تكنولوجيا

سامسونج تطلق ساعات Galaxy Watch5 وWatch5 Pro بسعة أكبر في البطارية

أعلنت شركة سامسونج في الحدث الذي عقد اليوم عن ساعات Galaxy Watch5 وWatch5 Pro الذكية الجديدة التي تأتي بسعة أكبر للبطارية وسعر يبدأ من 280 دولار.

تتوفر إصدارات سامسونج الجديدة من الساعات الذكية بثلاثة من النماذج، حيث تأتي ساعة Galaxy Watch5 بحجم 40 و44 مم، بينما تنطلق ساعة Watch5 Pro الذكية بحجم 45 مم فقط.

وتعد هذه الإصدارات الأولى من سامسونج بشاشة “Sapphire Crystal”، والتي تتميز بمقاومة أعلى ضد الخدش بنسبة 60%، كما تدعم الساعات مقاومة الماء 5ATM، وتدعم معايير IP68 وأيضاً MIL-STD-810H.

أيضاً يأتي النموذج المميز بحجم 40مم بأبعاد 39.3 في 40.4 في 9.8مم، ووزن 28.7 جرام، وتتميز بحجم شاشة 1.2 إنش، بدقة عرض 396 في 396 بيكسل.

بينما يأتي النموذج المميز بحجم 44مم بأبعاد 43.3 في 44.4 في 9.8مم، ووزن 33.5 جرام، بينما يأتي الإصدار Watch5 Pro بحجم 45مم، وأبعاد 45.4 في 45.4 في 10.5مم، ووزن 46.5 جرام، على أن يأتي النموذجين بحجم شاشة 1.4 إنش، بدقة عرض 450 في 450 بيكسل.

كما يأتي الإصدارات الثلاثة بنمط Always On في الشاشة، إلا أن الإطار القابل للتدوير يغيب عن تصميم ساعات Galaxy Watch5 وWatch5 Pro.

وتقدم سامسونج ساعة Watch5 Pro الذكية بتصميم أفضل مقارنة بالإصدار الرئيسي بفضل Sapphire Crystal، والتصميم المميز من التايتنيوم.

بينما يأتي الإصدار الرياضي بسوارة معصم بتصميم D Buckle الجديد، حيث لا تتضمن السوارة أي ثقوب، وتدعم التعديل وضبط القياس.

كما يأتي إصدار Pro بسعة أكبر للبطارية 590 mAh، كما يأتي نموذج ساعة Watch5 المميز بحجم 40مم بسعة بطارية 284 mAh، ويأتي النموذح المميز بحجم 44مم بسعة بطارية 410 mAh، ويمكن لتقنية الشحن السريع أن تقدم عمر شحن 8 ساعات بعد الشحن لفترة 8 دقائق.

ويدعم الإصدارات الثلاثة من الساعات الذكية رقاقة معالج Exynos W920، وذاكرة عشوائية 1.5 جيجا بايت رام، وسعة تخزين 16 جيجا بايت، وواجهة One UI Watch 4.5.

كما تقدم سامسونج إصدار Pro فقط بميزة تحديد مسار مسبق في ملف GPX، حيث يتاح للمستخدم تسجيل المسار الخاص به، ومشاركة مسار الرحلة مع الأصدقاء، كما سيحصل المستخدم على ميزة التوجيه الصوتي لإعادة المستخدم للمسار المحدد من جديد عند الإبتعاد، كما تدعم ميزة”Track Back” المستخدم في العودة لنقطة البداية من جديد.

أيضاً سيتاح العمل على الساعة الذكية عبر خرائط Google دون الحاجة للإتصال بالهاتف، حيث تتضمن الساعة الذكية أجهزة استقبال GPS و GLONASS و Galileo و BeiDou، مع بوصلة، بارومتر، مستشعر درجة الحرارة، مقياس تسارع، ومستشعرات جيروسكوب.

كما تتوفر ميزة الإتصال بشبكات LTE إختيارية، وتدعم الساعات تقنية البلوتوث 5.2، وWi-Fi 5 a/b/g/n، وNFC، وتدعم الساعات الذكية أيضاً الآن تطبيقات SoundCloud وDeezer.

كما تدعم الساعات الذكية رصد ضربات القلب، والتخطيط الكهربي للقلب، مع مستشعر Bioelectrical Impedance (BIA) لتحليل الوزن ونسبة الدهون، والعضلات لدعم المستخدم بمقترحات، كما ستدعم الساعات الذكية المستخدم بمقترحات حول السوائل التي يحتاج إليها بعد التمارين المكثفة.

أيضاً قامت سامسونج بإعادة تصميم واجهة تتبع نوم المستخدم، والتي تأتي الآن بتصميم واضح وسلس لإدراك كافة البيانات التي تم جمعها أثناء النوم، كما سيتوفر للمستخدم قوائم لتتبع حالة النوم خلال أسبوع أو شهر مع تقارير لمعرفة تهيئة المكان لنوم أفضل.

وتتوفر ساعات Galaxy Watch5 للطلب المسبق اليوم، على أن تتوفر بدءاً من 26 من أغسطس، ويأتي النموذج المميز بحجم 40مم بسعر 280 دولار لنموذج البلوتوث و330 دولار لنموذج LTE وتتوفر الساعة بألوان الجرافيت والذهبي الوردي والفضي، ويأتي نموذج 44مم بلون الجرافيت، والفضي والياقوت.

كما يأتي نموذج Watch5 Pro بسعر يبدأ من 450 دولار لنموذج البلوتوث، و500 دولار لنموذج LTE، وتتوفر الساعة باللون تيتانيوم أسود ورمادي تيتانيوم.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى