spot_img

ذات صلة

جمع

أفضل 7 منتجات لشركة أمازون في CES 2023

يتم تنظيم معرض CES للإلكترونيات الاستهلاكية كل عام أوائل شهر يناير ويستمر لمدة أربعة أيام في لاس فيجاس، كمنصة عالمية للابتكار؛ حيث تعرض كبرى الشركات والمطورون في مجال التكنولوجيا بأحدث اختراعاتهم وتقنياتهم.

وقد حرصت شركة من كبرى شركات التكنولوجيا في العالم وهي شركة أمازون على عرض أحدث منتجاتها.

– أحدث منتجات شركة أمزون بمعرض CES 2023:

1- كاميرا Ring Car Cam وجرس الباب Ring Peephole Cam

جرس الباب Ring Peephole Cam

 

وسّعت شركة Ring، التابعة لأمازون، عروض منتجاتها من خلال كاميرا Ring Car Cam المتوفرة للطلب المسبق. وتعمل كاميرا Ring Car Cam على توسيع نطاق أمان منزلك وسيارتك باستخدام كاميرا مزدوجة الوجه للتسجيل الداخلي والخارجي، وأجهزة استشعار ذكية لاكتشاف أحداث معينة حول سيارتك وداخلها، سواء كانت متوقفة أو أثناء التنقل.

وأعلنت شركة Ring أيضًا عن Ring Peephole Cam، وهو جرس باب بالفيديو يمكن تثبيته بسهولة فوق ثقب الباب الموجود في شقة أو عقار مؤجر. ويأتي مع كاميرا عالية الدقة 1080 بيكسل، ورؤية ليلية، وتحدث ثنائي الاتجاه؛ لذا يعد هذا الجهاز الجديد مثاليًا للمستأجرين.

وتتوفر Ring Peephole Cam الآن في الولايات المتحدة بسعر أقل يبلغ 129.99 دولار.

2- نظام المعلومات والترفيه SkipGen

أعلنت كل من شركة أمازون وباناسونيك عن أنهما ستعملان معًا على تكامل التكنولوجيا في الصناعة لنظام المعلومات والترفيه SkipGen داخل السيارات، وسيكون أول عرض للنظام في معرض CES 2023. سوف تسمح هذه الشراكة للعملاء باستخدام Alexa وSiri في Apple CarPlay من خلال نطق كلمة إيقاظ للخدمة الصوتية.

وتعمل مجموعة أدوات تطوير برامج السيارات من Alexa على تكامل SkipGen؛ ما يتيح للعملاء الوصول إلى أكثر من 130 ألفًا من مهارات Alexa المخصصة. كما يتضمن ذلك تخصيص مزايا التحكم في السيارة، ومراقبة الأجهزة المنزلية الذكية والتحكم فيها، والحصول على تقارير الطقس، وتشغيل الوسائط في وضع عدم الاتصال والتنقل.

كل ذلك سيوفر في النهاية للعملاء مزيدًا من الخيارات والمرونة لتمكين مزايا جوالات ايفون بسهولة ، وأدوات التحكم داخل السيارة من Alexa، والمزيد.

3- مساعد الصوت Hey Disney

مساعد الصوت Hey Disney
مساعد الصوت Hey Disney

 

قررت شركة أمازون عرض مساعد الصوت Hey Disney! الجديد من شركة ديزني لأول مرة في معرض CES 2023. وهو سيمنح العملاء الوصول إلى مجموعة واسعة من سحر ديزني من خلال أجهزة Echo في:

  • المنازل.
  • غرف مختارة من فنادق ديزني ريزورت.

كما سيتمكن العملاء من التفاعل مع أكثر من 20 شخصية من شخصيات Disney وPixar وStar Wars – بما في ذلك Mickey Mouse وDory from Finding Nemo وOlaf from Frozen- للاستماع إلى النكات واللعب وتجربة المشاهد الصوتية والمزيد.

ومن المقرر أن يتمكن العملاء في الولايات المتحدة من استخدام مساعد الصوت Hey Disney! في المنزل من خلال متجر مهارات Alexa أو الاستمتاع بها كجزء من اشتراك Amazon Kids +.

اقرأ أيضًا:

معروضات نيكون في CES 2023

4- الأجهزة الجديدة التي تدعم Amazon Sidewalk

الأجهزة الجديدة التي تدعم Amazon Sidewalk
الأجهزة الجديدة التي تدعم Amazon Sidewalk

 

تعمل هذه الأجهزة مع اتصال Sidewalk طويل المدى ذي النطاق الترددي المنخفض؛ ما يتيح مزايا توفير البطارية دون التكاليف المرتبطة بالبيانات الخلوية أو النطاق المحدود لشبكة Wi-Fi.

ومن أجل تمكين المزيد من صانعي الأجهزة هذا العام ستمنح شركة أمازون المطورين قريبًا الوصول المفتوح إلى الأدوات والموارد التي تساعدهم في إنشاء أجهزة جديدة تدعم Sidewalk بسرعة.

5- استخدام Alexa للعثور على أقرب محطة شحن للسيارات الكهربائية

EVgo مشغل شحن السيارات الكهربائية
EVgo مشغل شحن السيارات الكهربائية

 

أعلنت أمازون أنه في وقت لاحق من هذا العام سيتمكن سائقو السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة من مطالبة Alexa بمساعدتهم في العثور على أكثر من 150 ألف محطة شحن عامة والتنقل إليها.

لذلك عندما تطلب من Alexa العثور على محطة شحن الخاصة بالسيارات الكهربائية ستتلقى قائمة بمواقع الشحن العامة القريبة، مع توفرها حسب نوع القابس والوقت والمسافة للوصول. ويمكنك بعد ذلك إخبار Alexa بمحطة الشحن التي تريد استخدامها، وستتلقى تعليمات التنقل إلى هذا الموقع.

ومن المقرر أن تكون EVgo، إحدى أكبر شبكات الشحن السريع العامة في البلاد، أول مشغل شحن للسيارات الكهربائية يقدم مدفوعات صوتية للشحن.

وفي حالة إذا اختار عملاء Alexa محطة شحن EVgo يمكنهم بدء الرسوم ودفع ثمنها فقط عن طريق السؤال.

6- نظام Josh.ai

تتعاون شركة أمازون مع شركة Josh.ai لإثبات إمكانات التكامل متعدد المساعدين لنظام الاستخبارات المنزلية Josh.ai.

وبينما يتحكم مساعد Josh.ai المصمم لهذا الغرض في المنزل الذكي والأجهزة المتصلة به سيتمكن العملاء في الوقت نفسه من استخدام Alexa لمجموعة متنوعة من الطلبات الصوتية التي يعرفونها ويحبونها، مثل: التحقق من أحدث النتائج الرياضية وإدارة قوائم التسوق.

7- الروبوت المنزلي Astro

Astro هو نوع جديد ومختلف من الروبوتات المصممة لمساعدة العملاء في مجموعة من المهام. كما يجمع Astro بين التطورات الجديدة في:

  • الذكاء الاصطناعي.
  • رؤية الكمبيوتر.
  • تكنولوجيا الاستشعار.
  • الحوسبة الصوتية والحرفية في حزمة مصممة لتكون مفيدة ومريحة.

وقد أعلنت شركة أمازون في السابق عن قدرات جديدة لـ Astro، مثل: اكتشاف الحيوانات الأليفة. والآن جلبت أمازون الروبوت المنزلي Astro إلى معرض 2023 CES لعرض وظائفه المتزايدة والفريدة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفضل منتجات معرض CES 2022

 

الرابط المختصر :

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img