تكنولوجيا

هيونداي تروج سيارتها الكهربائية Ioniq 6 للمرة الاولى

كشفت هيونداي عن تصميم Ioniq 6؛ سيارتها الكهربائية القادمة المستوحاة من مفهوم Prophecy EV الذي عرضته في عام 2020.

وعلى ما يبدو، تحتفظ الشركة بعناصر Prophecy المستقبلية دون أن تبدو وكأنها دعامة صنعت لفيلم خيال علمي. وتقول هيونداي إن السيارة سيكون لها معامل سحب منخفض للغاية يبلغ 0.21 بفضل أنوفها المنخفضة ورفوف الهواء النشطة، من بين عناصر أخرى. كما أن جناحها البيضاوي المستوحى من الجناح وهيكل ذيل القارب الطفيف يساعدان في جعلها أكثر ديناميكية هوائية أيضًا.

تتميز Ioniq 6 بتصميم داخلي على شكل شرنقة مزين بمواد مستدامة، مثل جلد المعالجة البيئية أو قماش PET المعاد تدويره لمقاعدها. مكّنت منصة الشركة المعيارية للسيارات الكهربائية مصمميها من تمديد أبعاد السيارة ومنحها أرضية مسطحة تمامًا لتوفير مساحة أكبر للأرجل.

وبالنسبة لنظام الترفيه والملاحة، فتحتوي السيارة على لوحة عدادات معيارية تعمل باللمس مع شاشة تعمل باللمس ايضًا بحجم 12 بوصة ومجموعة رقمية مقاس 12 بوصة.

لم تعلن الشركة عن مواصفات السيارة الكهربائية، ولكنها ستحتوي على بطارية بقوة 72.6 كيلو واط والتي يمكنها توفير ما يصل إلى 300 ميل من المدى. كما أنها تتميز بقوة 320 حصانًا و 446 رطلاً من عزم الدوران والقدرة على الانتقال من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من 5 ثوانٍ.

ستكشف هيونداي عن المواصفات والمميزات الكاملة لسيارة Ioniq 6 خلال عرضها العالمي الأول في شهر يوليو.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى