spot_img

ذات صلة

جمع

ذكرى رحيل عادل أدهم .. سينما الهناجر تحتفل بالبرنس | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

أسعار التذاكر تصل لـ41000 جنيه.. حفلات عيد الحب بمصر | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

تغريم محمد رمضان 10 آلاف دولار .. تفاصيل | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

استخدامات جديدة لهاتفك الذكي ربما لا تعرفها | تكنولوجيا

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

LG Display.. أجهزة قابل للطي في الاتجاهين بمعرض CES

عندما ظهرت الأجهزة القابلة للطي لأول مرة قبل بضع سنوات رأينا أن العديد من هذه النماذج الأولية تشبه بعضها البعض إلى حد كبير . فقد كانت هذه الأجهزة في الغالب ضخمة. وبدا أن شاشات العرض المنحنية هشة. فهل تتغلب أحدث الأجهزة القابلة للطي في كلا الاتجاهين من LG Display على ذلك؟

أجهزة LG قابلة للطي في اتجاهين

في معرض لاس فيجاس 2023 CES عرضت شركة LG Display مفهومين جديدين من OLED للجوال. أحدهما جهاز لوحي مقاس 17 بوصة، والآخر جهاز يشبه الهاتف الذكي مقاس 8 بوصات يمكن طيه في اتجاهين. بالإضافة إلى جهاز كمبيوتر محمول.

مواصفات أجهزة LG Display القابلة للطي 

الجهاز اللوحي مقاس 17 بوصة بعيد كل البعد عن أول جهاز لوحي قابل للطي رأيناه؛ حيث صرحت شركة LG Display بأنه “خالٍ تمامًا من التجاعيد”. وقد أكد من جربه في العرض أنه لم يكن هناك أي نوع من التموج أو الفجوة التي نراها أحيانًا مع الطيات في شاشات الأجهزة الأخرى. علاوة على ذلك تقول LG إن الشاشة تم اختبارها لما يصل إلى 50 ألف مرة؛ لذا يجب أن تكون متينة للغاية.

بينما الجهاز الآخر -الذي يشبه الهاتف الذكي- كان يحوي شاشة OLED القابلة للطي بزاوية 360 درجة. وهي مقاس 8 بوصات تشبه إلى حد كبير Galaxy Fold من Samsung. ولكن يمكن طيها في كلا الاتجاهين؛ لذلك بالإضافة إلى طيها بهدف إغلاقها يمكنك أيضًا طيها للخارج فتصبح شاشتين في شكل خيمة.

تقول LG Display إن قدرات الطي بزاوية “360 درجة” هذه يمكن أن تسمح باستخدام الجهاز في أوضاع مختلفة متعددة.  بالطبع سيعتمد الأمر أيضًا على صانعي الأجهزة ومطوري التطبيقات لتحديد كيفية الاستفادة من هذه الشاشة. والطريقة التي قد ترغب في استخدام الهاتف بها عندما يكون مطويًا للخارج.

بالطبع يتطلب الطي في الاتجاهين أيضًا شاشة أكثر متانة وتقول LG إن هذه الصفة متوفرة في شاشتها. ووفقًا للشركة تم اختبار الجهاز القابل للطي بزاوية 360 درجة لـ 200 ألف مرة. لذلك يعد هذا الجهاز أقوى من الأجهزة القابلة للطي الموجودة حاليًا في الأسواق. وبينما لا نعرف حتى الآن على وجه اليقين ما إذا كانت شركات مثل Samsung سوف تتمكن من مجاراة الهواتف بقدرات الطي ثنائية الاتجاه هذه فقد أظهرت LG Display أن مثل هذه الأجهزة قد تكون أقرب بكثير مما نعتقد.

إقرأ أيضاً:

هل تنسحب “LG” من سوق الهواتف الذكية؟

المصدر

الرابط المختصر :

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img