سرعتها القصوى إلى 15 كم / ساعة. وتستطيع الوصول إلى 3.2 ميل بحري. تزن الوحدة بأكملها ما يزيد قليلًا على 30 رطلًا. ويتواجد بها بطارية ليثيوم أيون تكون مشحونة بالحث لتوفير الطاقة.

 

وحدة تحكم عوامة الإنقاذ

يتم التحكم في العوامة باستخدام جهاز تحكم عن بعد يعمل بالبلوتوث ويتم التحكم فيه بيد واحدة . وجهاز التحكم هذا في حد ذاته مقاوم للماء؛ لذلك ليس هناك خطر إذا أسقطت وحدة التحكم في البحر أثناء الإنقاذ؛ حيث إنها سوف تطفو بسبب خفتها ويمكنك استخدامها.

 

إقرأ أيضاً

 

المصدر

 

الرابط المختصر :

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img