حالة الطقسفلسطين

منخفض جوي “قبرصي” كلاسيكي غداً وأجواء كانونية ماطرة وباردة بمشيئة الله

نحن بانتظار أن تتأثر البلاد بمشيئة الله بمنخفض جوي جديد سيتشكل الى الجنوب من تركيا صباح الغد الأربعاء ويتحرك شرقاً خلال ساعات الظهر والعصر ليقترب من جزيرة قبرص مع بدء تأثير كتلة هوائية باردة على البلاد ، وفي هذه الأثناء تبدأ فرص الامطار الخفيفة بالهطول خصوصاً في المناطق الساحلية والشمالية .

وفي ساعات المساء والليل الاولى يتمركز المنخفض الجوي فوق جزيرة قبرص وتصبح حركة الرياح جنوبية غربية الى غربية ، لتهطل الأمطار التي تكون متوسطة الغزارة وغزيرة أحياناً في معظم المناطق الشمالية وأجزاء من المناطق الوسطى مع هبات نشطة للرياح أحياناً وقد تكون مصحوبة بالبرق والرعد خصوصاً في الأجزاء الغربية من البلاد وتزداد فرص الأمطار مع ساعات منتصف الليل ، مع انخفاض متوقع على درجات الحرارة لتسود أجواء باردة وماطرة في ساعات الليل بمشيئة الله .

ويتوقع أن يتحرك المنخفض الجوي الى سواحل سوريا صباح الخميس مع استمرار تشكل وتوافد الغيوم الماطرة الى معظم المناطق الشمالية والوسطى ليكون الطقس يوم الخميس غائماً وماطراً وبارداً خصوصاً في أواسط البلاد وتشمل أجزاء من جنوب البلاد كذلك ، مع أجواء كانونية بإمتياز بمشيئة الله .

وفي ساعات الليل يتشكل الضباب في اجزاء عديدة من الجبال الفلسطينية ، وتبقى الفرصة سانحة لهطول زخات متفرقة من الأمطار خصوصاً في السواحل الجنوبية والمناطق الوسطى وأجزاء متفرقة من البلاد.

ويتوقع مع انتهاء المنخفض أن تساهم الأمطار الهاطلة في رفع حصيلة كميات الأمطار التراكمية بشكل جيد بإذن الله .

والله تعالى أعلم

اظهر المزيد

أحمد عبد الله

كاتب حر و محب جدا للمطالعة و مطلع على الساحة السياسية العربية و الدولية بالاضافة الى هوايا تحليل ما وراء الأخبار و صياغتها بأسلوب سلس للجمهور٫

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق