spot_img

ذات صلة

جمع

ذكرى رحيل عادل أدهم .. سينما الهناجر تحتفل بالبرنس | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

أسعار التذاكر تصل لـ41000 جنيه.. حفلات عيد الحب بمصر | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

تغريم محمد رمضان 10 آلاف دولار .. تفاصيل | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

استخدامات جديدة لهاتفك الذكي ربما لا تعرفها | تكنولوجيا

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

مفكرة E-Ink.. تقنية جديدة من Lenovo في 2023 CES

أعلنت شركة Lenovo، في معرض لاس فيجاس 2023 CES، عن مفكرة E-Ink التي يمكنها مزامنة الملاحظات المكتوبة مع التسجيلات الصوتية.

ومفكرة E-Ink ) Lenovo Smart Paper Tablet) هي جهاز مزود بشاشة مقاس 10.3 بوصة. وتقول الشركة إنه جهاز خفيف الوزن بسعة تخزين 50 جيجا بايت وهو ما يكفي لعمل 50 ألف صفحة من الرسومات والشعارات المبتكرة والخربشات لتدوين الأفكار والملاحظات.

إقرأ أيضاً

نظارة ThinkRealitty VRX.. ابتكار جديد مصمم لعالم الميتافيرس من Lenovo

استخدامات مفكرة E-Ink المختلفة

تأتي مفكرة E-Ink مزودة بقلم لا يعمل بالبطارية ويمكن تخزينه في العلبة. وهناك تسعة إعدادات مختلفة للقلم؛ منها قلم رصاص وقلم حبر جاف وقلم علامات وغيرها مع أكثر من 4000 مستوى من حساسية الضغط والإمالات لرسم أفكارك كما تريد وبدون تقييدات . كما تحتوي مفكرة E-Ink على العشرات من قوالب المفكرة الجاهزة للاستخدامات المختلفة، بما في ذلك قائمة فارغة وورقة مسطرة ومخطوطة موسيقية وغيرها الكثير.

Lenovo’s Smart Paper tablet, ( E-Ink )

 

هناك خيار لتسجيل الملاحظات الصوتية بفضل الميكروفونات المزدوجة؛ لذلك يمكنك بسهولة تدوين الملاحظات أثناء تسجيل اجتماع أو محاضرة وستتم مزامنتهما مع بعضها البعض. بعد ذلك يمكنك تحديد بعض النصوص والاستماع إلى هذا الجزء من التسجيل.

لا تقلق كثيرًا بشأن فقدان ملاحظة؛ إذ تتيح مفكرة E-Ink تحويل خط اليد إلى نص. ومن ثم يمكنك استخدام عمليات البحث باستخدام الكلمات الرئيسية للعثور على ما تبحث عنه.

بالإضافة إلى ذلك تستطيع حذف وإعادة تنظيم الملاحظات ووضعها في مجلدات. كما ستتمكن من الوصول إلى ملايين الكتب الإلكترونية والبحث في الكتب والمقالات المحفوظة الموجودة على جهازك الذكي هذا . وإذا تركت المفكرة في المنزل فسوف تظل قادرًا على الوصول إلى جميع المحتويات فيها؛ وذلك بفضل تطبيق Smart Paper للجوال والكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows. وهو يدعم المزامنة السحابية.

علاوة على ذلك يمكن للتطبيق ترجمة النصوص والتسجيلات الصوتية إلى لغات أخرى.

تبدو مفكرة E-Ink وكأنها رد من Lenovo على جهاز Kindle Scribe من أمازون. ذلك الجهاز الذي ظهر لأول مرة العام الماضي. ولكنها تأتي بسعر 400 دولار؛ أي ستكون أكثر تكلفة بـ 60 دولارًا عن نظيرتها من أمازون.

إقرأ أيضاً

كيفية وضع كتب إلكترونية مجانية على جهاز “Amazon Kindle”

المصدر

الرابط المختصر :

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img