spot_img

ذات صلة

جمع

آخر موعد لسداد فاتورة التليفون الأرضي | تكنولوجيا

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

هاتف Redmi Note 12 Turbo يحصل على ترخيص 3C جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

حافظة هاتف Galaxy A34 5G تكشف عن تصميم الجهاز جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

بغد 4 سنوات.. ”بلاك بانثر” يعيد عالم مارفل إلى الصين | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

كيف يمكنك حماية الصور والبيانات الخاصة على سناب شات؟ (2-1)

يتميز سناب شات Snapchat بأنه تطبيق ممتع؛ حيث يقوم المستخدمون فيه بنشر ومشاركة صورهم الخاصة ومقاطع الفيديو المختلفة مع أصدقائهم أو الآخرين، ولكن هذا الأمر يضع على المستخدم مسؤولية كبيرة لحماية المحتوى الشخصي الخاص به من الاستغلال السيئ.

لتفادي هذه المشاكل يجب تفعيل عدد من الإعدادات المتعلقة بالخصوصية في تطبيق سناب شات، والتي تمنح المستخدمين حماية كبيرة ضد اختراقهم وتسريب البيانات الخاصة بهم، ونعرض عددًا منها فيما يلي:

1- تمكين المصادقة الثنائية

تعد المصادقة الثنائية طبقة إضافية من الأمان إلى حسابك وتساعد في منع الوصول غير المصرح به. وعندما تريد تسجيل الدخول إلى حساب سناب شات الخاص بك من أي جهاز ستحتاج إلى إدخال كل من كلمة المرور الخاصة بك ورمز التحقق الذي يتم إرساله تلقائيًا إلى هاتفك.

ولتمكين المصادقة الثنائية على تطبيق سناب شات انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك ثم الإعدادات، ثم انقر فوق الزر الموجود بجانب التحقق عبر الرسائل القصيرة لتشغيله، وسوف يرشدك سناب شات خلال عملية إعداده بالكامل.

2- تأكد من أن أصدقاءك فقط هم من يمكنهم الاتصال بك

يمكنك اختيار السماح لأصدقائك فقط بالاتصال بك مثل الحسابات التي أضفتها بالفعل إلى قائمة الأصدقاء الخاصة بك، وهذا ينطبق على جميع طرق الاتصال، بما في ذلك لقطات الصور ومقاطع الفيديو والمحادثات النصية وحتى المكالمات.

ونظرًا لأنه يمكن لأي شخص إضافة اسم المستخدم الخاص بك بشكل عشوائي عن طريق الصدفة أو العثور على رمز snapcode الخاص بك في مكان ما عبر الإنترنت -إذا كنت التقطت لقطة شاشة له مسبقًا- فمن الأفضل التأكد من أنه يمكن لأصدقائك فقط الاتصال بك. ولفعل ذلك انتقل إلى الإعدادات وابحث عن خيار “الاتصال بي” تحت عنوان “من يستطيع” ثم انقر فوق “أصدقائي” حتى تظهر علامة اختيار بجواره.

اقرأ أيضًا:

مفاجأة.. تطبيق سناب شات يقدم خدمة التسوق عبر الواقع المعزز قبل الطلب

3- حدد من يمكن أن يرى قصصك

تقدم قصص سناب شات لأصدقائك لمحات قصيرة عما فعلته خلال الـ 24 ساعة الماضية، على عكس إرسال اللقطات إلى أصدقاء محددين، ويتم نشر القصص في قسم القصة، والتي تظهر في خلاصات المستخدمين الآخرين بناءً على إعداداتك.

وبالنسبة للمشاهير والشخصيات العامة والعلامات التجارية على تطبيق سناب شات ذات المتابعين الكثيرين فإن تمكين الجميع من مشاهدة قصصهم يساعدهم في البقاء على اتصال مع متابعيهم، وعلى الرغم من ذلك قد ترغب في أن يرى أصدقاؤك فقط قصصك.

ويمكنك أيضًا خيار إنشاء قائمة مخصصة بالمستخدمين الذين يمكنهم مشاهدتها، ومثل النصائح السابقة تستطيع الوصول إلى هذا الخيار ضمن الإعدادات، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى قسم “من يستطيع” واضغط على “عرض قصتي”، ثم بعد ذلك يمكنك تحديد “الجميع” أو “أصدقائي” أو “مخصص” لإنشاء قائمة مخصصة.

4- لا تشارك اسم المستخدم أو Snapcode الخاص بك على نطاق واسع

يحتفظ العديد من مستخدمي سناب شات باسم المستخدم الخاص بهم في منشور على فيسبوك أو تويتر أو انستجرام أو أي مكان آخر عبر الإنترنت لتشجيع الآخرين على إضافتهم كصديق، وغالبًا ما ينشر المستخدمون لقطات شاشة لأكواد snapcodes الخاصة بهم، وهي عبارة عن رموز QR يمكن للمستخدمين الآخرين مسحها ضوئيًا باستخدام كاميرات سناب شات الخاصة بهم لإضافتهم تلقائيًا كصديق.

وفي حالة إذا كنت لا تريد قيام مجموعة من المستخدمين العشوائيين بإضافتك كصديق فلا تنشر لقطة شاشة لرمز snapcode الخاص بك في أي مكان عبر الإنترنت.

5- أخفٍ نفسك من قسم الإضافة السريعة

قدم تطبيق سناب شات مؤخرًا ميزة جديدة تسمى Quick Add، والتي يمكنك رؤيتها معروضة في أسفل قائمة الدردشة وعلامة تبويب القصص. إنها تتضمن قائمة قصيرة بالمستخدمين المقترحين لإضافتهم بناءً على الصداقات المتبادلة.

لذا إن كانت ميزة Quick Add الخاصة بك ممكّنة فستظهر في قسم Quick Add الخاص بأصدقاء أصدقائك، وإذا كنت لا تريد الظهور هناك يمكنك إيقاف تشغيل هذا الإعداد من خلال النقر على الإعدادت، ثم اختر الملف الشخصي، ثم اضغط على رمز الترس واختر See Me التابعة لميزة Quick Add.

المصدر

اقرأ أيضًا:

كيف تمنع تطبيق سناب شات من تتبع موقعك؟

الرابط المختصر :

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img