تقنية

إليك.. 5 طرق سهلة لتأمين محادثات «واتساب» على الهواتف الذكية

يحتاج العديد من المستخدمين لتطبيق التراسل الفوري “واتسآب” طرق سهلة من أجل ضمان أمن وسرية حساباتهم، وخاصة عقب العمل من المنزل في ظل انتشار أزمة وباء كورونا المستجد.

وحدد موقع “تايمز نيوز ناو” مجموعة من الحيل السحرية البسيطة، التي يمكن من خلالها المحافظة على الدردشات الخاصة أو المرتبطة بالعمل على “واتساب” في سرية وأمن كامل على أجهزة الهواتف الذكية، وجاءت تلك الحيل على النحو التالي:

1- تغيير رمز الأمان:

تحتوي كل محادثات عبر “واتساب” على رمز أمان خاص بك للتحقق من أن مكالماتك ورسائلك مشفرة بصورة كاملة.

ويمكن العثور على هذا الرمز في شاشة معلومات الاتصال، كرمز QR ورقم مكون من 60 رقمًا. هذه الرموز فريدة لكل محادثة ويمكن مقارنتها بين الأشخاص في كل محادثة للتحقق من أن الرسائل التي ترسلها إلى الدردشة مشفرة من طرف إلى طرف.

في بعض الأحيان، قد تتغير رموز الأمان المستخدمة في التشفير من طرف إلى طرف. من المحتمل أن يكون هذا بسبب قيامك أنت أو جهة الاتصال الخاصة بك بإعادة تثبيت تطبيق “واتساب” أو تغيير الهواتف.

2- قفل بصمة الأصبع

يعتبر هذا الإجراء طبقة أمان إضافية؛ حيث لن يفتح تطبيق “واتساب” إلا ببصمة إصبعك.

3- توثيق ذو اتجاهين:

يُعد التحقق من خطوتين هو ميزة اختيارية تضيف مزيدًا من الأمان إلى حسابك، ولذلك عند تمكين التحقق بخطوتين، يجب أن تكون أي محاولة للتحقق من رقم هاتفك على “واتساب” مصحوبة برقم التعريف الشخصي المكون من ستة أرقام، الذي قمت بإنشائه عند تفعيل هذه الميزة.

4- إخفاء آخر ظهور:

بشكل افتراضي، يسمح “واتساب” لأي مستخدم بالاطلاع على إيصالات القراءة وآخر ظهور وصورة الملف الشخصي. لتغيير هذه الإعدادات، يمكنك ببساطة الانتقال إلى المزيد من الخيارات وهي نقطة ثلاثية أفقية، ثم ادخل إلى الإعدادات ومنها إلى أيقونة الحساب، ثم خيار الخصوصية، واختر إلغاء تفعيل تلك الأمور.

5- الروابط المريبة

عند تفعيل تلك الخاصية، فعند استقبال حسابك على واتساب أي روابط مريبة أو غير عادية، سيظهر لك تنبيه بعدم فتح تلك الروابط، وأنها خاصة بموقع غير شرعي أو موثق.



تم نقل هذا المحتوى حرفيا من المصدر: صحيفة تواصل الإلكترونية بدون أي تغيير او تحريف و ما ورد به لا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو موقع صحيفة تواصل الإلكترونية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق