spot_img

ذات صلة

جمع

آخر موعد لسداد فاتورة التليفون الأرضي | تكنولوجيا

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

هاتف Redmi Note 12 Turbo يحصل على ترخيص 3C جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

حافظة هاتف Galaxy A34 5G تكشف عن تصميم الجهاز جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

بغد 4 سنوات.. ”بلاك بانثر” يعيد عالم مارفل إلى الصين | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

Freeform.. هل يمكن رؤية ومشاركة الأفكار؟

أصدرت شركة أبل، مؤخرًا، تطبيق Freeform وهو متوفر في أحدث إصدارات iOS وiPadOS وmacOS. هذا التطبيق يساعد المستخدمين في تنظيم المحتوى وتخطيطه بشكل مرئي على لوحة قماشية مرنة؛ ما يمنحهم القدرة على رؤية و مشاركة الأفكار و التخطيطات. بل القدرة على التعاون في تطبيق واحد دون القلق بشأن أحجام الصفحات. ويمكن للمستخدمين إضافة مجموعة كبيرة من الملفات ومعاينتها داخل التطبيق دون مغادرة اللوحة.

تم تصميم Freeform من أجل التعاون وجعل دعوة الآخرين للعمل معًا على لوحة أسهل من أي وقت مضى. ويمكن للمستخدمين التعاون مع الآخرين أثناء إجراء مكالمة FaceTime. كما يتم تخزين اللوحات ذات الشكل الحر في iCloud؛ بحيث يمكن مزامنة هذه اللوحات عبر الأجهزة المختلفة.

من جهته قال بوب بورشرز؛ نائب رئيس تسويق المنتجات حول العالم في Apple: “يفتح Freeform إمكانيات لا حصر لها لمستخدمي iPhone وiPad وMac للتعاون المرئي”.

وتابع: “من خلال لوحة الرسم اللانهائية، ودعم تحميل مجموعة واسعة من الملفات، وتكامل iCloud، وإمكانيات التعاون، ينشئ Freeform مساحة مشتركة لتبادل الأفكار يمكن للمستخدمين أخذها في أي مكان”.

 

قماش مصمم للإبداع بأدوات سهلة الاستخدام

Freeform هو تجربة السبورة البيضاء المثالية لجمع الإلهام والأفكار في مكان واحد. تتسع اللوحة اللانهائية مع إضافة المحتوى إلى اللوحة للحصول على مرونة غير محدودة عند العمل مع العديد من الملفات أو التعاون مع الآخرين. يمكن للمستخدمين التنقل بسلاسة حول اللوحة مع دعم الإيماءات المضمنة.

ويقدم التطبيق مجموعة متنوعة من أنماط الفرشاة وخيارات الألوان لرسم الأفكار وإضافة التعليقات ورسم المخططات. ويستطيع مستخدمو iPhone وiPad الرسم في أي مكان على اللوحة بأصابعهم، ويدعم Apple Pencil. كذلك يسهل Freeform رسم الأفكار على iPad أثناء التنقل أكثر من أي وقت مضى.

يدعم Freeform مجموعة كبيرة من الملفات، بما في ذلك: الصور والفيديوهات والصوت والمستندات وملفات PDF. وكذلك يدعم الروابط إلى مواقع الويب وروابط موقع الخريطة، والملاحظات اللاصقة والأشكال والمخططات وغيرها. ومن الممكن استخدام كاميرات iPhone وiPad لإدخال صورة أو مستند ممسوح ضوئيًا مباشرة في اللوحة.

ومن خلال مكتبة الأشكال الكاملة يمنح Freeform المستخدمين أكثر من 700 خيار؛ ما يسمح لهم بتغيير اللون والحجم وإضافة نص وحتى إنشاء وحفظ الأشكال المخصصة.

يمكن للمستخدمين سحب المحتوى وإفلاته على اللوحة من التطبيقات الأخرى بما فيها الملفات وFinder . ومن السهل تنظيم اللوحة باستخدام أدوات التطبيق المختلفة.

وعن طريق Quick Look يستطيع المستخدمون معاينة المحتوى بنقرة مزدوجة دون مغادرة اللوحة، ويمكن تشغيل ملفات فيديو متعددة في الوقت نفسه لإنشاء عرض ديناميكي. وقفل المحتوى مثل الصور وملفات PDF في مكانها على لوحة، ويمكن للمتعاونين بعد ذلك التعليق فوق الكائن أو حوله. وذلك يجعل Freeform الأداة المثالية لرسم أفكار مخططات تجديد المنزل، أو رسم خريطة للعب على صورة ملعب كرة قدم على سبيل المثال.

 

مساحة تعاون في تطبيق Freeform 

سواء كان المستخدم يعمل في مكتب أو أثناء التنقل فإن Freeform مفيد للمشاريع المستقلة أو عند التعاون مع الآخرين. مع القدرة على العمل مع ما يصل إلى 100 متعاون في اللوحة نفسها ينشئ Freeform مساحة مشتركة للإبداع عند العمل في مشاريع جماعية أو حتى التخطيط لقضاء إجازة مع الأصدقاء.

يستفيد Freeform من ميزات التعاون الجديدة في الرسائل، والتي تتيح للمستخدمين دعوة الآخرين إلى لوحة Freeform ببساطة عن طريق سحبها إلى سلسلة رسائل.

ستتم دعوة جميع الأعضاء تلقائيًا إلى المنتديات ويمكنهم البدء في التعاون على الفور. وعندما يجري شخص تعديلًا ستظهر تحديثات النشاط أعلى سلسلة الرسائل.

مع دمج FaceTime مباشرة في التطبيق يمكن للمستخدمين بدء مكالمة FaceTime داخل Freeform من خلال النقر على زر التعاون في أعلى يمين الشاشة. ويتاح لجميع المتعاونين عرض مساهمات الآخرين أثناء إضافة محتوى، أو إجراء تعديلات باستخدام إمكانات المزامنة السريعة وتكامل iCloud.

تتم مزامنة لوحات Freeform عبر iPhone وiPad وMac. ويمكن للمستخدمين دعوة الآخرين عبر رابط أو بريد إلكتروني وحتى تصدير لوحة كملف PDF أو التقاط لقطة شاشة.

 

اقرأ أيضاً 

المصدر

الرابط المختصر :

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img