spot_img

ذات صلة

جمع

”قرايب مين”.. عبد الباسط حمودة يطرح احدث اعماله على يوتيوب | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

العالمية ” بريانكا شوبرا ” تكشف وجه ابنتها لأول مرة … صور | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

إطلاق أجهزة ASUS Vivobook Go 15 OLED و Vivobook Go 14 مع معالجات AMD Ryzen 7000 جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

إصدار OnePlus 11 5G US يظهر على منصة FCC مع دعم Wi-Fi 7 جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

الصين تتجه إلى الطب الصيني التقليدي لعلاج مرضى فيروس كورونا

أعلنت المؤسسات المختصة في الصين أنها ستعزز الاستفادة من فعالية الطب الصيني التقليدي الخاص بها لاستخدامه في معالجة مرضي فيروس كورونا. وقد أتى ذلك الإعلان على هيئة إشعار عبر الإنترنت يدعو إلى الاستفادة من الطب الصيني التقليدي في المراحل المبكرة للعدوى الناجمة عن فيروس كورونا، وشدد على تكامل الطب الصيني التقليدي والطب الغربي في علاج حالات الإصابة الخطيرة.

كذلك حث الإشعار المؤسسات الطبية على تقديم خدمات الطب الصيني التقليدي للمرضى بأسرع وقت ممكن؛ للمساعدة في منع تدهور حالات الإصابة بشكل خفيف.

الصين تتجه إلى الطب الصيني التقليدي لمعالجعة مرضي فيروس كورونا

 

وتعقيبًا على هذا الأمر قال “هوانغ لو تشي”؛ نائب رئيس الهيئة الوطنية للطب الصيني التقليدي: “بعد ثلاث سنوات من وباء فيروس كورونا استطعنا تشكيل نهج صيني يدمج الطب الصيني التقليدي والطب الغربي ويستخدم الأدوية الصينية التقليدية والغربية”.

وأوضح “هوانغ”: “الصين تحول تركيز استجابتها لفيروس كورونا من منع العدوى إلى حماية صحة الشعب والوقاية من الإصابات الخطيرة”.

اقرأ أيضًا

فيروس كورونا يعود من جديد.. إغلاق المتنزهات ومراكز التسوق والمتاحف في بكين

– نبذة عن فيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

 

ينتمي فيروس كورونا إلى عائلة فرعية من فيروسات الرنا التي تصيب الثدييات والطيور، كذلك ينتمي إلى عائلة الفيروسات التاجية من رتبة الفيروسات العشية. كان أول فيروس كورونا تم تحديده هو فيروس التهاب الشعب الهوائية المعدي الذي يصيب الدجاج في عقد 1920، واكتُشفت فيروسات كورونا التي تسبب الزكام للبشر في عقد 1960. سميت هذه الفيروسات باسم “كورونا” بسبب مظهرها تحت المجهر الإلكتروني الذي يبدو كهالة أو تاج بسبب بروتينات الشوكة.

ويمكن أن تسبب فيروسات كورونا أمراضًا، مثل: الزكام والالتهاب التنفسي الحاد الوخيم (السارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفُّسية (ميرس). وفي عام 2019 اُكتشف نوع جديد من فيروسات كورونا تسبب تفشي مرض كان منشأه في الصين.

وتظهر مؤشرات فيروس كورونا وأعراضه بعد يومين إلى 14 يومًا من التعرض له. وتسمى هذه الفترة التي تلي التعرض للفيروس وتسبق ظهور الأعراض بفترة الحضانة. ويظل بإمكانك نشر عدوى فيروس كورونا قبل أن تظهر عليك الأعراض. ومن الممكن أن تشتمل مؤشرات المرض والأعراض الشائعة: الحمى، السعال، الشعور بالتعب.

وقد تزداد مخاطر الإصابة بأعراض حادة جراء الإصابة بفيروس كورونا لدى كبار السن، وتزداد المخاطر مع التقدم في العمر. وقد تزداد خطورة المرض أيضًا لدى المصابين بالأمراض المزمنة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

كيف يحارب الذكاء الاصطناعي فيروس كورونا؟

 

الرابط المختصر :

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img