spot_img

ذات صلة

جمع

العالمية ” بريانكا شوبرا ” تكشف وجه ابنتها لأول مرة … صور | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

إطلاق أجهزة ASUS Vivobook Go 15 OLED و Vivobook Go 14 مع معالجات AMD Ryzen 7000 جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

إصدار OnePlus 11 5G US يظهر على منصة FCC مع دعم Wi-Fi 7 جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

تسريبات جديدة عن ساعة Amazfit GTR Mini الذكية جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

ما هي المنتجات الجديدة التي كشفت عنها “أبل”؟

كشفت شركة “أبل” عن شرائح “M2 Pro” و”M2 Max” الجديدة التي ستصل قريباً إلى حواسيب “ماك بوك برو” و”ماك ميني” الجديدة مقاس 14 و16 بوصة، وستكون الطرز الجديدة أسرع بنسبة تصل إلى 40 في المئة وتوفر عمراً فائقاً للبطارية.

يوفّر المعالج “M2 Pro” 10 أو 12 نواة من وحدات المعالجة المركزية، بما في ذلك ثماني نوى عالية الأداء وأربع نوى عالية الكفاءة، ما يعزز الأداء بنسبة تصل إلى 20 في المئة مقارنة بوحدة المعالجة المركزية “M1 Pro”. وتساعد وحدة المعالجة الجديدة في تحسين الرسومات (GPU)، ما يعد بمعالجة أسرع لتطبيقات إنشاء المحتوى مثل “فوتوشوب”.

في الوقت نفسه، ستطلق “أبل” على “M2 Max” اسم “الشريحة الأقوى والأكثر كفاءة في العالم لجهاز كمبيوتر محمول احترافي”. إذ لديه 67 مليار ترانزستور (10 مليارات أكثر من M1 Max) و12 نواة مثل “M2 Pro”. والأكثر إثارة للإعجاب، أنه يدعم ما يصل إلى 96 غيغابايت من الذاكرة الموحدة السريعة. يمكن للشريحة معالجة سرعات رسومية أعلى بنسبة 30 في المئة من شريحة “M1 Max”، لأعمال روتينية مثل المؤثرات المرئية والتعلم الآلي والمزيد.

أما في ما يخص طرازات “ماك بوك برو” الجديدة مقاس 14 و16 بوصة، فلها التصميمات السابقة نفسها، ولكنها تقدم أداءً أفضل بكثير، بالإضافة إلى ما يصل إلى 96 غيغابايت من الذاكرة الموحدة في طراز “M2 Max”.

ومع ذلك، فإن أحد التحسينات الرئيسية هي عمر البطارية، إذ يمكن أن تعمل طرازات “ماك بوك برو” الآن لمدة تصل إلى 22 ساعة، وهي الأطول على الإطلاق على جهاز “ماك”، بحسب ادّعاء “أبل”. ويُشاع أنّه يدعم الآن “WiFi 6E”، والذي يوفر ما يصل إلى ضعف سرعات الاتصال من الجيل السابق.

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img