spot_img

ذات صلة

جمع

صور حية توضح تصميم هاتف Sony Xperia 1 V برقاقة Snapdragon 8 Gen 2 جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

إسراء كاشون تبكى بعد حصولها على المفتاح الذهبى في ”الدوم” | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

فيلم هيفاء وهبي الجديد.. طرح إعلان ”رمسيس باريس” … فيديو | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

زغاريد وفستان أبيض.. زفة جديدة لأصالة وفائق حسن | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

مستويات وطرق استخدام الشاحن المنزلي للسيارات الكهربائية

يقدم الانتقال إلى الكهرباء عنصرًا جديدًا تمامًا للسيارة وهو الشحن المنزلي. قد يتمكن مالكو السيارات الكهربائية من استخدام محطات الشحن على الطرق، ولكن إذا لم تكن  هناك محطة شحن قريبة يمكن استخدام الشاحن المنزلي.

مستويات الشاحن المنزلي للسيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية وعمليات الشحن المنزلي

 

يختلف شاحن السيارة المنزلي من حيث: قابس الشحن الذي تتصل به، وتكلفة الشاحن، وسرعة الشحن. كذلك تختلف مستويات الشواحن الكهربائية في محطات الشحن الخارجية؛ لذا من الطبيعي أن تجد محطة شحن مستوى 1 ومحطة شحن مستوى 2 . فاحرص على معرفة مستوى المحطة قبل ركن سيارتك وانتظار استكمال الشحن.

يمكن وصل شاحن سيارة مستوى 1 بقابس حائط عادي، ويستغرق وقتًا طويلًا جدًا في الشحن يصل إلى 20 ساعة لشحن 120 ميلًا. ولأن هذا النوع من شاحن السيارة الكهربائية المنزلي بطيء فهو يناسب سيارات الهايبرد التي تمتلك بطاريات صغيرة وتحتاج بعضًا من الشحن.

تأتي معظم محطات الشحن الكهربائي بمستوى 2؛ لأنه أسرع بكثير من الشاحن السابق، فهو يوفر جهدًا قدره 240 فولت وبسرعة شحن ممتازة. وتعتبر شواحن مستوى 2 من أفضل خيارات شحن السيارات الكهربائية في المنزل ولها قابس خاص بها يأتي بأسلاك إضافية لتناسب الطاقة الكبيرة وشدة التيار. أنا بالنسبة للتكلفة فيعد شاحن سيارة مستوى 2 مكلفًا أكثر من شاحن مستوى 1 لكنه يستحق الشراء.

يمكن العثور على شاحن سيارة مستوى 3 في محطات البنزين التقليدية أو على الشوارع الرئيسية، ويتميز عن النوعين السابقين بسرعة الشحن الهائلة؛ حيث يمكنك شحن أكثر من 70% من البطارية خلال نصف ساعة، وهو زمن قياسي مقارنة بشاحن سيارة مستوى 2.

ويمتلك شاحن سيارة مستوى 3 قابسًا خاصًا يختلف عن باقي الأنواع؛ لتحمل التيار الشديد وتوصيل الطاقة بسرعة، لكن بسبب التكلفة المرتفعة ربما يصعب عليك شراء شاحن منزلي للسيارات الكهربائية مستوى 3 لكنه خيار ممتاز لأصحاب السيارات الكهربائية الذين يقودون لمسافات طويلة.

اقرأ أيضًا:

أفضل السيارات الكهربائية العائلية في عام 2022

خطوات إعداد الشحن المنزلي للسيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية وعمليات الشحن المنزلي
السيارات الكهربائية وعمليات الشحن المنزلي

تأتي معظم السيارات الكهربائية مع ما يُعرف بسلك الشحن من المستوى الأول، ويتم توصيل هذا بمنفذ منزلي قياسي بجهد 110 فولت ويوصل الكهرباء ببطء إلى بطارية السيارة؛ ما يضيف بضعة أميال من نطاق القيادة في الساعة، لكن سرعات الشحن البطيئة قد يكون من الصعب التعايش معها على أساس يومي.

فيما يستخدم الشحن من المستوى 2، الذي يُوصي به الخبراء، اتصالًا عالي الجهد لإضافة المزيد مثل 25 أو 35 ميلًا من النطاق في الساعة، ويمكن العثور على هذه الأنواع من المقابس:

  • في محطات الشحن العامة.
  • يمكن لأصحاب المنازل تركيبها في المرآب أو الممر.

كذلك يمكن توصيل أجهزة الشحن من المستوى 2 بمقبس 240 فولت أو توصيلها باللوحة الكهربائية بالمنزل، وفي كلتا الحالتين يُوصي الخبراء باستشارة كهربائي متخصص في تركيبات الشاحن لمعرفة التكاليف المتوقعة والعمل المتضمن.

تعقيبًا على هذا الأمر قالت “جيني نيومان”؛ خبيرة التكنولوجيا:

“إن الشحن المنزلي يجعل ملكية السيارات الكهربائية مريحة وجديرة بالاهتمام، وباستخدام النوع المناسب من الشاحن المنزلي يمكن للمالكين إعادة شحن سياراتهم في غضون ساعات، وهذا يعني أنه يمكنهم الشحن طوال الليل، على سبيل المثال، لمسافة 250 أو 300 ميل”.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أكثر أنواع السيارات الكهربائية جذبًا لعملاء الماركات العالمية

الرابط المختصر :

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img