spot_img

ذات صلة

جمع

ماجد الكدواني يكشف سر نجاح الموسم الثاني من موضوع عائلي | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

سوني ستتوقف عن تقديم مجموعة PlayStation Plus بعد 9 مايو جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

جوجل يحتفل بالذكرى الـ٨٩ لميلاد ماما نونا الراحلة كريمة مختار | فن وثقافة

يحتفل اليوم محرك البحث جوجل بذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة الراحلة كريمة مختار، حيث ولدت في ١٦ يناير عام ١٩٣٤، اسمها الحقيقي عطيات محمد البدرى، وترجع أصول عائلتها إلى مدينة ساحل سليم بمحافظة أسيوط.

كانت بدايات كريمة مختار من خلال برنامج الأطفال الإذاعي الشهير “بابا شارو” في فترة الخمسينات، ومن خلاله اشتهرت كصوت إذاعي مميز يجيد تقديم الأعمال الدرامية عبر أثير الإذاعة، حتى عُرض عليها المشاركة في بعض الأفلام السينمائية إلا أن أسرتها رفضت ذلك العرض، فاقتصر عملها على الإذاعة.

حصلت على شهادة بكالوريوس في الفنون المسرحية، وتزوجت من المخرج نور الدمرداش والذي سهّل لها المشاركة في فيلم “ثمن الحرية”.

أنجبت مختار 4 أبناء وهم: شريف الدمرداش ويعمل في مجال الهندسة وأحمد الدمرداش يعمل كمخرج وهبة الدمرداش والإعلامي معتز الدمرداش.

كان أداؤها لشخصية “ماما نونا” في مسلسل يتربى في عزو أكثر من رائع وممتاز فشخصية “ماما نونا” التي دخلت كل البيوت المصرية والعربية نتيجة حنانها الزائد وتدليلها المبالغ فيه لابنها حمادة الذي يبلغ من العمر ستين عاماً والذى كان يقوم به الفنان الكبير يحيي الفخراني الشخصية التي تذكر الجميع بالأم المصرية الطيبة البسيطة التي تحب أبنائها بجنون ولا تستطيع الاستغناء عنهم أو ترفض لهم طلب أحب المشاهدين شخصية ماما نونا.

وفي الحلقة الثلاثون والقبل الأخيرة صدم المؤلف يوسف معاطي الجمهور بوفاة “ماما نونا” الحلقة وبعيداً عن المبالغة كانت حديث الجمهور ، كما قامت برامج مثل “البيت بيتك” و”تسعين دقيقة” والقاهرة اليوم” بتخصيص فقرات مطولة لمناقشة تأثير المسلسل ككل ووفاة ماما نونا خصيصاً على الجمهور المصري خصوصاً البسطاء الذين وجدوا في الشخصية التي قدمتها الفنانة كريمة مختار نموذجا أصيلًا للأم المصرية.

وقد أُعلن فوزها بجائزة أحسن ممثلة للعرض الأرضي، ونفس الجائزة مناصفة مع الفنانة وفاء عامر في العرض الفضائي لتتفوق الممثلة المخضرمة، على نجمات السينما يسرا وإلهام شاهين ونادية الجندي لدورها في مسلسل “يتربى في عزو” لشخصية ماما نونا، وأداؤها الذي نال رضا وإعجاب كل من النقاد والجمهور المصرى والعربى.

ومن أبرز أعمالها السينمائية أفلام : الحفيد، وبالوالدين إحسانا، رجل فقد عقله، يارب ولد، ومضى قطار العمر، الفرح وغيرها.

كما قدمت العديد من الأعمال التليفزيونية ومنها البخيل وانا، يتربي في عزو، أدهم وزينات و٣بنات، زهرة وأزواجها الخمسه، مسيو رمضان مبروك ابو العلمين حموده، دلع البنات وغيرها.

كما شاركت في مسرحية العيال كبرت.

وتوفيت الفنانة الكبيرة كريمة مختار في 12 يناير 2017م بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 82 عاماً.

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img