spot_img

ذات صلة

جمع

سعر هاتف سامسونج جالكسي اي 24 Galaxy A24 وأهم مميزاته وعيوبه جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

مرسيدس CLA المحدثة تصل بتحديثات تقنية وقوة أكبر جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

وزير النقل الألماني ينفي وضع حدود سرعة على شبكة أوتوبان جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

مرسيدس توزع 2,77 مليار ريال من المكافئات لموظفيها في ألمانيا جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

شيفرولية كورفيت C9 ستظهر في 2028 بمحرك وقود جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

في معرض CES.. طرح نظارة الواقع الافتراضي Vive XR Elite

في أواخر العام الماضي وسعت Meta حدود الواقع المختلط للمستهلك عندما أصدرت نظارة الواقع الافتراضي Quest Pro. والآن في معرض لاس فيجاس CES 2023 تعود شركة HTC بأسلوبها الخاص في نظارة الواقع الافتراضي الرائدة Vive XR Elite.

 

Vive XR Elite

 

إقرأ أيضاً

نظارة Quest Pro.. أحدث نظارات الواقع الافتراضي من ميتا

مقارنة بين نظارتي الواقع الافتراضي XR Elite وQuest Pro

تتطابق نظارة الواقع الافتراضي XR Elite مع عدد من المواصفات المميزة الموجودة في نظيرتها Quest Pro . بما في ذلك دعم دقة 2K (1920 × 1920) لكل عين، ومعدل تحديث 90 هرتز، وكذلك تشغيل مستقل كامل. بالرغم من ذلك تزن نظارة XR Elite ما يقارب 625 جرامًا فقط (مقابل 722 جرامًا وزن نظيرتها Quest Pro). بالإضافة إلى وجود رباط رأس أكثر راحة وأداء أفضل في تقديم تجربة الواقع الافتراضي. كما تضمنت نظارة HTC القدرة على تغيير البطارية بسهولة ووضع النظارة داخل علبة مضغوطة نسبيًا للسفر.

أما العيب الرئيسي في XR Elite -مقارنة بنظيرتها Quest Pro- هو افتقارها إلى تتبع متطور للعين والوجه. وفي هذا الشأن تقول HTC إنها تعمل على وحدات يجب أن تعالج أوجه القصور هذه.

وتشترك XR Elite أيضًا في عدد من نفس العيوب الموجودة في منافستها Quest Pro وأهمها ارتفاع السعر. بالتأكيد هي أرخص قليلًا من منافستها Meta Quest Pro لكن لا يزال سعرها مكلفًا للغاية.

وعلى الرغم من أن XR Elite أكثر راحة من Quest Pro إلا أنه توجد صعوبة في الحصول على البصريات شديدة الوضوح مثل نظارة Meta.  علاوة على ذلك هناك مساحة صغيرة جدًا بين عدسات نظارة الواقع الافتراضي هذه وعينيك؛ لذلك لا توجد مساحة كافية للأشخاص للاحتفاظ بارتداء نظاراتهم أثناء استخدام نظارة الواقع الافتراضي هذه.

 

وقد حاولت HTC مكافحة ذلك أثناء تصميم النظارة من خلال تضمين الديوبتر . وهو وحدة قياس تمنح الأشخاص المصابين بقصر النظر إمكانية ضبط نظارة الواقع الافتراضي XR Elite إلى المستوى المفضل لديهم لتحسين الرؤية.

 

في النهاية رغم أن نظارة الواقع الإفتراضي Vive XR Elite الأصغر والأكثر سهولة للحمل من شركة HTC مثيرة للإعجاب على المستوى التقني، لكنها لا تفعل ما يكفي لتحويل المشككين في metaverse (الواقع الافتراضي) إلى مستخدمين راغبين في تجربته بعد. وسوف يتم طرح هذه النظارة للبيع في أواخر فبراير.

 

اقرأ أيضًا

كيف تستخدم ميزة مشاركة الموقع الخاصة بتطبيق خرائط جوجل؟

المصدر

 

الرابط المختصر :

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img