spot_img

ذات صلة

جمع

سعر هاتف سامسونج جالكسي اي 24 Galaxy A24 وأهم مميزاته وعيوبه جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

مرسيدس CLA المحدثة تصل بتحديثات تقنية وقوة أكبر جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

وزير النقل الألماني ينفي وضع حدود سرعة على شبكة أوتوبان جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

مرسيدس توزع 2,77 مليار ريال من المكافئات لموظفيها في ألمانيا جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

شيفرولية كورفيت C9 ستظهر في 2028 بمحرك وقود جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

تقديم أول محامي روبوت في العالم بمعرض CES 2023

سيرفع “أول محامي روبوت في العالم” قضية بالمحكمة الشهر المقبل؛ حيث يساعد المساعد القانوني للذكاء الاصطناعي (AI) المتهم في محاربة مخالفة مرور.

 

كيفية عمل المحامي الروبوت

في معرض CES 2023 كان حضور الذكاء الاصطناعي واضحاً للغاية. خاصة ذلك الذي طورتهالشركة الناشئة DoNotPay بأنه “أول محامي روبوت في العالم”. والذي سيعمل على هاتف ذكي؛ حيث يستمع إلى حجج المحكمة في وقت سردها الفعلي دون الحاجة لوقت إضافي . ومن ثم يخبر المدعى عليه بما يتوجب عليه قوله عبر سماعات الرأس.

ومن المقرر عقد جلسة الاستماع غير المسبوقة في وقت ما الشهر المقبل، لكن  لم يكشف صانعو محامي الروبوت عن مكان المحكمة أو اسم المدعى عليه.

 

وذكرت مجلة “نيو ساينتست” العلمية والتكنولوجية أن المدعى عليه في المحكمة لن يقول إلا ما يأمره محامي الذكاء الاصطناعي بقوله.

 

وفي حالة خسارة القضية وافقت شركة DoNoPay على تغطية أي غرامات، وفقًا لمؤسس الشركة و مديرها التنفيذي “جوشوا براودر”.

 

جلسة المحاكمة المرتقبة و التي يدافع فيها المحامي الآلي عن متهم بمخالفة مرورية

 

إقرأ أيضاً

في معرض cairo ict.. روبوت المهام الخطرة

كيف جمعت شركة DoNotPay بين الذكاء الاصطناعي والمحاماة؟

أطلق Browder؛ عالم الكمبيوتر الذي تلقى تعليمه في جامعة ستانفورد، شركة DoNotPay في عام 2015. في البداية تمثل عملها في برنامج دردشة آلي يقدم المشورة القانونية للمستهلكين الذين يتعاملون مع الرسوم أو الغرامات المتأخرة. لكن الشركة تحولت بعد ذلك إلى الذكاء الاصطناعي في عام 2020.

 

وقال براودر إنه تم تدريب مساعد الذكاء الاصطناعي (المحامي الروبوت) في DoNotPay على السوابق القضائية. وقد كانت هذه السوابق تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات؛ بهدف ضمان الكفاءة والموضوعية. واستغرق ذلك وقتًا طويلًا.

 

وحول تخوفه من المساءلة القانونية في حالة الاستخدام السيئ للمحامي الروبوت قال براودر: “نحاول تقليل مسؤوليتنا القانونية إلى الحد الأدنى، وهذا ليس جيدًا إذا كان يؤدي في الواقع إلى تحريف الحقائق”.

تم تعديل برنامج تطبيق AI بحيث لا يتفاعل تلقائيًا مع كل ما يسمعه في المحكمة. وبدلًا من ذلك سوف يستمع إلى الحجج ويتولى تحليلها قبل توجيه تعليمات للمدعى عليه بكيفية الرد.

 

هل يصبح المحامي الروبوت بديلًا عن المحامين؟

قال براودر عن المحامين: “الأمر كله يتعلق باللغة، وهذا سبب ما يتقاضاه المحامون بمئات أو آلاف الدولارات في الساعة”.

وأضاف “لا يزال هناك الكثير من المحامين الجيدين الذين قد يتجادلون في المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان. لكن بعض المحامين يتقاضون الكثير من المال لنسخ المستندات ولصقها. وأعتقد أنه سيتم استبدالهم بالتأكيد بل يجب فعل ذلك”.

 

وفقًا لـ”براودر” يبدأ المحامي الروبوت بسؤال العميل عن المشكلة القانونية ثم يجد ثغرة ويحول هذه الثغرة إلى خطاب قانوني. يمكن إرسال هذا الخطاب إلى المؤسسة المناسبة أو تحميله على موقع ويب.

 

يقول براودر -بصفته مهندس برمجيات- إنه أدرك أن العملية الشاقة لكتابة الرسائل القانونية للطعن في تذاكر وقوف السيارات يمكن أن تتم آليًا . وهذا ما فعله؛ حيث أنشأ موقعًا على شبكة الإنترنتيمكن للأشخاص الطعن من خلاله في تذاكر وقوف السيارات الخاصة بهم.

 

واختتم براودر قائلًا: “هدف هذه الشركة هو جعل مهنة المحاماة مجانية للمستهلكين”. و السؤال هنا : كم سيتقاضى براودر عند استخدام المحامي الآلي؟

 

اقرأ أيضًا

أفضل التقنيات في معرض لاس فيجاس 2023 (2-1)

المصدر

 

الرابط المختصر :

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img