spot_img

ذات صلة

جمع

آخر موعد لسداد فاتورة التليفون الأرضي | تكنولوجيا

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

هاتف Redmi Note 12 Turbo يحصل على ترخيص 3C جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

حافظة هاتف Galaxy A34 5G تكشف عن تصميم الجهاز جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

بغد 4 سنوات.. ”بلاك بانثر” يعيد عالم مارفل إلى الصين | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

عبد السلام: 2022 شهد إرساء قواعد اشتباك جديدة وبات التحالف يخاف من رد صنعاء

قال عبد السلام إن ما يمنع التحالف من العودة إلى استهداف اليمن أو القيام بإجراءات اقتصادية ونهب الثروات هو الخوف من ردة فعل قوات صنعاء، في إِشارة  إلى عملياتهم التحذيرية السابقة التي استهدفت السفن التي حاولت نقل النفط من مينائي قنا والضبة في حضرموت وشبوة، جوبي اليمن.

وحول مستقبل الهدنة ورؤية التحالف في ذلك، ذكر رئيس وفد صنعاء أنه يريد وقف إطلاق نار دون أي معالجات إنسانية ليتمكن من ترتيب أولوياته في إطار الحرب والحصار، لافتا إلى أن أي “هدنة نعمل عليها يجب أن يتم توسيع الشروط والاستحقاقات الإنسانية فيها”، في  إشارة رفض صنعاء تمديد الهدنة بدون إضافات جديدة على المستوى الإنساني.

وأضاف: “نعمل للذهاب إلى مرحلة واضحة نتحرك فيها سواء كان بهدنة أو وقف إطلاق نار دائم وقدمنا وجهة نظرنا للوسيط العماني” مجددا التأكيد “أن أي حل يجب أن يتم بموجبه صرف مرتبات الموظفين من عائدات النفط والغاز وفق ميزانية 2014 و فتح المطارات والموانئ والطرق إضافة للإفراج عن كل الأسرى ومعالجة الملف الإنساني بشكل كامل”، وفق تصريحه لقناة “المسيرة”.

وقال محمد عبد السلام، إن “مطالب صنعاء مشروعة ومحقة وما نطالب به هي استحقاقات إنسانية لا علاقة لها بالشأن العسكري أو السياسي”، مطالبا في ذات الوقتن “بإنهاء الأزمة الإنسانية في اليمن وأن يكون هناك حل للجانب الإنساني بعيدا عن الجانب العسكري والسياسي”.

Ahmed
Ahmed
مهندس كيميائي، مهتم بالمقالات البحثية، أعشق السفر والقراءة وأبحث دائمًا عن النجاح.
spot_imgspot_img