تقنية

«الأمن السيبراني» ينصح بهذا الإجراء لحماية حسابات المستخدمين من الاختراق (فيديو)

قدم رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني فيصل الخميسي، نصائح لحماية حسابات المستخدمين من الوقوع في فخ الاختراق على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونصح “الخميسي” خلال لقاء مع برنامج “الليوان” على قناة “روتانا خليجية”، بضرورة استخدام كلمة مرور لكل خدمة على أن تكون صعبة، منوهاً إلى أن هناك طريقة تحمي من الاختراق بنسبة 90% من خلال ربط تسجيل الدخول لمواقع التواصل بالهاتف، بحيث يُرسل رمز في حال التسجيل بعد كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور إلى الهاتف للسماح بالدخول.

ولفت إلى أن الطريف في مسألة الاختراقات على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصةً موقع التغريدات القصيرة “تويتر” ، أنها تأتي من سهولة الباسورد، مبيناً أن أحد الأخطاء الشائعة هو استخدام نفس الباسورد في جميع التطبيقات المستخدمة.

وأكد أن اختراقات حسابات تطبيق “واتسآب” تحدث في حالات نادرة، أبرزها الوقوع في الدخول لروابط غير صحيحة يتم إرسالها بغرض الاختراق، مشيراً إلى أن الحالات الأخرى لاختراق “الواتسآب” تقنية ودقيقة وتحتاج لتقنيات عالية، لا تمتلكها إلا جهات خاصة وغير متاحة للأشخاص العاديين.



تم نقل هذا المحتوى حرفيا من المصدر: صحيفة تواصل الإلكترونية بدون أي تغيير او تحريف و ما ورد به لا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو موقع صحيفة تواصل الإلكترونية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق