spot_img

ذات صلة

جمع

آخر موعد لسداد فاتورة التليفون الأرضي | تكنولوجيا

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

هاتف Redmi Note 12 Turbo يحصل على ترخيص 3C جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

حافظة هاتف Galaxy A34 5G تكشف عن تصميم الجهاز جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

بغد 4 سنوات.. ”بلاك بانثر” يعيد عالم مارفل إلى الصين | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

مخططات الإستيطان و مستقبل القضية الفلسطينية احدث إصدارات اللواء وائل ربيع | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في هذا المقال ،مخططات الإستيطان و مستقبل القضية الفلسطينية احدث إصدارات اللواء وائل ربيع | فن وثقافة ، لمزيد من التفاصيل حول المقال تابع القراءة

صدر عن دار العربى للنشر والتوزيع مؤخرا “كتاب الاستيطان والدولة الفلسطينية”، لـ اللواء دكتور وائل ربيع مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة، و الضابط السابق بإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع ومستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

الكتاب يتناول الحديث عن السياسات الإستيطانية الصهيونية، التي يتم تطبيقها بواسطة حكومات دولة الاحتلال المتعاقبة على إختلاف توجهاتها، وذلك خلال الفترة من عام 2000 إلى عام 2020.

اللواء وائل ربيع اشار خلال الكتاب إلى أن سياسات الإستيطان حرصت على تكريس واقع على الأرض، يصعب معه الحديث عن قيام دولة فلسطينية مستقلة.

وخلال الكتاب أيضا تطرق اللواء دكتور وائل ربيع إلى تفاصيل و جوهر خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ ” صفقة القرن “، حيث أشار إلى إنها جاءت لتتبنى بوضوح الرؤية الصهيونية.

تناول الكتاب بالإحصائيات والخرائط الوضع القائم فى الأراضى الفلسطينية ( الضفة الغربية والقدس)، ومدى تأثير السياسات الإستيطانية على كافة مناحى الحياة للفلسطينيين من الناحية السياسية والإقتصادية والإجتماعية ( سكان –تعليم – صحة ).

ويشار إلى أن كتاب “مستقبل القضية الفلسطينية في ظل الإستيطان الصهيوني” الذي صدر حديثاً، سيكون من بين الكتب المعروضة في جناح العربي للنشر والتوزيع بصالة 1 جناح C15 في معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته 54، خلال الفترة من 25 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل.


في نهاية مقال مخططات الإستيطان و مستقبل القضية الفلسطينية احدث إصدارات اللواء وائل ربيع | فن وثقافة نختم معكم عبر شبكة جدة الإخبارية

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img