spot_img

ذات صلة

جمع

”قرايب مين”.. عبد الباسط حمودة يطرح احدث اعماله على يوتيوب | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

العالمية ” بريانكا شوبرا ” تكشف وجه ابنتها لأول مرة … صور | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

إطلاق أجهزة ASUS Vivobook Go 15 OLED و Vivobook Go 14 مع معالجات AMD Ryzen 7000 جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

إصدار OnePlus 11 5G US يظهر على منصة FCC مع دعم Wi-Fi 7 جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

كيف يمكنك حماية الصور والبيانات الخاصة على سناب شات؟ (2-2)

نجح تطبيق سناب شات Snapchat في جذب العديد من المستخدمين خلال الفترة الأخيرة، فهو تطبيق مميز يمكنك من مشاركة الصور والفيديوهات الخاصة مع الأصدقاء الآخرين، ولكن ذلك الأمر يضع على مستخدم التطبيق مسؤولية كبيرة من أجل حماية المحتوى الخاص به.

لذلك ذكرنا خلال الجزء الأول من هذا المقال بعض النصائح التي يمكنك أن تطبقها لحماية الصور والبيانات الخاصة بك على تطبيق سناب شات. وخلال هذا المقال سنكمل تلك القائمة من النصائح.

أهم النصائح لحماية الصور والبيانات على تطبيق سناب شات:

كيف يمكنك حماية الصور والبيانات الخاصة على سناب شات؟ (2-2)

6- تجاهل أو حظر المستخدمين العشوائيين الذين يضيفونك

هناك بعض المستخدمين العشوائيين الذين يضيفونك إلى قائمة أصدقائهم، على الرغم من عدم معرفتهم على الإطلاق أو عدم وجود أي فكرة عن كيفية العثور على اسم المستخدم الخاص بك.

حتى إذا اتبعت جميع النصائح المذكورة أعلاه للتأكد من أن أصدقاءك فقط هم من يمكنهم الاتصال بك ورؤية قصصك فلا يزال بإمكانك إزالة أو حظر المستخدمين الذين يحاولون إضافتك على سناب شات، ولفعل ذلك اضغط على صورة ملفك الشخصي / أيقونة Bitmoji، ثم اضغط على خيار إضافة أصدقاء أسفل رمز snapcode الخاص بك، هنا سترى قسمًا في الأعلى بعنوان “تمت إضافتي”. اضغط على “إظهار المزيد تحتها” لرؤية كل من أضافك، ثم انقر فوق صورة الملف الشخصي / رمز Bitmoji لأي مستخدم لسحب ملف التعريف الخاص به. بعد ذلك اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا. ويمكنك بعد ذلك اختيار حظر أو إبلاغ أو تجاهل طلب الصداقة إذا كنت لا تعرفهم.

7- انتبه لإشعارات لقطات الشاشة

عندما ترسل لقطة شاشة إلى صديق ويصادف أن يأخذ لقطة شاشة لها قبل انتهاء وقت المشاهدة وانتهاء صلاحية اللقطة ستتلقى إشعارًا من سناب شات يقول “التقط [اسم المستخدم] لقطة شاشة!” هذا الإشعار الصغير هو ملاحظة مهمة يجب أن تؤثر في كيفية اختيارك لمواصلة الالتقاط مع هذا الصديق.

يمكن لأي شخص يلتقط لقطة شاشة نشرها في أي مكان عبر الإنترنت أو عرضها لأي شخص يريدها. ورغم أنه من غير الضار عادةً التقاط إخطارات لقطة الشاشة ومشاهدتها من الأصدقاء المقربين والأقارب الذين تثق بهم إلا أنه لا يضر أبدًا أن تكون أكثر وعيًا بما ترسله إليهم، فقط في حالة حدوث ذلك.

سوف يخطرك سناب شات داخل التطبيق نفسه إذا أخذ شخص ما لقطة شاشة، ولكن يمكنك أيضًا الحصول عليها كإخطارات هاتفية فورية عن طريق إبقاء إشعارات سناب شات ممكّنة ضمن الإعدادات الرئيسية لجهازك.

اقرأ أيضًا:

بخطوات بسيطة.. كيفية تفعيل الوضع الليلي في “سناب شات”

8- الاحتفاظ ببعض اللقطات المحفوظة

تتيح لك ميزة ذكريات سناب شات حفظ اللقطات قبل إرسالها أو حفظ القصص الخاصة بك التي نشرتها بالفعل. كل ما عليك فعله هو النقر على أيقونة البطاقات الموجودة أسفل زر الكاميرا لعرض صورة مجمعة لجميع اللقطات التي حفظتها، وهو أمر ملائم لعرضها على أصدقائك شخصيًا.

ولكن قد ترغب في الاحتفاظ ببعض اللقطات المحفوظة. لذلك عندما تعرض على أصدقائك ذكرياتك على جهازك يمكنك تجنب التمرير السريع عبر اللقطات التي لا تريد أن يروها عن طريق نقلها إلى قسم “عيني فقط”.

لفعل هذا اضغط على خيار علامة الاختيار في الزاوية اليمنى العليا من ذكرياتك، ثم حدد اللقطات التي تريد جعلها خاصة ثم انقر فوق رمز القفل في أسفل الشاشة. بعد ذلك سيرشدك تطبيق سناب شات خلال عملية الإعداد لقسم My Eyes Only الخاص بك.

9- انتبه أثناء أخذ لقطات الشاشة لتجنب إرسالها إلى الصديق الخطأ

على عكس جميع شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى التي تحتوي على أزرار حذف مريحة لا يمكنك إلغاء لقطة شاشة أرسلتها إلى الصديق الخطأ.

قبل الضغط على زر السهم للإرسال تعوّد على التحقق مرة أخرى من قائمة المستلمين. وفي حالة إذا كنت تفعل ذلك من داخل علامة تبويب الكاميرا؛ عن طريق الرد على لقطة شخص ما فانقر فوق اسم المستخدم الخاص به في الجزء السفلي وحدد من تريد أو لا تريد أن يتم تضمينه كمستلم.

10- تعرف على كيفية حذف القصص لو ندمت على نشر شيء ما

بينما لا يمكنك إلغاء اللقطات التي ترسلها إلى الأصدقاء إلا أنه يمكنك على الأقل حذف قصص سناب شات التي تنشرها.

إذا نشرت قصة تندم عليها فانتقل إلى علامة التبويب “القصص”، اضغط على قصتك لعرضها، ثم اسحب لأعلى وانقر على أيقونة “سلة المهملات” في الأعلى لحذفها على الفور.

المصدر

اقرأ أيضًا:

6 خطوات تمكّنك من ممارسة الألعاب مع أصدقائك على سناب شات

 

 

 

الرابط المختصر :

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img