السعودية

مبتعث يسأل عن تجديد جواز سفره.. والجوازات تُجيب

تلقت المديرية العامة للجوازات عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” استفسارًا من أحد المبتعثين يسأل عن طريقة تجديد جواز السفر الخاص به.

وقال المبتعث في سؤاله : (أنا مبتعث بينتهي بعد ٧ شهور وابي أجدد جوازي. كيف بتكون الخطوات ؟).

وجاء رد الجوازات كالآتي: (أهلاً بك، إليك الرابط للإفادة. نسعد بتواصلك https://t.co/JvzUW7UWsT?amp=1

ومن خلال الرابط المحدد تبين أن هناك عدة خطوات لاستخراج جواز السفر هي:

1. تسديد رسوم إصدار الجواز آلياً .

2. الحصول على موعد عبر الرابط الإلكتروني التالي: حجز موعد إلكتروني

3. حضور صاحب الطلب شخصياً أو ولي الأمر للنساء والأبناء (دون سن الـ 21 ) ولا يُقبل التفويض عند تقديم الطلب.

4. يشترط للحصول على جواز السفر السعودي لكل من تجاوز سن ( الـ 15) من الذكور إحضار أصل الهوية الوطنية وصورة منها , أما النساء والأبناء ( دون الـ 15 ) يجب إحضار ( بطاقة العائلة الأصل ) وصورة منها.

5. يلزم حضور ولي الأمر بالنسبة للأبناء لمن هم دون سن ( الـ 21 عاماً ) لأخذ موافقته مع صاحب الطلب باستثناء من كان متزوجاً.

6. إحضار صورتين حديثتين مقاس 4× 6 ملونة والخلفية بيضاء غير فورية أو مسحوبة ويشترط ان تكون بالزي السعودي.

7. تعبئة الاستمارة الخاصة بذلك وتشمل كافة المعلومات وفق الحقول المخصصة وباللغتين العربية والإنجليزية ولطباعة النموذج الالكتروني. (اضغط هنا).

8. حضور مقدم الطلب شخصياً عند استلام الجواز ، أو حضور ولي الأمر بالنسبة للنساء والأبناء (دون الحادية والعشرين ) على أن يوقع بإمضائه وأسمه الصريح بأن الصورة الشخصية الملصقة على جواز السفر (ويذكر رقم الجواز وتاريخه ومصدره) هي صورة زوجته أو ابنته أو أخته أو غير ذلك حسب نموذج التعبئة.

تم نقل هذا المحتوى حرفيا من المصدر: صحيفة تواصل الإلكترونية بدون أي تغيير او تحريف و ما ورد به لا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو موقع صحيفة تواصل الإلكترونية

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد عبد الله

كاتب حر و محب جدا للمطالعة و مطلع على الساحة السياسية العربية و الدولية بالاضافة الى هوايا تحليل ما وراء الأخبار و صياغتها بأسلوب سلس للجمهور٫

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق