spot_img

ذات صلة

جمع

ماجد الكدواني يكشف سر نجاح الموسم الثاني من موضوع عائلي | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

سوني ستتوقف عن تقديم مجموعة PlayStation Plus بعد 9 مايو جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

10 مواصفات يجب مراعاتها قبل شراء تلفزيون ذكي (2-2)

بالطبع تعد أجهزة التلفزيون الذكية هي السبيل عند شراء تلفزيون جديد. ومع ذلك من الأهمية بمكان إجراء البحث قبل إجراء عملية شراء كبيرة. مثل أي تقنية أخرى قد يكون شراء تلفزيون ذكي أمرًا صعبًا، خاصة إذا لم تكن خبيرًا في التكنولوجيا.

لحسن الحظ نحن نعلم كل ما تحتاجه لمساعدتك في اختيار التلفزيون الذكي المثالي لك ولمكان معيشتك. وخلال هذا المقال سنكمل باقي المواصفات المهمة التي يجب مراعاتها قبل شراء تليفزيون ذكي جديد.

فيما يلي أهم 10 مواصفات يجب مراعاتها قبل شراء تلفزيون ذكي:

10 أشياء يجب مراعاتها قبل شراء تلفزيون ذكي (2-2)

6- HDMI ومنافذ أخرى

إن معرفة المنافذ التي يجب البحث عنها عند شراء تلفزيون ذكي جديد أمر بالغ الأهمية. يجب أن يكون هناك منفذ HDMI واحد على الأقل في التلفزيون، وعادة ما يوجد على جانب الجهاز أو خلفه.

ويمكن لهذا الموصل توصيل جهاز التلفزيون الخاص بك بأجهزة أخرى مثل: صناديق البث وأجهزة الألعاب. وقد ترغب أيضًا في التحقق من جهاز التلفزيون الجديد الخاص بك بحثًا عن منفذ USB إضافي لتوصيل محركات الأقراص الثابتة الخارجية أو ملحقات USB الأخرى مثل: محركات الأقراص المحمولة.

وإذا كان التلفزيون الذكي الخاص بك يفتقر إلى توصيلات USB يمكنك توصيل وحدات التخزين الخارجية أو مشغلات الوسائط عبر منفذ HDMI باستخدام محوّل. من الممكن أيضًا توصيل مكبرات الصوت الخارجية ببعض أجهزة التلفزيون الذكية؛ من خلال موصلات إخراج الصوت الرقمي. ومع ذلك لا تأتي كل النماذج بهذه الوظيفة؛ لذا ضع ذلك في الاعتبار عند مقارنة النماذج.

7- نظام تشغيل SmartTV

لكل نظام تشغيل تلفزيون ذكي مزايا وعيوب، وسيريد كل مستخدم خيارات مختلفة. قد يكون Roku هو الأنسب لك إذا كنت تبحث عن نظام أساسي للتلفزيون الذكي مباشر وسريع وسهل الاستخدام ولا يحتاج إلى الكثير من الخبرة التقنية.

منذ إطلاقها في عام 2008 عملت شركة Roku بشكل مطرد على تحسين اختيار المحتوى الخاص بها. ومنتجاتها تعد أقل تكلفة من بعض أنظمة تشغيل التلفزيون الذكية الأخرى، لذلك إن كنت تستخدم ميزانية محدودة أو لا ترغب في إنفاق الكثير من الأموال على تلفزيون جديد فقد يكون هذا هو الخيار الأفضل لك.

وقد يكون Android TV هو الخيار الصحيح إذا كنت تبحث عن شيء أكثر قابلية للتعديل ويمكّنك من تخصيص كل جزء من تجربة التلفزيون بالطريقة التي تريدها بالضبط. يمنح Android TV المستهلكين وصولًا بسيطًا إلى المواد من مصادر مختلفة مثل: YouTube أو Netflix والوصول الكامل إلى التطبيقات من أجهزتهم.

اقرأ أيضًا:

هل يمكن استخدام التليفزيونات الذكية في مراقبة الناس؟

8- دقة الشاشة

ينطبق هذا أيضًا على أجهزة التلفزيون التقليدية ويشير إلى عدد البيكسل. قبل إجراء عملية شراء يجب عليك دائمًا التحقق من دقة شاشة أي تلفزيون ذكي لأنها تؤثر في جودة الصورة، وهي عنصر حاسم في أجهزة التلفزيون بشكل عام.

يتم تحديد الدقة بمقدار وحدات البيكسل الأفقية والرأسية؛ تعني دقة 4K أن الشاشة بها ما يقارب 4000 بيكسل أفقي. تأكد من أن التلفزيون الذكي الذي تفكر فيه يحتوي على دقة Full HD (1980 × 1080)  على الأقل، رغم أنه من غير المألوف العثور على واحد من ذلك الآن.

وتتوفر أيضًا تلفزيونات 8K لكن بسعر باهظ جدًا يبلغ حوالي 4000 دولار، ولكن اعتمادًا على حجم الشاشة قد يكلف بعضها ضعف ذلك.

قد تكلف أجهزة التلفزيون الذكية الأكبر حجمًا تقريبًا تكلفة السيارة الجديدة. وتذكر أنه لا يوجد الكثير لمشاهدته حتى الآن بدقة 8K.

9- السعر

سيعتمد هذا على الحجم والعلامة التجارية وخيارات الميزة المتاحة وهو بلا شك عاملًا رئيسيًا. يعتمد نوع وحجم التلفزيون الذي تشتريه بشكل أساسي على مقدار الأموال التي تريد إنفاقها. احرص دائمًا على تقدير المبلغ الذي تنوي إنفاقه وابحث عن الخيار الأفضل لهذا السعر.

ورغم ذلك ستوفر الكثير من المال وتشتري تلفزيونًا ذكيًا رائعًا إذا كنت تتسوق بحكمة وتكون على دراية قبل الشراء. هناك أيضًا ماركات تلفزيونية مختلفة في السوق. وتهيمن الشركات ذات الوزن الثقيل مثل Samsung وLG وSony على السوق وغالبًا ما تكون لديها طرازات تلفزيونية باهظة الثمن. إذا كانت ميزانيتك محدودة يمكنك اختيار الوافدين الجدد أو العلامات التجارية المنافسة مثل Hisense وVizio.

10- الضمان

تتمتع معظم أجهزة التلفزيون عادةً بضمان لمدة عام واحد على الأقل. في حين أن الدفع مقدمًا مقابل تمديد ضمان الشركة المصنعة قد يبدو تصرفًا خاطئًا إلا أنك ستوفر الكثير من المال لو حدث خطأ ما في التلفزيون، بما في ذلك تكلفة الاستبدال.

وإذا كنت تنفق الكثير من المال على تلفزيونك الجديد فقد يكون من المنطقي أن تدفع المزيد لتمديد الضمان.

أخيرًا يعد شراء تلفزيون ذكي جديد استثمارًا مكلفًا. نتيجة لذلك تأكد من اختيار النوع الذي يناسب مساحتك تمامًا، ويتوافق مع المواصفات الخاصة بك، وفي حدود ميزانيتك.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفضل 5 تطبيقات مجانية لربط شاشة الجوال بالتليفزيون

الرابط المختصر :

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img