spot_img

ذات صلة

جمع

”قرايب مين”.. عبد الباسط حمودة يطرح احدث اعماله على يوتيوب | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

العالمية ” بريانكا شوبرا ” تكشف وجه ابنتها لأول مرة … صور | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

إطلاق أجهزة ASUS Vivobook Go 15 OLED و Vivobook Go 14 مع معالجات AMD Ryzen 7000 جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

إصدار OnePlus 11 5G US يظهر على منصة FCC مع دعم Wi-Fi 7 جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

أهم اتجاهات المنازل الذكية لعام 2023 وما بعده

يتطور عالم المنازل الذكية باستمرار؛ بدءًا من المساعدين الذين يتم تنشيطهم بالصوت إلى الأجهزة الذكية. إذًا ماذا تتوقع في السنوات القادمة؟ من المتوقع أن يصل عدد المنازل الذكية في الولايات المتحدة إلى 77.1 مليون بحلول عام 2025، وفقًا لبحث نشرته شركة Statista في عام 2021. كما تقدر قيمة صناعة المنازل الذكية العالمية بسوق لا يصدق يبلغ 80 مليار دولار.

فوائد المنازل الذكية

لم تعد المنازل الذكية مجرد مفهوم في أفلام الخيال العلمي؛ إنها الآن حقيقة يمكن أن تعزز حياتنا حقًا. ومع مزايا تتراوح من الإضاءة التي تعمل بالصوت إلى أنظمة الأمان الآلية توفر المنازل الذكية الكثير من الراحة وفوائد السلامة غير العادية. تخيل أن لديك سيطرة كاملة على جميع أجهزتك المنزلية والأدوات من جهاز واحد، فلا داعي للتجول بجهد في منزلك والتحقق من كل مفتاح إضاءة واحدًا تلو الآخر!

ومن خلال دمج التكنولوجيا الذكية يمكنك ضمان سلامة عائلتك حتى عندما لا تكون في منزلك. على سبيل المثال: مع تمكين الوصول عن بُعد على الهاتف الذكي يصبح من السهل إيقاف تشغيل الأجهزة المنزلية التي تُركت عن طريق الخطأ قيد التشغيل.

علاوة على ذلك بمساعدة مستشعرات الحركة الموضوعة بشكل استراتيجي حول منزلك أو أجراس الأبواب الذكية المزودة بكاميرات مدمجة يمكنك دائمًا أن تكون على دراية بمن يدخل أو يخرج من ملكيتك. الاحتمالات مع البيوت الذكية لا حصر لها!

اقرأ أيضًا:

منتجات المنزل الذكي.. الطريقة الأفضل لتوفير الطاقة والمال

اتجاهات المنازل الذكية لعام 2023

الترفيه المنزلي

1- التكنولوجيا الخضراء في المنزل

تفتح تقنية المنزل الذكي الباب أمام أسلوب حياة أكثر اخضرارًا واستدامة. وتزود الاتجاهات الناشئة أصحاب المنازل بحلول معيشية منخفضة الطاقة ومنخفضة الكربون. من التشغيل الآلي للإضاءة ودرجة الحرارة إلى تحسين أداء الأجهزة لتوفير الطاقة وإدخال أنظمة التدفئة الذكية تساعد التكنولوجيا الخضراء في مساعدة الكوكب مع الحفاظ على الراحة.

إن أنظمة المنزل الذكي عبارة عن شبكة من الأجهزة يتم تشغيلها بكفاءة؛ حيث يمكن تتبع وفورات الطاقة وتقييمها بسرعة. على سبيل المثال: تمنحك المشاركة في Smart Green Tech معلومات مفصلة عن مقدار المال والطاقة الذي توفره.

يمكننا جميعًا خفض بصمتنا الكربونية بشكل أكبر مع هذه الاتجاهات الناشئة، وهذا سبب رائع آخر للاتجاه نحو المنزل الذكي!

 

2- أجهزة المطبخ والمغاسل الذكية

في عام 2023 لم تعد كلمة “ذكي” كلمة طنانة بل أسلوب حياة. نحن لا نتحدث فقط مع Alexa لتشغيل الفرن. ولكن بضغطة زر تمتلئ مياه الثلاجة والجليد بطريقة سحرية بناءً على خوارزميات مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

أصبحت أجهزة المطبخ الذكية هي القاعدة، ويصمم المصنعون منتجات متقدمة مع ميزة إضافية تتمثل في التحكم الصوتي وإمكانيات التخطيط الآلي للوجبات. وخلال عام 2023 ستزداد شعبية أدوات المطبخ الذكية وتندمج في المنزل؛ ما يتيح المزيد من خيارات توفير الوقت وإعداد الوجبات بسهولة.

كذلك بفضل الآلات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وتتعرف على النسيج واللون لن يتحول لون ملابسك البيضاء أثناء الغسيل إلى اللون الرمادي مرة أخرى!

3- الترفيه المنزلي

تتألق أحدث معدات الترفيه المنزلي أيضًا. مكبرات الصوت التي يتم تنشيطها بالصوت، على سبيل المثال، هي نجاح كبير بين عشاق الموسيقى. إنها توفر تحكمًا أكبر من السماعات التقليدية وتمكن المستخدمين من طلب قوائم التشغيل المفضلة لديهم بصوت بسيط. وعلى نحو متزايد ليست هناك حاجة للأسلاك المعقدة؛ كل ما تحتاجه هو صوتك! وهذا ما نسميه تجربة غامرة حقًا.

4- الإضاءة الذكية

الإضاءة الذكية
الإضاءة الذكية

 

سوف تصبح الستائر الذكية والشاشات العمياء تطورًا مهمًا في إضاءة المنزل. لا مزيد من الاستيقاظ عندما تتسلل أشعة الشمس المزعجة عبر تلك الستائر الواهية، ستتمكن من برمجة وقت الفجر مباشرة من السرير باستخدام نظام إضاءة آلي مدمج في الستائر الذكية.

باستخدام هذه البرامج الذكية التي تم إعدادها، مثل: نظام التشغيل على مدار الساعة، يمكنك بسهولة تخصيص الإعدادات لتوفير الجو الذي تريده بالضبط في كل غرفة. نتيجة لذلك من المحتمل أن تشهد فواتير الطاقة الخاصة بك توفيرًا في التكلفة مع هذه الحلول الموفرة للطاقة.

5- أمن المنزل

ستكون أجهزة أمان المنزل الذكية شائعة في المنازل السكنية، وسوف تصبح أكثر تأثيرًا بخلاف الكاميرات، مثل أجهزة فتح أبواب المرآب اللاسلكية، وأجهزة استشعار الاتصال، وأجراس أبواب الفيديو.

تمنح هذه التقنية الجديدة الجريئة المستخدمين راحة البال؛ لأنهم يعرفون أن أسرهم وحيواناتهم الأليفة وممتلكاتهم آمنة. كما توفر أجهزة أمان المنزل الذكية مزايا تدعو إلى العيش المريح مع جعل الحياة اليومية أكثر بساطة وأمانًا. لذلك إن كنت تبحث عن أنظمة أمان موثوقة لعام 2023 فإن أجهزة أمان المنزل الذكية تلك ستوفر لك ما تحتاج إليه وأكثر.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفضل أجهزة المنزل الذكي لعام 2022

 

الرابط المختصر :

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img