spot_img

ذات صلة

جمع

آخر موعد لسداد فاتورة التليفون الأرضي | تكنولوجيا

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

هاتف Redmi Note 12 Turbo يحصل على ترخيص 3C جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

حافظة هاتف Galaxy A34 5G تكشف عن تصميم الجهاز جدة الاخبارية

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

بغد 4 سنوات.. ”بلاك بانثر” يعيد عالم مارفل إلى الصين | فن وثقافة

من خلال موقع شبكة جدة الإحبارية تستعرض معكم في...

أفضل الاختراعات التقنية لعام 2022 (1_3)

على مدى السنوات القليلة الماضية من الوباء حفزت القيود المفروضة على الحياة اليومية الابتكار الحقيقي في التكنولوجيا التي سوف نستخدمها كل يوم.

هنا جمعنا لكم أفضل الاختراعات التقنية التي شهدها عام 2022، نقدمها لكم في ثلاثة أجزاء، وذلك هو الجزء الأول:

 

إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي

إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي

 

أحدث ضجة حول الذكاء الاصطناعي (AI) تتعلق بمولدات الصور التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. تأخذ هذه الأدوات الجديدة نصًا موجهًا وتحوله إلى صور أو لوحات. هذا كل ما يحتاجه المستخدم النهائي للحصول على قطعة فنية قابلة للاستخدام.

هذه نظرة عامة مبسطة؛ حيث تحتاج أدوات إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي إلى أن يقوم المستخدم باستخدام الكلمات السريعة للحصول على النتائج المرجوة.

أكثر الأدوات شهرة هي DALL-E 2 وMidjourney وStable Diffusion. وهي مفتوحة للجمهور. يمكن لأي شخص التسجيل لإنشاء عمل فني. تمتلك Google مولد صور AI الخاص بها “Imagen” والذي لن يتم إصداره للجمهور لأنه يميل إلى “تعزيز الصور النمطية بين الجنسين والتحيز نحو إنتاج صور للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة”.

اقرأ أيضًا:

مجلة “تايم” تختار أفضل 13 جهازًا طبيًا لعام 2022

تقنية بطارية السيليكون

تقنية بطارية السيليكون
تقنية بطارية السيليكون

 

تستخدم معظم بطاريات الليثيوم أيون الجرافيت للقطب الموجب، ويطلق عليه الباحثون اسم “الأنود المثالي” بسبب “التكلفة المنخفضة والوفرة وكثافة الطاقة العالية ودورة الحياة الطويلة جدًا” (عبر Science Direct).

تتمتع أنودات الجرافيت بسعة محددة تبلغ 350 مللي أمبير/ جرام؛ أي أكثر من ضعف سعة بطاريات هيدريد النيكل والمعدن.

كانت المشكلة أن نفس الخصائص التي تجعل أنودات السيليكون مناسبة لتخزين الطاقة في بطاريات الليثيوم أيون هي أيضًا نفس الخصائص التي تجعلها تتحلل بسرعة. قد يكون الحل هو مسحوق السيليكون والكربون من Group14 ، “بسعة تبلغ خمسة أضعاف” ويوفر “كثافة طاقة أكبر بنسبة تصل إلى 50% من الجرافيت التقليدي لأنودات بطارية الليثيوم”.

 

تغيير لون السيارات

تغيير لون السيارات
تغيير لون السيارات

 

جلبت BMW تقنية تغيير الألوان في سيارتها الكهرابائية ذات الدفع الرباعي BMW iX Flow. وتسمى تقنية العرض المرنة E Ink، مع التحكم المستقل في الأقسام عبر ألواح الهيكل.

تقول BMW إن تغيير اللون بين الضوء والظلام يمكن أن يحسن استخدام الطاقة؛ حيث تعكس الأسطح البيضاء ضوءًا أكثر من الأسطح الداكنة.

والجدير بالذكر أن ذلك يقلل من استخدام الطاقة ببطارية السيارة الكهربائية؛ ما يؤدي إلى تحسين المدى. والعكس صحيح بالنسبة للأيام الباردة عندما تصبح السيارة مظلمة لامتصاص المزيد من دفء الشمس.

 

زجاجة ماء ذكية HidrateSpark Pro

زجاجة ماء ذكية HidrateSpark Pro
زجاجة ماء ذكية HidrateSpark Pro

البقاء رطبًا مهم للحفاظ على الصحة. ولكن غالبًا ما تكون معرفة المقدار الذي تحتاج إلى شربه بالضبط أمرًا صعبًا. تهدف زجاجة المياه الذكية HidrateSpark’s Pro إلى معرفة ذلك.

زجاجة الماء المعزولة بالفراغ مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ المقاوم للرائحة والكسر، مع غطاء مرن. ولكن أفضل جزء هو قرص مضغوط مغطى بمصابيح LED في القاعدة.

هذا القرص مزود بتقنية البلوتوث ويذكرك بأخذ جرعة أخرى من الماء للبقاء رطبًا على النحو الأمثل. وتتزامن الزجاجة مع Apple Health حتى تتبع استهلاكك للماء وضبط التوقيت. وتمنحك البطارية القابلة لإعادة الشحن من 10 إلى 14 يومًا من التتبع، ويحتوي التطبيق على دعم Apple Watch للمراقبة والإشعارات. ويتم نقل بيانات استهلاك المياه إلى Apple Health؛ بحيث يكون لديك جميع المقاييس المهمة في مكان واحد.

 

اقرأ أيضًا:

12 فكرة مبتكرة تبني عالمًا أفضل

المصدر

الرابط المختصر :

radwa
radwa
حاصلة علي بكالوريوس تجارة، كاتبة بموقع شبكة جدة نيوز ، وأهتم بمتابعة آخر الأخبار الحصرية وكل ما هو جديد
spot_imgspot_img