spot_img

ذات صلة

جمع

إيلون ماسك يغير اسمه على ”تويتر” لعدة أسباب | تكنولوجيا

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

شروط يوتيوب لتحقيق الربح من مقاطع الفيديو | تكنولوجيا

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

لم يستطع الربع الرابع ان يخفف من عام تسجيل شركة تسلا القياسي جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

جهاز OnePlus Pad قد يصل في 7 فبراير جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

ما هي خطة “إيلون ماسك” لزيادة إيرادات تويتر؟

يبحث “إيلون ماسك”؛ الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، دائمًا عن طرق جديدة لزيادة إيرادات تويتر، في ظل تراجع عائدات الإعلانات والتي تشكل حوالى 92% من عائدات المدونة.

هذه المرة يفكر “ماسك” في بيع أسماء المستخدمين على تويتر كوسيلة لزيادة الإيرادات. ويأتي هذا الاقتراح الجديد بعدما أشار في تغريدة له خلال الشهر الماضي إلى أنه مهتم بتحرير حسابات بأسماء المستخدمين المطلوبة.

اقرأ أيضًا:

تويتر في عهد إيلون ماسك.. آخر التطورات

– تفاصيل خطة زيادة إيرادات تويتر

إيلون ماسك” يخطط لزيادة إيرادات تويتر بواسطة هذه الطريقة

 

بعد إنهاء اتفاقية الاستحواذ على شركة تويتر في شهر أكتوبر الماضي قال “ماسك” إنه سيتم حذف الحسابات غير النشطة على المدونة، وفي تغريدة أخرى شاركها مؤخرًا أشار إلى أن تويتر سيبدأ خلال وقت قريب تحرير 1.5 مليار اسم مستخدم على المدونة.

كذلك فكر المهندسون بالشركة في تنظيم مزادات عبر الإنترنت؛ حيث يمكن للأشخاص تقديم عطاءات لأسماء المستخدمين، والمعروفة أيضا باسم “المقابض” والتي تأتي بعد إشارة @. ولكن حتى الآن ما زالت الخطط المقترحة قيد الدراسة؛ لذلك من غير المعروف ما إذا كانت هذه الأفكار ستؤتي ثمارها أم لا، وفي حالة لو تم تنفيذها فليس من الواضح ما إذا كانت ستؤثر في جميع أسماء المستخدمين أو بعضها فقط.

وعلى الرغم من أن سياسة الاستيلاء على اسم المستخدم في تويتر لا تسمح بشراء أسماء المستخدمين وبيعها إلا أن بعض الأشخاص تمكنوا من شراء أسماء مستخدمي Twitter المرغوبة في السوق السوداء لسنوات.

وفي الوقت نفسه اجتذبت ممارسة بيع أسماء المستخدمين المرغوبة أيضًا المتسللين في الماضي، فخلال عام 2020 تم القبض على مراهق بعد اختراق شبكة التواصل الاجتماعي والحصول على أسماء مستخدمين بارزة لبيعها، وقد اخترق الهاكر حسابات العديد من الشخصيات العامة، بما في ذلك حساب “إيلون ماسك” والرئيس السابق “باراك أوباما” و”بيل جيتس” وغيرهم من المشاهير على تويتر.

من ناحية أخرى تأتي هذه الأفكار في الوقت الذي أعلن فيه تطبيق المراسلة الشهير تليجرام Telegram، في شهر أكتوبر الماضي، عن أنه سيعقد مزادًا لأسماء المستخدمين لكل من الحسابات الفردية والقنوات؛ من خلال سوق مبنٍ على العملة الرقمية وهو (TON blockchain).

المصدر

اقرأ أيضًا:

بعد الفوضى الأخيرة.. أفضل 5 بدائل لموقع التواصل الاجتماعي تويتر

الرابط المختصر :

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img