أخبار العالم

عشرات الشهداء والجرحى فى غزة.. تواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة

عشرات الشهداء والجرحى فى غزة.. تواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة

عشرات الشهداء والجرحى فى غزة.. تواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

مجزرة اسرائيلية واستشهاد 6 اطفال.. تفاصيل اليوم الثاني من الحرب على غزة.

وفى التفاصيل فقد انضم 6 شهداء إلى كوكبة الشهداء نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، حيث استهدفت طائرات الاحتلال محيط مسجد عقل مما أدى لارتقاء الشهداء الخمسة إلى جانب عدد كبير من الإصابات في صفوف المواطنين.

وفي رفح قصفت طائرات الاحتلال منزلا في مخيم رفح ما ادى الى استشهاد مواطن واصابة اربعين اخرين بجراح. وقالت القناة 13 الاسرائيلية ان الحديث يدور عن ناشط بارز في الجهاد الاسلامي.

وبهذا ارتفع عدد الشهداء الى 24 واصابة  أكثر من 150 مواطنا بجراح، وتبقى هذه هي الحصيلة الأولية بانتظار تأكيد وزارة الصحة بغزة.

واستشهدت مسنة  في غارة اسرائيلية قرب مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة فيما استشهدت سيدة اخرى وأصيب آخرون جراء استهداف مركبة مدنية بالقرب من حاجز بيت حانون أثناء نقل عروس إلى بيت زوجها، حيث أدى الاستهداف إلى استشهاد والدة العريس، السيدة نعامة أبو قايدة.

وأصيب عشرة مواطنين على الأقل بجروح مختلفة، مساء اليوم السبت، جراء تجدد الغارات الإسرائيلية على مدينة غزة وشمال وجنوب القطاع.

وأفاد مراسلنا بأن طائرات الاحتلال شنت سلسلة غارات على منازل وممتلكات المواطنين في أنحاء متفرقة من مدينة غزة، وفي بلدات بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا شمال القطاع، ما أدى إلى إصابة عشرة مواطنين بجروح متفاوتة من بينهم طفلان وامرأة، جرى نقلهم إلى عدد من المشافي لتلقي العلاج.

وأضاف مراسلنا أن الطيران الحربي الإسرائيلي بمختلف أنواعه ما زال ينفذ غارات على أماكن متفرقة من القطاع، مشيرًا إلى سماع دوي انفجارات قوية جراء ذلك.

كما أصيب نحو ثلاثة مواطنين بجروح متفاوتة جراء قصف طائرات الاحتلال محيط معبر رفح، شرق المحافظة جنوب قطاع غزة.

وفي سياق متصل، أصيب مواطنان بينهم طفل، خلال قصف طيران الاحتلال منطقة عبسان شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية في المستشفى الأوروبي بخان يونس، أن طائرات الاحتلال استهدفت أرضا زراعية في منطقة عبسان شرق خان يونس، ما أدى الى إصابة المواطن فادي عصفور (23 عامًا) بجراح متوسطة، والطفل نايف العودات بجراح بالغة.

وفي بلدة بيت حانون شمال القطاع، أصيب عدد من المواطنين بجروح مختلفة، من بينها إصابات خطيرة، جراء قصف استهدف البلدة.

وارتقى خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، 15 شهيدا بينهم طفلة (5 سنوات) وسيدة (23 عاما) ومسنة (60 عاما)، كما سجّلت أكثر من 140 إصابة بجراح مختلفة، وفقًا لوزارة الصحة.

ويتواصل العدوان الصهيوني لليوم الثاني على التوالي على قطاع غزة، مما أدى لارتقاء أكثر من خمس عشر شهيد  بينهم القيادي في سرايا القدس تيسير الجعبري، وطفلة في سن الخامسة وسيدة عشرينية وامرأة مسنة.

وأعلنت سرايا القدس صباح اليوم السبت عن دك المستوطنات المحاذية لقطاع غزة بالقذائف الصاروخية، فيما أكدت وسائل إعلام الاحتلال إطلاق صافرات الإنذار في جميع مستوطنات “غلاف غزة”.

ووفقًا لبيانات جيش الاحتلال، فإن 400  صاروخًا تم إطلاقهم منذ الساعة التاسعة من مساء أمس.

وأشار إلى أنه تم إطلاق عدة صواريخ على تل أبيب، ولكنها سقطت قبالة سواحل بات يام. كما ادعى.

ولفت إلى أن قواته شنت 30 غارة جوية، على أكثر من 40 هدفًا، بواسطة 55 صاروخًا وقذيفة.

وأطلقت المقاومة وخاصة سرايا القدس، العشرات من الصواريخ مساء أمس استهدفت خلالها جنوب مدينة تل أبيب، ومدن لاخيش، وأسدود وعسقلان وبلدات سديروت وغيرها.

وشهدت ساعات الفجر اليوم السبت حالة الهدوء الحذر بدأت منذ الساعة الثالثة فجرًا حتى السادسة صباحًا.

وسبق حالة الهدوء غارات إسرائيلية مركزة استهدفت المدنيين في قطاع غزة حيث استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مواقعًا للمقاومة الفلسطينية وأراضٍ زراعية من بينها أرض زراعية في منطقة الشعف شرق حي الشجاعية في مدينة غزة ما تسبب بإصابة 5 مواطنين بينهم أطفال بجراح مختلفة نقلوا جميعًا إلى مجمع الشفاء الطبي لتلقي العلاج اللازم.

يُشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن عملية عسكرية ضد أبناء شعبنا منذ عصر يوم أمس الجمعة 5 أغسطس 2022 استهدف خلالها شقق سكنية ومنازل مدنية، تسببت باستشهاد مسؤول لواء المنطقة الشمالية في سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري وأحد مرافقيه.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى