spot_img

ذات صلة

جمع

آخر موعد لسداد فاتورة التليفون الأرضي | تكنولوجيا

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

هاتف Redmi Note 12 Turbo يحصل على ترخيص 3C جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

حافظة هاتف Galaxy A34 5G تكشف عن تصميم الجهاز جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

بغد 4 سنوات.. ”بلاك بانثر” يعيد عالم مارفل إلى الصين | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

متسلّلون يسرّبون بيانات 200 مليون مستخدم “تويتر”… إليكم كيف نتأكّد من أمان بياناتنا

كشفت تقارير لموقع “ذا فيرج” التقني أنّه تم نشر أسماء مستخدمين وعناوين البريد الإلكتروني لأكثر من 200 مليون مستخدم على “تويتر” من قِبل المخترقين. وبحسب التقارير، تم تجميع بيانات الاعتماد من عدد من خروقات “تويتر” السابقة التي يعود تاريخها إلى عام 2021. وعلى الرغم من أن قاعدة البيانات لا تتضمن كلمات مرور المستخدمين، إلا أنها تمثل تهديداً أمنياً لهم.

تختلف تقديرات العدد الدقيق للمستخدمين المتأثرين بالانتهاك، لكن اللقطات التي نشرها موقع “BleepingComputer” تُظهر أنها تحتوي على عدد من الملفات النصية، تتضمّن عناوين البريد الإلكتروني وأسماء مستخدمي “تويتر” المرتبطة، بالإضافة إلى الأسماء الحقيقية للمستخدمين وعدد المتابعين وتاريخ إنشاء الحساب.

وقالت “BleepingComputer” إنها “أكدت صحة العديد من عناوين البريد الإلكتروني المدرجة في التسريب”، وأن قاعدة البيانات تُباع في منتدى قرصنة واحد مقابل دولارين فقط.

هذا، وكتب تروي هانت، مبتكر موقع تنبيه الأمن السيبراني “Have I Been Pwned”، أنّه عُثر على بيانات 211524284 عنوان بريد إلكتروني فريداً.

تجدر الإشارة إلى أنّه يمكن لأيّ شخص زيارة الموقع “Have I Been Pwned” وإدخال عنوان بريده الإلكتروني لمعرفة ما إذا كان قد تمّ تسريب بياناته في قاعدة البيانات.

ترجّح “واشنطن بوست” أن أصل قاعدة البيانات يعود إلى عام 2021، عندما اكتشف المخترقون ثغرة أمنية في أنظمة أمان “تويتر”، سمحت للجهات الخبيثة بمطابقة البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف مع حسابات على “تويتر” من خلال عمليات البحث.

كشفت “تويتر” عن هذه الثغرة الأمنية في آب (أغسطس) 2022، قائلة إنها أصلحت المشكلة في كانون الثاني (يناير) من ذلك العام.

يُعدّ الاختراق أحدث كارثة للأمن السيبراني تؤثر على موقع “تويتر”، الذي كافح منذ فترة طويلة لحماية بيانات مستخدميه. يجري بالفعل التحقيق في الشركة من قِبل الاتحاد الأوروبي بشأن الانتهاك، ويتم التحقيق من قبل لجنة التجارة الفدرالية الأميركية بحثاً عن ثغرات أمنية مماثلة.

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img