spot_img

ذات صلة

جمع

ذكرى رحيل عادل أدهم .. سينما الهناجر تحتفل بالبرنس | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

أسعار التذاكر تصل لـ41000 جنيه.. حفلات عيد الحب بمصر | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

تغريم محمد رمضان 10 آلاف دولار .. تفاصيل | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

استخدامات جديدة لهاتفك الذكي ربما لا تعرفها | تكنولوجيا

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

كيف ارقي نفسي: 10 أمثلة قوية على الترويج الذاتي تم القيام بها بشكل صحيح

الترويج الذاتي هو فن. إذا تم القيام به بشكل صحيح ، يمكن أن يخلق فرصًا لم تكن تعلم بوجودها من قبل.

إذا كنت مذنبًا بالتقليل من شأن إنجازاتك أو السماح للآخرين بالحصول على الفضل في عملك. أنت في المكان الصحيح. 

الحب او الكراهية. يمكن للترويج الذاتي أن يفتح الأبواب التي لا تستطيع أخلاقيات العمل الخاصة بك وحدها القيام بها. 

لذلك دعونا نتعرف على بعض الأمثلة على الترويج الذاتي الذي تم القيام به بشكل صحيح. ولماذا الترويج لنفسك مهم للغاية. 

لماذا يعتبر الترويج الذاتي صعبًا جدًا؟

قد يكون الترويج الذاتي صعبًا بسبب الخوف. الخوف من جعل الآخرين يشعرون بالسوء تجاه أنفسهم أو أن يُنظر إليهم على أنهم متعجرفون غالبًا ما يجعل الترويج الذاتي صعبًا.  

تشير الدراسات إلى أن النساء غالبًا ما يترددن في الترويج لذواتهن أو مشاركة إنجازاتهن بسبب الخوف من استبعاد الأشخاص الأقل نجاحًا.

إذا كنت تواجه صعوبة في الترويج لنفسك ، فاعلم أنك لست وحدك. 

لماذا يعتبر الترويج الذاتي مهمًا؟

الترويج الذاتي مهم لأنه يرفع الوعي بمعرفتك ومهاراتك وقدراتك.

والتي يمكن أن تجذب الفرص التي يمكن أن تساعدك على التقدم شخصيًا أو مهنيًا . من خلال الترويج لنفسك ، فإنك تساعد الآخرين على مساعدتك.

من ناحية أخرى ، فإن حجب إنجازاتك يمكن أن يترك لك راتباً منخفضاً ، وعاملاً ناقصاً ، وقليل القيمة . 

أمثلة على ترقية نفسك

الآن بعد أن فهمت أهمية الترويج الذاتي. دعنا ننتقل بالضبط إلى كيفية وضع نفسك هناك. 

فيما يلي بعض الأمثلة على الترويج الذاتي الذي تم بشكل صحيح.

1. شهادة جديدة

يعد الحصول على شهادة جديدة فرصة للتسويق الذاتي. 

ابدأ بمشاركة الخلفية الدرامية لما مررت به للحصول على الشهادة. من خلال مشاركة رحلتك ، ستبدو أقل تفاخرًا وأكثر إلهامًا.

2. ردود فعل إيجابية

يمكن أن تساعدك مراجعات العملاء في إثبات المصداقية . سواء كنت تعمل من التاسعة إلى الخامسة أو تدير شركة. في المرة التالية التي تتلقى فيها تعليقات إيجابية من أحد العملاء.

لا تحتفظ بها لنفسك فقط. شاركه مع مديرك أو قم بالترويج له على منصات حيث يمكن لعملائك المحتملين العثور عليهم. 

فكر بها بهذه الطريقة. أنت تشارك كيف ساعدت شخصًا ما. حتى يعرف الآخرون أنك قادر على مساعدتهم أيضًا.

3. نجاح المشروع

لا تكن متهورًا في هذا المشروع الكبير لدرجة أنك تنسى الترويج له. يمكنك القيام بذلك عن طريق تحديث شبكتك على وسائل التواصل الاجتماعي حول انتصارات مشروعك. 

سلط الضوء على التحديات التي تحلها لعملائك. فكر في الأمر على أنه مشاركة “تحديثات المشروع” بدلاً من استعراضها.

4. مسؤوليات جديدة في العمل

إذا كنت تتولى مسؤوليات جديدة في العمل ولكنك لا تحصل على ترقية . إليك ما يمكنك فعله للترويج لنفسك.  

أولاً ، قم بتحديث سيرتك الذاتية ، وملفك ، وملفك الشخصي على LinkedIn لتعكس مسؤولياتك الجديدة . 

بعد ذلك ، شارك أبرز مهامك الجديدة عبر الإنترنت لجذب فرص جديدة.

5. التخرج

التخرج إنجاز كبير. خاصة إذا كنت من خريجي الجيل الأول .

لا تشارك فقط أنك حصلت على درجة علمية . أخبر جمهورك بالقصة وراء كيفية وصولك إلى هناك.

6. العمل التطوعي

نعلم جميعًا هؤلاء الأشخاص الذين يحبون التباهي عندما يقومون بأي عمل خيري. لا تكن ذلك الشخص. 

بدلاً من ذلك ، شارك سبب أهمية السبب بالنسبة لك. وكيف يمكن للآخرين دعم المهمة أيضًا.

7. وظيفة جديدة أو تدريب

عند الإعلان عن وظيفة جديدة أو تدريب داخلي على LinkedIn. لا تجعل الأمر كله يتعلق بالشركة التي تنضم إليها. 

بدلاً من ذلك ، تحدث عما تخطط لإنجازه في دورك التالي. أو شارك أي شيء فريد عن رحلتك إلى هذا المنصب.

الترويج الذاتي يتعلق بك. لذلك حافظ على التركيز على نفسك. إلى جانب ذلك ، فإن معظم الشركات لديها بالفعل فريق علاقات عامة.

8. التغطية الصحفية 

الشيء الوحيد الأفضل من الترويج الذاتي هو تشجيع الآخرين لك.

إذا كنت مميزًا في وسائل الإعلام ، فقم بإبراز تغطيتك الصحفية عبر منصات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني. 

قم بتضمين نصيحة رئيسية واحدة على الأقل من الميزة. يعتبر الترويج لتغطيتك الصحفية بمثابة فوز لك وللصحفي على حد سواء.

9. إطلاق مشروع جديد 

يمكن أن يكون إطلاق عمل جديد وقتًا مثيرًا ومخيفًا. لكن هذا ليس الوقت المناسب للتحرك في صمت.

الترويج لعملك مثل حسابك المصرفي يعتمد عليه. لأنه قد يحدث في الواقع. 

10. الجائزة والتكريم 

الفوز بجائزة شرف. ومشاركتك أنك فزت بجائزة لا تتباهى. 

إذا تم القيام به بشكل صحيح ، فيمكنه بالفعل إلهام الآخرين. خاصة إذا كنت قد مررت بالكثير للوصول إلى مكانك.

تأكد من مشاركة العقبات التي تغلبت عليها للفوز بالجائزة عند الإعلان عنها.

كما يقول المثل ، لا تتغذى الأفواه المغلقة. نأمل أن تساعدك هذه الأمثلة على الترويج الذاتي في التغلب على الخوف من وضع نفسك هناك.

spot_imgspot_img