أخبار الاقتصاد

وزير النفط يعلن قرب تنفيذ عمليات المسح الزلزالي للرقعة البحرية في المياه الاقليمية

اكد وزير النفط احسان عبد الجبار، الثلاثاء، على اهمية المباشرة بإعمال المسح الزلزالي للرقعة البحرية في الخليج العربي، التي تعد  أول تجربة ونشاط فعلي في موقع  بالمياه الاقليمية بالخليج العربي  بجزئيها البري و البحري، تشير التوقعات والدراسات من انها تضم تراكيب هايدروكاربونية.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، ان “وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل اكد على ان جهود الوزارة أثمرت وعلى مدى السنوات الماضية للتوصل الى صيغة عقد  لدراسة مشتركة مع شركة سينوك الصينية ، عام 2019 ، تهدف الى تحديد نقاط ومواقع الاستكشاف البري والبحري”.

من جانبه قال مدير عام شركة الاستكشافات النفطية علي جاسم  ان “خطط الوزارة وشركة النفط الوطنية تهدفان الى تعظيم الاحتياطي الوطني للثروة الهايدروكاربونية واستثماره ، من خلال تعشيق الجهد الوطني، والعمل المشترك مع الشركات العالمية الرصينة في تحويل التوقعات الى احتياطي فعلي يضاف الى الانتاج الوطني”.

واشار جاسم الى “اهمية الاستكشاف النفطي في المياه الاقليمية، وان شركته تستعد لابرام عقد  خلال الايام المقبلة مع شركة سينوك الصينية للمباشرة قريباً  في اعمال المسوحات الاستكشافية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى