spot_img

ذات صلة

جمع

آخر موعد لسداد فاتورة التليفون الأرضي | تكنولوجيا

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

هاتف Redmi Note 12 Turbo يحصل على ترخيص 3C جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

حافظة هاتف Galaxy A34 5G تكشف عن تصميم الجهاز جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

بغد 4 سنوات.. ”بلاك بانثر” يعيد عالم مارفل إلى الصين | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

10 مواصفات يجب مراعاتها قبل شراء تلفزيون ذكي (2-1)

يشاهد معظمنا التلفزيون كجزء من حياتنا اليومية، إنه أمر ضروري في معظم المنازل، سواء كنت تحب Netflix والاسترخاء أو مجرد مواكبة الأحداث الجارية. لذا عندما تعتزم شراء تلفزيون جديد فمن الضروري أن تعرف ما تريد؛ حتى تتمكن من إنفاق أموالك بحكمة والحصول على أفضل خيار.

فيما يلي أهم 10 مواصفات يجب مراعاتها قبل شراء تلفزيون ذكي:

10 أشياء يجب مراعاتها قبل شراء تلفزيون ذكي (2-1)

1- الحجم

لا يوجد حجم يناسب الجميع، فحجم شاشة التلفزيون الذكي الذي يتناسب مع مساحة معيشتك وميزانيتك هو الخيار الأفضل لك في النهاية. هناك ثلاثة أحجام شائعة للتلفزيونات الذكية: 65 و55 و43 بوصة وينخفض السعر مع انخفاض حجم الشاشة.

يعد التلفزيون مقاس 55 بوصة خيارًا أفضل إذا كنت تريد شاشة كبيرة بجودة صورة ممتازة وسعر مناسب. الشاشة الضخمة مناسبة للغرفة الكبيرة، بينما يفضل حجم الشاشة الأصغر للمساحة الأصغر. بشكل عام فإن المبدأ التوجيهي الذهبي هو معرفة ما إذا كان يمكنك مشاهدة التلفزيون بشكل مريح من مسافة بعيدة.

2- جودة الصورة

ربما سمعت عن مصطلحات QLED أو LED أو OLED التي تم طرحها كثيرًا فيما يتعلق بأجهزة التلفزيون، ولكن ماذا تعني؟ وأي واحد مناسب لك؟

LED: تشكل الملايين من المصابيح الصغيرة التي يمكن تشغيلها أو إيقاف تشغيلها بشكل فردي. على شاشتك يُنشئ الضوء من مصابيح LED صورة.

QLED: تعني الصمام الثنائي الباعث للضوء بنقطة الكم. الفرق الوحيد بين هذه التقنية وLED هو استخدام النقاط الكمومية بدلًا من مصابيح LED التقليدية. وتوفر هذه النقاط الصغيرة جدًا صورة أكثر إشراقًا من مصابيح LED القياسية.

OLED: الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء. وتنشئ تقنية OLED صورة باستخدام نقاط صغيرة تُعرف بالبيكسل الفرعي. لكن على عكس QLED فإن كل بيكسل فرعي يولد ضوءه بشكل مستقل بدلًا من الاعتماد على وحدات البيكسل الفرعية المحيطة؛ لجعله يتألق بشكل ساطع بما يكفي لعيون الإنسان لإدراكه.

ما هو الأفضل إذًا؟ حسنًا هذا يعتمد على تعريفك لـ “الأفضل” وما تبحث عنه. هل ترغب في منتج ذي تباين ممتاز ومظهر رائع؟ شيء بسعر مناسب؟ أو ربما شيء بينهما؟ بالمقارنة مع شاشات LED أو QLED غالبًا ما توفر شاشات OLED نسب تباين أكبر، ولكنها قد تكون أيضًا أكثر تكلفة وأقل كفاءة في استخدام الطاقة. وبالمقارنة مع شاشات OLED أو QLED غالبًا ما تكون مصابيح LED أقل تكلفة لكن جودة الصورة ليست جيدة. وغالبًا ما توفر QLED أفضل توازن بين الجودة المرئية والسعر.

اقرأ أيضًا:

كيف تختار الحجم المناسب لشاشة التليفزيون؟

3- الصوت

تعد جودة الصوت أمرًا بالغ الأهمية عند اختيار تلفزيون ذكي، خاصة إذا كنت لا ترغب في استخدام مصدر صوت خارجي. عادةً ما لا تكون جودة الصوت الأساسية التي تأتي بها معظم أجهزة التلفزيون هي كل ذلك.

ومع ذلك من المفيد عمومًا إنفاق الأموال على تلفزيون بصوت قوي لرفع مستوى تجربتك الترفيهية. على سبيل المثال: يحتوي تلفزيون LG OLED Evo على Dolby Atmos، والذي ينتج صوتًا محيطيًا بأبعاد متعددة.

4- معدل التحديث

يعد معدل التحديث أحد العناصر المهمة للجودة المرئية للتلفزيون الذكي. وهو يشير إلى المعدل الذي يمكن به للتلفزيون تحديث عرضه للمعلومات الجديدة وصورته. ويتم قياس دوران التحديث بالهرتز، ومعدل التحديث القياسي لأجهزة التلفزيون الذكية بدقة 4K هو 60 هرتز؛ ما يعني أن الصورة يتم تحديثها ستين مرة كل ثانية. سوف يحسن ذلك تجربة المشاهدة من خلال مرئيات أكثر سلاسة على شاشتك؛ ما يؤدي إلى معدل تحديث أكبر.

وتتمتع العديد من أجهزة التلفزيون الذكية بمعدل تحديث يبلغ 60 هرتز، ورغم ذلك توفر بعض الطرز الحديثة 120 هرتز أو حتى 240 هرتز. نتيجة لذلك إذا كنت تشاهد مباريات رياضية أو أفلام حركة على التلفزيون فسوف تتمكن من ملاحظة التفاصيل الدقيقة في كل إطار أكثر مما ستلاحظه بمعدل تحديث يبلغ 30 أو 40 هرتز.

بشكل عام يجب أن تبحث عن تلفزيون ذكي بمعدل تحديث لا يقل عن 60 هرتز. وفي حالة إذا كنت تنوي ممارسة ألعاب الفيديو على وحدة تحكم ألعاب أحدث فقد ترغب في شراء جهاز تلفزيون ذكي بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز أو أعلى؛ حيث تم تحسين معظم الألعاب الجديدة للحصول على معدلات تحديث أعلى.

5- دعم HDR

النطاق الديناميكي العالي أو HDR هو معيار جديد اكتسب شعبية على مدار السنوات العديدة الماضية. وعند استخدام HDR ستجد تباينًا أكثر وضوحًا بين الأجزاء الساطعة والمظلمة من الصورة.

بالإضافة إلى ذلك هذا يعني أنك ستلاحظ قدرًا أقل من التفاصيل في الظلال والمزيد من التفاصيل في المناطق الساطعة، مثل: الشمس أو اللهب.

وهناك ميزة أخرى لـ HDR هي أنها تنتج ألوانًا في نطاق أوسع، والتي تكون أكثر حيوية وواقعية. ونظرًا لأن الألوان أكثر إشراقًا مما قد تراه على تلفزيون عادي فلن تضطر عيناك إلى العمل بجد لضبطها عندما تريد التركيز على شيء ما.

المصدر

اقرأ أيضًا:

ما هي الطريقة الصحيحة لتنظيف شاشة التليفزيون؟

 

 

الرابط المختصر :

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img