أخبار التقنية

واتساب يطلق ميزة جديدة ” ميزة المجتمعات للجميع “

واتساب يطلق ميزة جديدة ” ميزة المجتمعات للجميع ”  وقالت واتساب، التابعة لشركة ميتا، في منشور على مدونتها: “كما أعلنّا في وقت سابق من العام الحالي، فإننا عملنا بجد لبناء المجتمعات Communities، وهو تحديث كبير بشأن مستقبل قدرة الناس على التواصل عبر واتساب في المجموعات التي تهمهم”.

وأضافت الشركة: “واليوم، يسعدنا الإعلان أننا بدأنا بإطلاق المجتمعات على واتساب عالميًا، وهي ستكون متاحة للجميع خلال الأشهر القليلة المقبلة”.

وأوضحت واتساب أن مجتمعات، مثل: الأحياء السكنية، وأولياء الأمور في المدارس، وأماكن العمل، يمكنها الآن ربط مجموعات متعددة معًا تحت مظلة واحدة لتنظيم محادثات جماعية على واتساب.

وللبدء باستخدام الميزة الجديدة، يتعين على المستخدمين النقر على علامة تبويب المجتمعات الجديدة في الجزء العلوي من الدردشات على أندرويد، وفي الجزء السفلي على iOS. ومن هناك يمكنهم إنشاء مجتمع جديد، أو إضافة مجموعات موجودة.

وما إن يدخل المستخدم في مجتمع، حتى يمكنه بسهولة التبديل بين المجموعات المتاحة للحصول على المعلومات التي يحتاجها في الوقت المناسب، ويمكن للمسؤولين إرسال التحديثات المهمة للجميع في المجتمع.

وأشارت واتساب إلى أنها تهدف من هذه المجتمعات إلى الارتقاء بكيفية تواصل المنظمات، مع مستوى من الخصوصية والأمان لا يوجد في أي مكان آخر. وأضافت أن البدائل المتاحة في الوقت الراهن تتطلب تطبيقات موثوقة أو شركات برمجيات لديها نسخة من الرسائل، ونحن نعتقد بأنهم يستحقون مستوى أعلى من الأمان الذي يوفره التشفير “من طرف إلى طرف”.

وإضافة إلى ميزة المجتمعات، أعلنت واتساب عن إطلاق ثلاث ميزات أخرى، وهي: القدرة على إنشاء استطلاعات في الدردشات، ورفع عدد الأشخاص الذي يمكنهم الانضمام إلى المحادثات الجماعية المرئية إلى 32 شخصًا، ورفع عدد المستخدمين الذين يمكنهم الانضمام إلى المجموعات إلى 1024 شخصًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى