spot_img

ذات صلة

جمع

ماجد الكدواني يكشف سر نجاح الموسم الثاني من موضوع عائلي | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

سوني ستتوقف عن تقديم مجموعة PlayStation Plus بعد 9 مايو جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

ما هي أهم 3 توقعات تخص الذكاء الاصطناعي في 2023؟

رغم وجود عدد مهول من الموظفين في جميع القطاعات إلا أن الشركات الكبرى لا تزال تجد صعوبة في العثور على موظفين، خاصة الأشخاص ذوي المهارات المناسبة. ولأن الحاجة هي أم الاختراع فنحن في زمن الذكاء الاصطناعي.

إن النقص الحالي في العمالة والضغوط التضخمية والركودية المقترنة بارتفاع أسعار الفائدة ستجبر الشركات على الإبداع في شراء العمالة.

ستقود الأتمتة المدفوعة بالذكاء الاصطناعي الكثير من هذا التغيير، ويمكن تحديد الفائزين في مجالات محددة من خلال مدى جودة وسرعة الشركات في الاستفادة من الأتمتة. هذا صحيح بشكل خاص لقطاعات مثل: المحاسبة أو المصرفية أو الإقراض أو معالجة البيانات أو تطوير التكنولوجيا أو خدمة العملاء؛ حيث يتم بالفعل اعتماد الأتمتة.

وفي حين أنه من غير الممكن توقع جميع التداعيات فمن المرجح أن تتخلى الشركات عن بعض الموظفين، خاصة في الأدوار التي تثبت فيها الأتمتة أنها مناسبة بشكل أفضل مما كان متوقعًا.

اقرأ أيضًا:

كيف يدعم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي الأدوية الحيوية؟

من ناحية أخرى سوف تشهد الشركات التي تركز على الأداء نتائج أفضل وربحية أعلى إذا تحركت بسرعة واستمرت في تبني الذكاء الاصطناعي.

– أهم 3 توقعات تخص الذكاء الاصطناعي في 2023:

أهم 3 توقعات تخص الذكاء الاصطناعي في 2023

1- ابتكارات الذكاء الاصطناعي ستحل التحديات

في المستقبل سوف نشهد ظهورًا مستمرًا وسريعًا لأفكار جديدة لحل التحديات المستمرة. قد يكون الناس فكروا في هذه الحلول لفترة طويلة لكن قدرتنا التقنية  حالت دون تحقيقها. ومع حلول الذكاء الاصطناعي والأتمتة يمكن أن تصبح هذه الأفكار الآن حقيقة واقعة.

نحن نمر أيضًا بتحول اقتصادي وتغييرات أساسية في كيفية تعاملنا مع العمل. على سبيل المثال: تجرب شركة metaverse في الصين حاليًا روبوتًا بشريًا افتراضيًا يعمل بالذكاء الاصطناعي كرئيس تنفيذي لها. وسنرى المزيد من الابتكارات الجريئة التي تحدث مع تسارع وتيرة تبني الذكاء الاصطناعي.

ولن تساعد الأتمتة الشركات في تحقيق أهداف النمو الخاصة بها على الرغم من ظروف السوق المشددة فحسب، بل ستؤثر أيضًا في كل جانب من جوانب الحياة كما نعرفها.

اقرأ أيضًا:

استخدام الذكاء الاصطناعي بعمليات تدقيق البيانات المالية.. تفاصيل

2- الذكاء الاصطناعي سيكون بمثابة نكهة جديدة للقوى العاملة

في ظل العديد من الظروف الجديدة مثل: وباء كورونا وزيادة معدلات الفائدة وتوقف سلاسل التوريد فمن الواضح تمامًا أن علاقتنا مع مكان العمل ستتغير بشكل أساسي. المرونة والتوازن بين العمل والحياة أمران أساسيان للاحتفاظ بالمواهب. لذا سيلعب الذكاء الاصطناعي والأتمتة دورًا رئيسيًا في تمكين الشركات من تقديم مرونة معززة للموظفين مع السماح لهم بالعمل من أي مكان.

وهناك المزيد من منصات العمل والتعاون القائمة على الذكاء الاصطناعي مثل: Upwork وTaskrabbit.

كذلك سيظهر الكثير من هذه الحلول المبتكرة؛ لأنها تربط العمل التقليدي بقوى عاملة في المستقبل يمكنها العمل من أي مكان.

3- مستقبل الذكاء الاصطناعي والأتمتة

نحن نشهد بالفعل اعتمادًا كبيرًا على الأتمتة في أداء المهام المتكررة؛ من خلال روبوتات البرامج. قد لا نزال بعيدين بعض الوقت عن توسيع نطاق روبوتات الأجهزة أو الأتمتة المتسقة التي تمكن المؤسسات من إدارة جميع جوانب الإنتاج من مراكز البيانات واسعة النطاق.

لكن من المحتمل أن نشهد طفرة في الأتمتة توسع أو تعزز قدرة الناس على العمل. يمكننا حتى أن نشهد زيادة طفيفة في المساعدين الشخصيين الآليين لأداء المهام المتكررة التي يمكن أتمتتها إلى حد كبير؛ حتى يتمكن الأشخاص من العمل بشكل أكثر ذكاءً وأسرع.

ونظرًا لتطور أدوات الذكاء الاصطناعي بشكل متزايد فإن النسبة المئوية للأتمتة سوف تزيد بشكل كبير. وعلى الرغم من أن بعض جوانب الحياة لا تزال بمنأى عن الذكاء الاصطناعي إلا أن التغييرات ستكون قريبًا.

وفي النهاية يعد عام 2023 بأن يكون مثيرًا في مجال الذكاء الاصطناعي على وجه الخصوص.

المصدر

اقرأ أيضًا:

ما دور الذكاء الاصطناعي المستقبلي في صناعة المحتوى؟

الرابط المختصر :

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img