spot_img

ذات صلة

جمع

ماجد الكدواني يكشف سر نجاح الموسم الثاني من موضوع عائلي | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

سوني ستتوقف عن تقديم مجموعة PlayStation Plus بعد 9 مايو جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

“أسترا تك” الإماراتية تستحوذ على “بوتيم” لإطلاق أول تطبيق فائق القدرات

كشفت أسترا تك (أسترا)، مجموعة التطوير التكنولوجي التي تتّخذ من دولة الإمارات مقراً لها، عن استحواذها على تطبيق “بوتيم” الخاص بالمكالمات الصوتية والمرئية والدردشة النصية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لتطوير التطبيق إلى النمط فائق القدرات.

ويُسهم التمويل الذي جمعته شركة جي 42 لصالح “أسترا تك” بقيمة 500 مليون دولار في تسريع عملية إعادة إطلاق التطبيق الذي يلبي الاحتياجات اليومية لمستخدمي المنطقة.

ويُشكّل الاستحواذ أحدث إضافة لمحفظة المجموعة ضمن سلسلة من عمليات الاستحواذ الاستراتيجية التي بدأت في عام 2022، بما في ذلك الاستحواذ على شركة رزق لخدمات تنظيف المنازل، وشركة “بي باي” المحلية للتكنولوجيا المالية، حيث تعتزم الشركة دمج تطبيقي الشركتين مع تطبيق “بوتيم”، لتوفير مجموعة من الخدمات من خلال حل شامل ومتكامل.

وتعتزم “أسترا” مواصلة مساعيها في عمليات الاستحواذ الاستراتيجية لدعم تطبيق “بوتيم”، والتعاون عن كثب مع فرقها المختصة بهندسة التصميم والأبحاث، والتطوير والتكنولوجيا لتسريع وتيرة طرح التطبيق في الأسواق.

ويُعدّ الاستحواذ على تطبيق “بوتيم” صفقة بارزة لشركة “أسترا تك”، من شأنها تعزيز سمعة الشركة ضمن مجال التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث يعد “بوتيم” أكبر تطبيق محلي للمستهلكين، ومنصّة الاتصالات الأكثر شعبية في المنطقة من حيث عدد المستخدمين ونشاط المستخدم.

ويضم بوتيم 90 مليون مستخدم، 25 مليوناً منهم من المستخدمين النشطين. وسيعطي هذا الاستحواذ لشركة “أسترا” ميزة كبيرة لشركة “أسترا” في خططها، للتوسع وراء التطبيقات الفائقة، وبناء أول منصة فائقة في المنطقة، حيث من المقرر الإعلان عن هذه الخطط في الربع الأول من العام الجاري.

ويتولى رائد الأعمال متعدّد المشاريع في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مؤسس مجموعة “أسترا تك” عبدالله أبو الشيخ قيادة عملية إعادة إطلاق تطبيق “بوتيم”، والحرص على جعله تطبيقاً شاملاً متعدد الخدمات يتمتّع بواجهة استخدام تفاعلية، ويوفّر عروضاً قيمة قوية للعملاء والتجار، إلى جانب كونه سهل الاستخدام ومربحاً اقتصادياً وقابلاً للتطوير. وسيعيد التطبيق أيضاً تشكيل حدود النظام البيئي الرقمي لمكافحة إجهاد العميل، والذي ينبع من منصات متعددة تحاول فرض سلوك مستخدم غير طبيعي من خلال عروض رقمية متناثرة.

تطبيق شامل

وقال عبدالله أبو الشيخ: “أصبح لزاماً وضرورة كبرى في وقتنا الحاضر، وجود تطبيق شامل وفائق القدرات يمكن لجميع العملاء والتجار والمستثمرين الوصول إليه بسهولة. وسيكون “بوتيم” أول تطبيق من نوعه في المنطقة يعمل على تسهيل العلاقات والعمليات التجارية بين مئات ملايين المستخدمين، كما يضمن استحواذنا على تطبيق بوتيم اليوم، تمهيد الطريق نحو تحقيق مهمتنا المتمثلة في تطوير قطاع التكنولوجيا الاستهلاكية، وإرساء معيار عالمي لمزايا التطبيقات الفائقة”.

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img