spot_img

ذات صلة

جمع

إيلون ماسك يغير اسمه على ”تويتر” لعدة أسباب | تكنولوجيا

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

شروط يوتيوب لتحقيق الربح من مقاطع الفيديو | تكنولوجيا

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

لم يستطع الربع الرابع ان يخفف من عام تسجيل شركة تسلا القياسي جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

جهاز OnePlus Pad قد يصل في 7 فبراير جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

محمد فؤاد يصف أغنية بأفضل عمل في تاريخه .. ما القصة | فن وثقافة

انضم الفنان محمد فؤاد لفريق المدافعين عن الشيخ محمد متولي الشعراوي في الحرب القائمة بين المدافعين عنه ومنتقديه.

ومنذ أيام اشتعلت حرب طاحنة بين جانب أطلق على نفسه لقب التنويريين يهاجم الشيخ الشعراوي، وجانب المدافعين عن الشيخ، على خلفية ما نشر عن الإعداد لسهرة رمضانية تروي حياة الشعراوي خلال شهر رمضان 2023 على المسرح القومي التابع للدولة.

واعتبر محمد فؤاد بحسب”العين الإخبارية”، أن الشيخ الشعراوي قامة مصرية وعربية وإسلامية فارقة في تاريخ الأمة ككل، وإسهاماته الأدبية والدينية لا مثيل لها ولا نظير لها بأي حال من الأحوال.

وشدد فؤاد على أن أي نقد يوجه لإمام الدعاة لن يفيد صاحبه في شيء لأن ملايين المحبين للشيخ الشعراوي في كافة بقاع الأرض ستتولى الدفاع عنه ضد كل من ينتقده أو يهاجمه.

ويرى الفنان المصري أن مشاركته في تتر مسلسل “إمام الدعاة” الذي جسد فيه الفنان حسن يوسف شخصية الشيخ الشعراوي، هو أفضل عمل فني قدمه في حياته، ويعتبر تتويجاً لمشواره الفني كله.

وأضاف: “مشواري الفني توج بأغنيتي البداية والنهاية لتتر المسلسل، وهما علامة مميزة في مشواري الفني، وقد مستا القلوب بمجرد طرحهما لفرط حب الناس الشديد للشيخ الشعراوي، وسيظل هذا من أهم النجاحات في مشواري الفني، وإلى الآن أفخر بهذا العمل وسأظل على ذلك إلى الأبد”.

وكان الإعلان عن عرض مسرحية عن سيرة الشيخ الشعراوي على المسرح القومي قد أثار جدلا واسعا، ما دفع وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني لنفي ذلك، قائلة إن الشيخ الشعراوي “عليه تحفظات كثيرة”.

وأضافت الكيلاني في تصريحات لبرنامج “حديث القاهرة” على قناة “القاهرة والناس” أن مدير المسرح القومي كان قد تقدّم باقتراح لتقديم أمسية عن الشيخ الشعراوي وليس عملاً مسرحياً، مشيرة إلى أنّ هذا الاقتراح لم يتم بالتنسيق معها.

وأوضحت أن اختيار الشخصيات التي تُقدم من خلال المسرح إلى الجمهور لا بد وأن تكون شخصيات تنويرية مؤثرة في المجتمع. وأشارت إلى ضرورة أن تكون هذه الشخصيات ذات أثر إيجابي من الناحية التنويرية لمكافحة الفكر المتطرف.

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img