تقنية

مزايا سرية لتطبيق «واتسآب».. تعرّف عليها

كثير منا يستخدم تطبيق التراسل الفوري “واتساب” بشكل يومي، إلا أن القليل منا يعلم أن بهذا التطبيق الذي بلغ عدد مستخدميه حول العالم أكثر من 1.5 مليار مستخدم نشط يومياً، العديد من المزايا السرية التي كشف عنها تقرير نشرته صحيفة “ميرور” البريطانية ، ومن بين هذه الأسرار:-

– الرسائل الصوتية دون ضغط على الأيقونة

الرسائل الصوتية من الميزات الشائعة في التطبيق، لكن معظم مستخدميها لا يعرفون استخدامها دون ضغط مستمر على أيقونة الصوت، وذلك بسحب الأيقونة إلى الأعلى وتركها وبدء التسجيل. وبمجرد الانتهاء الضغط على إرسال.

– حفظ الرسائل

يوفر واتس أب ميزة حفظ الرسائل، بتحديد الرسائل التي تريد منعها، بالضغط على زر النجمة.

– تحديد الحالة لكل مناسبة

يمكن تعيين حالتك إلى خيار موجود مسبقاً، أو يمكنك إنشاء حالتك لأي نشاط ترغب به. للقيام بذلك انتقل إلى الإعدادات، اضغط على اسمك في واتساب، ثم حول، والحالة، واختر الحالات المسبقة. أو لإضفاء طابع شخصي عليها، انقر فوق تحرير، وحدد أياً من الخيارات الموجودة.

– ترك الهاتف جانباً والبقاء متصلاً

قد يكون الوصول إلى هاتفك للتحقق من الرسائل صعباً في العمل، لكن هناك طريقة لذلك دون حاجة إلى لمس الهاتف، بتنزيل تطبيق واتساب ويب للكمبيوتر، الذي ينقل محادثاتك إلى جهاز الكمبيوتر وإرسال الرسائل والصور.

– تعزيز المحادثة بالملصقات

يستخدم كثيرون الرموز التعبيرية في محادثات واتساب، ويمكن العثور عليها في الأسفل جانب الرموز التعبيرية، كما يمكن إضافة عدد كبير ومتنوع من هذه الملصقات.

– قراءة رسائلك في وضع الشبح

يمكن قراءة الرسائل دون الدخول إليها. إذا تلقيت رسالة على هاتف آيفون، اضغط لأسفل قليلاً على الرسالة فوق الشاشة، واسحب النص بالكامل إلى الأعلى، لقراءته دون أن يعرف المرسل.

– تحديد المتصلين المميزين

العثور على الأشخاص المفضلين من قائمة طويلة على واتساب مزعجاً، ويمكن استخدام ميزة الدبوس لوضع دردشاتك المفضلة في الأعلى بالضغط المستمر على الدردشة والضغط على رمز الدبوس.

– استعادة السيطرة على المجموعات

يمكن تغيير إعدادات المجموعة لتسمح للمشرفين فقط بتغيير معلومات المجموعة، لذلك انقر فوق اسم مجموعتك وانتقل إلى إعدادات المجموعة، ثم حرر معلومات المجموعة.

– معرفة مع من تتحدث أكثر

يمكن معرفة إلى من ترسل معظم الرسائل ومقدار التخزين الذي يستهلكه كل من تتحدث إليه، وذلك بالانتقال إلى الإعدادات، واستخدام البيانات والتخزين، استخدام التخزين، اختر جهة اتصال.

– إدارة من يضيفك إلى المجموعات

لضمان انضمامك فقط إلى المجموعات التي تريد أن تكون فيها، يمكنك إدارة إعدادات أذونات المجموعة الخاصة بك. لفعل ذلك، انتقل إلى الإعدادات، الحساب، الخصوصية، مجموعات، ثم حدد الخيار المناسب لك.


تم نقل هذا المحتوى حرفيا من المصدر: صحيفة تواصل الإلكترونية بدون أي تغيير او تحريف و ما ورد به لا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو موقع صحيفة تواصل الإلكترونية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق