spot_img

ذات صلة

جمع

سعر هاتف سامسونج جالكسي اي 24 Galaxy A24 وأهم مميزاته وعيوبه جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

مرسيدس CLA المحدثة تصل بتحديثات تقنية وقوة أكبر جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

وزير النقل الألماني ينفي وضع حدود سرعة على شبكة أوتوبان جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

مرسيدس توزع 2,77 مليار ريال من المكافئات لموظفيها في ألمانيا جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

شيفرولية كورفيت C9 ستظهر في 2028 بمحرك وقود جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

جوجل تسرح 12000 موظف – التقنية بلا حدود جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في هذا المقال ،جوجل تسرح 12000 موظف – التقنية بلا حدود ، لمزيد من التفاصيل حول المقال تابع القراءة

قامت شركة ألفابيت، الشركة الأم لجوجل، بإلغاء حوالي 12000 وظيفة، أو حوالي ستة في المائة من القوى العاملة العالمية، كما كتبت في رسالة بريد إلكتروني على مستوى الشركة أُرسلت إلى الموظفين.

وقال المدير التنفيذي سوندار بيتشاي إنه “آسف بشدة” للعمال الذين سيتم التخلي عنهم وأنه كان “قرارًا صعبًا”. وسيتم تطبيق ذلك على مستوى العالم وعبر الشركة بأكملها، وقال بيتشاي إنه يتحمل “المسؤولية الكاملة عن القرارات التي أدت بنا إلى هنا”.

انطلقت شركة ألفابيت في عمليات توظيف خلال السنوات القليلة الماضية، لكن بيتشاي قال “لقد وظفنا واقعًا اقتصاديًا مختلفًا عن الواقع الذي نواجهه اليوم”. وخلال الأسابيع القليلة الماضية، أجرت مايكروسوفت وأمازون وميتا وغيرها تسريحات مؤلمة ومثيرة للوظائف بسبب الظروف الاقتصادية.

وتعتبر جوجل هي آخر من نفذ تسريح العمال، ويرجع ذلك جزئيًا إلى قسمي الإعلانات القوية والحوسبة السحابية. ومع ذلك، شهدت الشركة انخفاضًا بنسبة 27 في المائة في الأرباح في الربع الأخير مقارنة بالعام السابق، وقال بيتشاي إن شركة ألفابيت ستحتاج إلى تقليل النفقات والتوظيف.

ومع ذلك، دعا النشطاء والمحللون إلى مزيد من التسريحات الصارمة، مشيرين إلى أن عدد موظفي الشركة قد ارتفع بنسبة 20 في المائة منذ عام 2017، وفقًا لبلومبرج.

وقال بيتشاي إنه سيتم دفع رواتب الموظفين خلال فترة الإخطار الكاملة التي تبلغ 60 يومًا كحد أدنى. وستقدم الفابيت أيضًا حزم إنهاء الخدمة بدءًا من راتب 16 أسبوعًا بالإضافة إلى أسبوعين لكل سنة إضافية في جوجل “وتسريع استحقاق GSU لمدة 16 أسبوعًا على الأقل.”

ستدفع الشركة أيضًا مكافآت 2022 ووقت الإجازة المتبقي، مع تقديم 6 أشهر من الرعاية الصحية وخدمات التوظيف ودعم الهجرة للمتضررين.

المصدر


في نهاية مقال جوجل تسرح 12000 موظف – التقنية بلا حدود نختم معكم عبر شبكة جدة الإخبارية

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img