spot_img

ذات صلة

جمع

ذكرى رحيل عادل أدهم .. سينما الهناجر تحتفل بالبرنس | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

أسعار التذاكر تصل لـ41000 جنيه.. حفلات عيد الحب بمصر | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

تغريم محمد رمضان 10 آلاف دولار .. تفاصيل | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

استخدامات جديدة لهاتفك الذكي ربما لا تعرفها | تكنولوجيا

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

MSI تكشف عن راوتر بهوائيات لتتبع هاتفك في CES 2023

في الأعوام القليلة الماضية أصبح تواجد اتصال Wi-Fi أمرًا طبيعيًا في كل منزل. ولكن وجود اتصال Wi-Fi متقطع في المنزل أو عدم وصوله لكل الغرف في المنزل هو شيء مزعج حقًا. ويبدو أن شركة MSI تعي ذلك جيدًا؛  لذلك صممت جهاز توجيه Wi-Fi (راوتر) ذكيًا إلى حد ما.

يضم هذا الجهاز هوائيات تتبع أجهزة معينة ديناميكيًا أثناء تجولك في منزلك للمحافظة على اتصال جيد بشبكة Wi-Fi. تم عرض هذا الجهاز في معرض لاس فيجاس CES 2023.

 

مميزات جهاز موجه Wi-Fi من MSI

يُعرف موجه Wi-Fi عالي المواصفات من MSI باسم RadiX BE22000 Turbo. وهو مليء بكل المميزات التي تضمن الحصول على أسرع سرعات لاسلكية ممكنة. هذا لأن RadiX ليس مصممًا لدعم Wi-Fi 7 فحسب بل يشتمل أيضًا على تقنية MSI’s AI QoS التي تعطي الأولوية لأنواع مختلفة من المحتوى مثل الفيديو بلمسة واحدة. بالإضافة لوجود نطاق ترددي واسع للقنوات (320 ميجا هرتز)؛ لذا تدعي MSI أن BE22000 يوفر إنتاجية أسرع 4 مرات مقارنة بجهاز توجيه Wi-Fi 6 النموذجي.

 

ورغم تلك المميزات فإن الميزة البارزة في RadiX هي الهوائيات والتي تختلف إلى حد كبير عن أي جهاز توجيه آخر. هذه الهوائيات لديها القدرة على ضبط موضعها تلقائيًا لمتابعة جهاز معين أثناء تحريكه في المنزل؛ بهدف تقديم تغطية لاسلكية مثالية في جميع الأوقات والأماكن داخل المنزل.

 

RadiX BE22000 Turbo

 

اقرأ أيضًا

صعوبات التنفس.. كيف نتابعها بأجهزة توجيه Wi-Fi؟

التحديات أمام طرح جهاز توجيه Wi-Fi الجديد

لسوء الحظ من المهم ملاحظة أن MSI قد لا تطرح BE22000 Turbo للبيع حتى وقت ما في عام 2024. السبب في ذلك وجود عقبات مثل انتظار الانتهاء من مواصفات شبكة (Wi-Fi 7)، إلى جانب تحديات أخرى مثل: ضمان قدرة محركات هوائيات جهاز التوجيه على تحمل شهور وسنوات من التشغيل المستمر. حتى خلال الفترة القصيرة التي تم فيها عرض RadiX في معرض CES تم ملاحظة أن السرعة التي تتحرك بها الهوائيات أصبحت بطيئة بعض الشيء بسبب زيادة الحرارة.

علاوة على ذلك لا تزال هناك أسئلة أخرى، منها: كيف يعرف جهاز التوجيه الجهاز (أو الأجهزة) التي يجب عليه تتبعها داخل منزل مليء بأدوات ذكية متعددة؟ وكيف تكون عملية الإصلاح إذا تعطل أحد محركات الهوائي نهائيًا؟

وعلى الرغم من أن MSI لم تعلن عن أسعاره بعد يمكننا توقع أن جهاز BE22000 Turbo لن يكون رخيصًا. لكن عند مقارنته بالمنتجات المنافسة فإن جهاز التوجيه المزود بهوائيات قابلة للتعديل تلقائيًا هو بالضبط نوع الأجهزة الذي يحب الكثيرون رؤيته في CES.

 

اقرأ أيضًا

ما هي Wi-Fi 7؟ وكيف تساهم في تحسين الإنترنت؟

المصدر

 

 

الرابط المختصر :

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img