spot_img

ذات صلة

جمع

”قرايب مين”.. عبد الباسط حمودة يطرح احدث اعماله على يوتيوب | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

العالمية ” بريانكا شوبرا ” تكشف وجه ابنتها لأول مرة … صور | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

إطلاق أجهزة ASUS Vivobook Go 15 OLED و Vivobook Go 14 مع معالجات AMD Ryzen 7000 جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

إصدار OnePlus 11 5G US يظهر على منصة FCC مع دعم Wi-Fi 7 جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

خدمة “نتفليكس” المدعومة بالإعلانات تحقق النجاح

أصر الرئيس التنفيذي المشارك لشركة “نتفليكس” وكبير مسؤولي المحتوى، تيد ساراندوس، في وقت سابق، على أن الطبقة الإعلانية المدعومة ستكون متاحة عند إطلاق المستوى الجديد، وتشكل “الغالبية العظمى” من محتوى منصة البث “نتفليكس”.

وكانت خدمة البث العملاقة قد كشفت عن خدمة “Basic with Ads”، وهي خطة الاشتراك المدعومة بالإعلانات، وبلغت قيمة الاشتراك 6.99 دولار شهرياً في الولايات المتحدة.

وتسعى الشركة من خلال هذه الخطوة، أي المستوى الجديد، إلى تقديم نسخة جديدة باشتراك مُخفض، مقابل عرض الإعلانات خلال المشاهدة.

وكشفت “نتفليكس” النقاب عن الخدمة الإعلانية المدعومة التي طال انتظارها، والتي توفر للعملاء في أسواق محددة، بما في ذلك الولايات المتحدة.

وفي معرض الإلكترونيات الاستهلاكية “CES”، في لاس فيغاس، قدمت رئيسة الشركة للإعلان العالمي، جيريمي جورمان، بعض الأفكار الأولية حول كيفية الأداء والخطط المستقبلية لهذه الخدمة.

وأعربت جورمان عن سعادة الشركة باختيار المعلنين وتنوعهم من علامات تجارية مختلفة، وقالت: “إننا نرى شركات “CPG” والشركات الفاخرة وشركات السيارات. نحن نشهد رقعة واسعة”. وأشارت إلى أن هذا مفيد أيضاً لتجربة المستهلك، لأنه يعني أن المشاهدين لن يشعروا بالملل من الاعلانات المتشابهة.

غير أن السوق هو من سيحدد في النهاية، تبعاً للعرض والطلب. وبررت ارتفاع أسعار الإعلانات، بعدم إمكانية استيعاب المنصة للعدد الكبير من المعلنين، وبالتكلفة العالية (CPM) لبيئة المحتوى المتميزة التي تؤمنها “نتفليكس”، حيث يتم تشغيل هذه الإعلانات.

وهناك قلق آخر بشأن خدمة “نتفليكس” المدعومة بالإعلانات، وهو ما يتعلق بالمحتوى الذي يمكن أن يتضمن إعلانات. نظراً لأن جهاز البث لم يتم إعداده كخدمة مدعومة بالإعلانات في البداية، فإن العديد من صفقات المحتوى لم تتضمن حقوق “AVOD” (إعلان الفيديو عند الطلب). وهذا يعني أن المنصة لديها مخزون إعلاني محدود، ولا يمكنها عرض الإعلانات على بعض عروض “Netflix Originals” الخاصة بها إذا لم تتضمن الصفقات الحقوق المناسبة.

يتوفر هذا الإصدار حالياً في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وأستراليا واليابان وكوريا والبرازيل وكندا والمكسيك. كما أكدت الشركة أن ليس لديها خطط فورية للتوسع، ولكن على المدى الطويل تهدف إلى استهداف أي سوق إعلان أكبر.

بالإضافة إلى الإعلانات، يتعين على المشتركين في خطة “Basic with Ads” التعامل مع جودة فيديو أقل (720p HD)، وتقتصر المشاهدة على البث من جهاز واحد، ولا يمكنهم تنزيل المحتوى على أجهزتهم لمشاهدته في وضع عدم الاتصال بالإنترنت. كما أنه سيسمح لاحقاً للمسوقين باستهداف الإعلانات حسب العمر والجنس.

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img