spot_img

ذات صلة

جمع

آخر موعد لسداد فاتورة التليفون الأرضي | تكنولوجيا

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

هاتف Redmi Note 12 Turbo يحصل على ترخيص 3C جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

حافظة هاتف Galaxy A34 5G تكشف عن تصميم الجهاز جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

بغد 4 سنوات.. ”بلاك بانثر” يعيد عالم مارفل إلى الصين | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

قيود جديدة من تويتر.. حظر التطبيقات الخارجية تماماً

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في هذا المقال ،قيود جديدة من تويتر.. حظر التطبيقات الخارجية تماماً ، لمزيد من التفاصيل حول المقال تابع القراءة

بعدما قطعت الخدمة عن تطبيقات بارزة، مثل “Tweetbot”و “Twitterifi” الأسبوع الماضي، قررت شركة تويتر حظر التطبيقات الخارجية بشكل تام.

فقد حدّثت الشركة قسم القيود في اتفاقية المطورين الخاصة بها لتتضمن الآن بنداً يحظر استخدام أو الوصول إلى المواد المرخصة (Licensed Materials) لإنشاء أو محاولة إنشاء خدمة أو منتج بديل أو مشابه لتطبيقات تويتر.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، قالت تويتر إنها تفرض قواعد طويلة الأمد لواجهة برمجة التطبيقات (API)، وتنص تلك القواعد على عدم السماح للتطبيقات الخارجية بالوصول إلى منصتها، لكنها لم تحدد القواعد التي انتهكها المطورون.

جذبت المستخدمين

جدير بالذكر أن تطبيقات تويتر الخارجية تُعدّ جزءاً أساسياً من تاريخ المنصة، إذ إن تطبيقاً، مثل “Twitterific” حاضر في نظام (iOS) حتى قبل أن تطلق تويتر تطبيقها لنظام التشغيل التابع لشركة أبل.

وجذبت تلك التطبيقات عدداً كبيراً من المستخدمين في السنوات الأخيرة، ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى أنها لا تعرض الإعلانات.

ولطالما كان موقف تويتر تجاه تطبيقات الجهات الخارجية متساهلاً وحتى داعماً، ذلك أن الشركة أزالت قسماً من شروط المطورين الخاصة بها التي تمنع المطورين من تكرار خدمتها الأساسية.

في نهاية مقال قيود جديدة من تويتر.. حظر التطبيقات الخارجية تماماً نختم معكم عبر شبكة جدة الإخبارية

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img